المحرر موضوع: كيفية التخلص من العفن في الحمام  (زيارة 31 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نسائم الطائف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 84
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كيفية التخلص من العفن من الحمام
يجب أن يشمل تنظيف المنازل الخاصة إزالة العفن من الحمام للحفاظ على بيئة صحية وصحية
يعد وجود العفن في الحمام مشكلة يجب على الكثير من الناس التعامل معها ، سواء كان يؤثر على الأسطح المكسوة بالبلاط أو جدران البناء. لحسن الحظ ، فإن التخلص من العفن في المنزل ليس بالأمر المستحيل ، حتى لو لم يكن ذلك سهلاً دائمًا. الرطوبة هي السبب الرئيسي لتكوين العفن ، أو البيئة سيئة التهوية أو الطلاء غير النتح وغير المناسب للبيئة يمكن أن يتسبب في تكوين قوالب ، وهي غير صحية ومضادة للجمال. تستقر في الزوايا والفجوات بين البلاط ، بالقرب من الحمام أو المرحاض أو على جدران السقف.

لماذا يتشكل العفن في الحمام؟
كيفية التخلص من العفن من الحمام
كيفية التخلص من العفن من على جدران الحمام
كيفية إزالة العفن الفطري من ستارة الدش وحاوية الدش
كيفية منع تكون العفن في الحمام
امتيازات ضريبية لتجديد الحمام
لماذا يتشكل العفن في الحمام؟
السبب الرئيسي الذي يتسبب في تكون العفن في الحمام هو التكثيف ، أي الرطوبة الناتجة عن التغيرات الحرارية ، والتي تترسب على الجدران مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا . في بعض الحالات قد يكون السبب هو حدوث تسرب في أنابيب الحمام ، وفي هذه الحالة من الضروري الاتصال بأخصائي وإصلاح التلف ، قبل الشروع في معالجة الجدران وإزالة العفن من الحمام. يمكن أن تكون الأبواغ ضارة بالصحة بشكل خاص ، فضلاً عن المساس بسلامة الغلاف ، خاصةً في الأشخاص الأكثر عرضة للخطر مثل الأطفال والحوامل والأشخاص المصابين بأمراض وكبار السن.

يمكنك منع العفن في الحمام عن طريق تهوية الغرفة بسخاء بعد كل دش ، وترك الأبواب والنوافذ مفتوحة. لا تنس تركيب البُسط والمناشف ، لكنها ستحتاج إلى التجفيف بالخارج في الهواء الطلق قبل إعادتها إلى الحمام. إذا كان الحمام أعمى ، فمن المستحسن تركيب مروحة لتسهيل إعادة تدوير الهواء وتقليل تكون البقع السوداء حيث يصعب إزالتها.

كيفية التخلص من العفن من الحمام
للقضاء على القوالب من الحمام ، فأنت بحاجة إلى منتجات خاصة وقليل من الصبر وفي بعض النواحي أيضًا تغيير في العقلية. مع التنظيف المستمر وبعض الاحتياطات ، سيكون للعفن عمر قصير وسيكون من الممكن الحصول على جدران وبلاط نظيف ولامع. يمكنك أيضًا شراء المنظف المثالي من السوبر ماركت أو إنتاجه بنفسك ، مع الاستمرار في الحصول على نتائج محترمة وفعالة.

فقط نصف لتر من الماء يضاف إليه 250 سم مكعب من الخل وكوب من عصير الليمون للحصول على منظف فعال. إذا كان العفن موجودًا بكميات كبيرة ، فمن الممكن إضافة بضع ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع قوة تبييض عالية إلى الخليط ، ثم باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات صلبة ، يجب أن تمر بين مفاصل البلاط وحيث يكون هناك اسوداد.

