المحرر موضوع: اسعار البيوت المحمية في السعودية  (زيارة 107 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 383
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اسعار البيوت المحمية في السعودية أصبحت منخفضة نوعاً ما، لأن البيوت المحمية انتشرت بشكل كبير فأصبح الكثيرون يعتمدون عليها في الزراعة في الأونة الأخيرة، ولكن أسعارها تختلف عن بعضها البعض.
 وكذلك البعض يفضل أن يقوم بشراء البيوت المحمية المستعملة لأنها تكون ارخص في السعر ولكن يجب دائما أن يتم الاهتمام بشراء البيوت المحمية ذات الأنواع الجيدة حتى تكون عملية الزراعة بداخلها تتم بالشكل المثالي.
اسعار البيوت المحمية في السعودية
ليس هناك أسعار محددة للبيوت المحمية ولكن دائما اسعار البيوت المحمية في السعودية تتحدد على أساس العديد من النقاط وهي:
•   حجم البيت المحمي المراد شرائه واستخدامه.
•   نوعيه الخامة المستخدمة في تصنيع البيت المحمي.
•   نوع أجهزة التبريد التي سوف تستخدم في البيت المحمي.
•   أيضاً نوع الغطاء الذي سوف يتم تغطية به البيوت المحمية.
هل تحتاج البيوت المحمية إلى إمدادات الكهرباء ؟
عملية إمداد الكهرباء إلى البيت المحمي ليست عملية ضرورية، ولكن يمكن أن يتم تمديد الكهرباء إلى البيوت المحمية حتى يتم استخدام السخانات الكهربائية التي تعمل على إزالة البرودة من داخل البيت المحمي، وهذا يتم في فصل الشتاء أثناء إرتفاع درجات البرودة بشكل كبير.
 ولكن إذا تم إمداد الكهرباء فيجب أن يتم عمل الإمدادات الكهربائية المقاومة للمياه ولكن إذا تمت عملية إمداد الكهرباء إلى الصوب الزراعية فهذا سوف يكون مفيد في تثبيت مضخات المياه.
هل يمكن التعديل في البيوت المحمية ؟
يمكن أن يتم عمل تعديلات كثيرة ومتعددة على البيوت المحمية، فيمكن أن يتم تغيير التدريج الخاص بهذه البيوت أو تغيير الإرتفاع الخاص بها.
وكذلك يمكن أن يتم التعديل على الفتحات الكهربائية الخاصة بهذه البيوت، فيمكن أن يتم عمل تلك التعديلات على جميع أنواع البيوت المحمية سواء كانت الصغيرة أو الكبيرة.
لماذا يتم الزراعة بداخل البيوت المحمية ؟
أصبحت عملية الزراعة بداخل البيوت المحمية هي من الأشياء المهمة حيث تستخدم الزراعة داخل الصوب الزراعية في جميع دول العالم، فمن خلالها يتم توفير المحاصيل الزراعية المختلفة والمتعددة في أي وقت ولا يتم الإنتظار إلى الموسم الخاص بهذه المحاصيل.
 كما أن الزراعة داخل البيوت المحمية تحسن كثيراً من المحاصيل، لأن عملية تهيئة المناخ وتهيئة الجو المناسب لزراعة الفواكه أو النباتات والخضروات سوف يجعلها بجودة عالية بشكل كبير، وسوف يجعل الأضرار التي تظهر على هذه المحاصيل سوف تختفي تماماً.
فتعتبر الزراعة في بيوت محمية من المشاريع الجيدة والمربحة بشكل كبير، لأن الحصول على المحاصيل في غير أوقاتها هذا سوف يجعل عملية بيعها تتم بسعر مرتفع.
اسعار البيوت المحمية المستعملة
يمكن أن يتم استخدام البيوت المحمية المستعملة في الزراعة، فهي سوف تكون ذات تكلفة أقل من البيوت المحمية الجديدة، فدائما اسعار البيوت المحمية في السعودية تكون مرتفعة نوعاً ما إذا كان البيت المحمي مجهز بشكل جيد وبه جميع أجهزة التدفئة وأيضاً أجهزة التبريد ومصنعة من أجود أنواع المعادن لعمل الهيكل الخاصة به.
إذا تم شراء بيوت محمية مستعملة فسوف تكون ذات تكلفة قليلة ولكن هذا أيضاً يتحدد على حسب نوع البيت المحمي، فهناك البيوت المحمية المكيفة، وأيضاً البيوت المحمية العادية.
ففي العموم يجب أن يتم إختيار البيوت المحمية التي تتناسب مع نوعية المحاصيل المراد زراعتها و يجب أن يتم عمل دراسة جدوى شاملة لكل الأشياء التي سوف يتم القيام بها ولكل الاشياء التي سوف يتم الاحتياج لها بداخل البيوت المحمية.