المحرر موضوع: جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا وبالتعاون مع الملتقى الثقافي المفتوح تستضيف الشاعر ابراهيم الكبيسي  (زيارة 263 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1486
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا وبالتعاون مع الملتقى الثقافي المفتوح تستضيف الشاعر ابراهيم الكبيسي

عنكاوا كوم:متابعة الملتقى الثقافي المفتوح

ضمن موسمه الثقافي استضاف الملتقى الثقافي المفتوح وبالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا يوم السبت ١٨ حزيران ٢٠٢٢ الشاعر العراقي ابراهيم الكبيسي في احتفالية شعرية مع توقيع كتابه (همسات عاشق) وعلى قاعة أور الكلدانية حضرها نخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين والأستاذ فاروق حنا عتو عضو البرلمان العراقي رئيس لجنة الثقافة والسياحة فيه.
ابتدأت الإحتفالية بترحيب حار من عريفة الحفل الشاعرة تارا ايبو بالشاعر والحاضرين، ثم القى الشاعر بهنام عطاالله رئيس الملتقى الثقافي المفتوح كلمة بالمناسبة مرحباً بالشاعر والضيوف ومما جاء فيها:
(في حضرة الشعر يصمت النثر، فها نحن الآن في حضرة شاعر عمودي مضيء ..في حضرة الشعر الطالع من أديم الأرض والمزدهر في القلوب، الشامخ بالمعاني إبداعاً والمؤثث بأزاهير الفرح والجمال ..
إنها رحلة ممتعة مع شاعر الفرات  ابراهيم الكبيسي الذي نستضيفه اليوم بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا وعلى قاعة أور ...
نعاهدهدكم ونعاهد جميع المثقفين من النخبة أن نستمر على هذا النهج في تقديم كل ما هو مبدع ومتألق. نتمنى لكم أمسية جميلة بما يلقيه الشاعر على مسامعكم من قصائد ضمن مجموعته (همسات عاشق) حيث استطاع الشاعر فيه أن يطوع الكلمة الشعرية لتهمس بوحاً جميلاً للوطن والسلام والمحبة والذات، حيث نلاحظ أن في شعره عذوبة الفرات وعذابات الحياة وفضاءات جميلة معبرة..فلننصت الى همساته شاكراً حضوركم بيننا وشاكرين حضوركم في واحة مشهدنا الثقافي ..
شكرا لحضوركم الذي يزيدنا إصراراً للعمل وشرفاً وفخراً وألقاً لأننا بوجودكم نرتقي دائما..)
ثم قدم الشاعر الأديب طالب زعيان الشاعر الكبيسي متحدثاً عن تجربته الشعرية وبعض من ذكرياته معه واسلوبه الشعري. بعدها ترك المجال للشاعر ليتحدث عن بداياته وبواكيره الشعرية في المرحلة المتوسطة وذكرياته في دوحة الشعر في الجامعة فيما، بعد مقدماً بعض من قصائده الجميلة التي حضيت بقبول وتصفيق الحضور .
كما تضمنت الإحتفالية مداخلات وقصائد للشعراء والأدباء والفنانين: الشاعر غسان الظاهر والشاعر د. انس الطيب والشاعرة حياة الشمري والأديب والإعلامي دخيل العكايشي والشاعر إيهاب عنان والمخرج أمجاد الهجول.
ثم طلبت عريفة الحفل الشاعرة تارا ايبو من الأستاذ كمال لازار رئيس جمعية الثقافة الكلدانية بتسليم درع الملتقى الثقافي المفتوح للشاعر ابرهيم الكبيسي لجهوده في إثراء المشهد الثقافي العراقي ومشاركاته الفاعلة في هذا المجال ..
وأخيرا قام الشاعر بتوقيع كتابه الشعري (همسات عاشق) الصادر عن دار المرايا للطباعة والنشر لجميع الحاضرين .