المحرر موضوع: #بغديدي_تقرأ .... ( حرية البساطة )  (زيارة 225 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 245
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
#بغديدي_تقرأ .... ( حرية البساطة )
شهدت مكتبة لويس قصاب في دار مار بولس للخدمات الكنسية مناقشة كتاب ( حرية البساطة للكاتب ريتشارد فوستر ) وذلك عصر يوم الجمعة 22 تموز 2022 .
وقد ناقش الحضور الافكار الواردة في الكتاب وأتفقوا بان البساطة ليست ضغوط أقل ووقت استجمام أكثر ، وانما هي انضباط روحي يجب ان نمارسه من اجل صحة نفوسنا .
ويمكن ان تطبق الافكار الواردة في الكتاب على حياتنا اليومية من اجل خلق مجتمع متكامل تقلل فيع الفوارق الطبقية استلهما من الافكار التي وردت في الانجيل المقدس والتي اتخذها الكاتب نموذجا لهذا المجتمع .
. . . .
ملخص الكتاب :
أعِد اكتشاف نعمة البساطة المسيحيَّة. ليست البساطة مجرَّد ضغوطٍ أقلَّ ووقت استجمامٍ أكثر، وإنَّما هي انضباطٌ روحيٌّ ضروريٌّ يجب أن نمارسه من أجل صحَّة نفوسنا. تستكشف هذه الطبعة المعدَّلة من كتاب ريتشارد فوستر الكلاسيكيِّ، والذي نُشرت طبعته الأولى في الإنكليزيَّة منذ خمسةٍ وعشرين سنة، أساسات هذا الانضباط الروحيِّ وأهمِّيَّته الأصيلة في الكتاب المقدَّس والطرق التي بها عاشه القدِّيسون وعلَّموه على مرِّ التاريخ المسيحيّ. ما زالت هذه الدعوة الجميلة والمؤثِّرة لتضمين البساطة في حياتنا ذات الإيقاع اللاهث تُثبت أهمِّيَّتها الكبيرة، إذ نحتاج إليها هذه الأيَّام أكثر من ذي قبل.
#منتدى_بغديدا_للقراءة
#مكتبة_لويس_قصاب
#تموز_٢٠٢٢