المحرر موضوع: حاكمة ولاية مشيكان الامريكية كريتشن ويتمير تصدر قرارا لاعتبار شهر نيسان\أبريل 2022 شهر الكلدان الامريكيين  (زيارة 959 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 459
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حاكمة ولاية مشيكان الامريكية كريتشن ويتمير تصدر قرارا لاعتبار شهر نيسان\أبريل 2022 شهر الكلدان الامريكيين
نيسان\أبريل 2022: الشهر الكلداني الأمريكي
1 نيسان\أبريل 2022
جاء في قرار حاكمة ولاية مشيكان الامريكية كريتشن ويتمير ما يلي:
بما أن الكلدان \ الآشوريين، هم شعب سامي يُعرّفون أنفسهم أيضًا على أنهم سريان، وهم السكان الأصليون لبلاد ما بين النهرين، ومن الذين عاشوا في الشرق الأوسط منذ العصور القديمة، بما في ذلك ما يعرف اليوم بالعراق وسوريا وتركيا وإيران.
وحيث يوجد، بشكل جماعي، ما يقرب من نصف مليون من الكلدان / الآشوريين / السريان في الولايات المتحدة الامريكية، بما في ذلك حوالي 160.000 في ميشيغان، وهو أكبر تجمع في البلاد.
وبما أن الشعب الكلداني / الآشوري / السرياني قد تعرض لاضطهاد ممنهج في موطن أجدادهم.
وحيث أن رأس السنة الآشورية / البابلية الجديدة، أكيتو، هي احتفال بالربيع والولادة والتجديد والذي غالبًا ما يتوج بالاحتفال في الأول من نيسان\أبريل.
وحيث يصادف يوم 24 نيسان\أبريل ذكرى سيفو، أو ذكرى الإبادة الجماعية التي أودت بحياة مليون من الكلدانيين / الآشوريين / السريان والأرمن واليونانيين.
وبما أن الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، المنحدرة من كنيسة المشرق، تحتفل بعيد كل الشهداء خلال شهر نيسان\أبريل، وتستذكر كهنة الكنيسة المخلصين والراهبات والعلمانيين.
وبما أن الشعب الكلداني / الآشوري / السرياني هم مجتمع ذو تقاليد وثقافة غنية تثري نسيج مشيكان الثقافي وازدهاره من خلال نجاحهم في الفنون والأعمال والقانون والسياسة والتعليم والطب والهندسة المعمارية.
ولذلك، أنا، الحاكم ويتمير، حاكم ولاية مشيكان، أعلن بموجب هذا أن يكون شهر نيسان\أبريل 2022 شهرًا كلدانيًا أمريكيًا.

ترجمه بتصرف نبيل رومايا