كيفية التخلص من العفن من على جدران الحمام
لتنظيف الجدران ، من الممكن أكثر من الممكن ببساطة تكوين خليط من الماء والمبيض (أو ربما بيروكسيد الهيدروجين) وتمرير الجزء المراد معالجته بفرشاة مبللة ومسح الفائض على الفور بقطعة قماش ماصة. هذه طريقة تنظيف ممتازة للمنازل الخاصة ، موجهة لممارسة `` افعلها بنفسك '' ، في حين أن أولئك المشاركين في التنظيف السكني يمكنهم استخدام منتجات خاصة في السوق ، تعتمد عادةً على حامض الستريك أو التبييض أو الخل ، والتي تستغرق عادةً بعض الوقت. يرقد لبضع دقائق قبل إزالتها.

كيفية إزالة العفن الفطري من ستارة الدش وحاوية الدش
يجب غسل ستارة الحمام في الغسالة حسب التعليمات الموجودة على الصفيحة ولكن يمكنك إضافة كوب من البيكربونات ثم تركها لتنقع لبعض الوقت قبل الانتقال إلى الشطف والتجفيف. بقعة واحدة يسهل العثور على العفن فيها هي على طول مانع التسرب . في هذه الحالة ، من المفيد معالجة الجزء بمنظف معتدل لتجنب إتلاف المطاط ، ولكنه في نفس الوقت فعال ضد العفن. بمجرد الإزالة ، من المفيد التفكير في تطبيق منتج مضاد للعفن بخصائص مقاومة للماء. ومع ذلك ، فإن النصيحة الرئيسية قبل إزالة العفن من الحمام هي العمل في يوم مشمس ، بحيث يمكن ترك النوافذ مفتوحة ويفضل تجفيف البيئة.

كيفية منع تكون العفن في الحمام
أول الاحتياطات هو الحد من ركود الرطوبة: تركيب مروحة شفط أو وجود إمكانية فتح نافذة تضمن دوران الهواء هو بالفعل خطوة أولى مهمة لتقليل تولد العفن في الحمام. احتياطات مهمة أخرى هي وضع طبقة من الطلاء المضاد للعفن  المصمم خصيصًا للحمام ، بخصائص تسمح بمرور الهواء. من المهم أيضًا اتخاذ إجراء يوميًا للحد من العفن ، عن طريق تجفيف البلاط في الحمام أو المنطقة القريبة من الحوض ، والتأكد من عدم وجود تسرب للمياه حتى من المرحاض.

لذلك يمكن أن يكون تنظيف الحمام هو الطريقة المثالية لمنع ظهور بقع العفن على الجدران والبلاط. ثم هناك منتجات الرش في السوق لمنع العفن الذي يجب تبخيره على البلاط حتى يتمكنوا من تكوين طبقة خارجية واقية ودائمة تعمل كطارد للماء. هناك حيلة صغيرة للتخلص من تشكل العفن ومنعها ، والتي تستخدمها أيضًا شركات التنظيف السكنية وهي ملاحظة ما إذا كانت هناك تشققات دقيقة في مفاصل البلاط : حيث يخترق الماء ، ويحدث ركودًا ويتم إنشاء الرطوبة اللازمة لإخراج العفن على السطحية. مساعدة من معجون خاصيمكن أن يساعد في سد الفجوة وسد التسرب ، مما يمنع امتصاص الماء.

امتيازات ضريبية لتجديد الحمام
إذا كان التدخل الذي سيتم تنفيذه واسعًا جدًا ، خاصةً إذا كانت البيئة الآن متأخرة عدة سنوات ، فمن الممكن تقييم تجديد الحمام . في هذه الحالة ، من الممكن الاستفادة من الامتيازات الضريبية ، مع خصم من Irpef يصل إلى 50٪ ، علاوة على ذلك ، إذا أدت العملية إلى تحسين كفاءة الطاقة في المنزل ، فيمكن الحصول على مزيد من الفوائد ، من خلال التدابير الواردة . هذا أكثر إثارة للاهتمام في حالة سباكة الحمام ، لاستبدال الأنابيب التالفة أو تحديث النظام قبل معالجة الجدران من العفن.
المصادر:
 url=https://alrwnaa.com/%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b2%d9%84-%d8%a8%d8%ae%d9%85%d9%8a%d8%b3-%d9%85%d8%b4%d9%8a%d8%b7/]شركة تنظيف بخميس مشيط[/url]
شركة تنظيف بابها
شركة تنظيف بالرياض