المحرر موضوع: مار يوسف كنيسة كلدانية جديدة في سان دييكو ومشروع طموح لخدمة مؤمنينا  (زيارة 857 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. نوري بركة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مار يوسف كنيسة كلدانية جديدة في سان دييكو ومشروع طموح لخدمة مؤمنينا

سيادة المطران مار عمانؤيل شليطا  راعي ابرشية مار بطرس، سيقوم هذا اليوم مشكوراً بالاعلان رسميًا عن شراء كنيسة جديدة في مدينة سان دييكو تحت اسم كنيسة مار يوسف للكلدان الكاثوليك حيث تم في الاسبوع الماضي اغلاق الاسكروا لشراء هذه الكنيسة في منطقة سپرنك ڤالي التابعة للجزء الشرقي من المدينة.

الكنيسة الجديدة لها مساحة جيده بحدود اربعة ايكرات وفيها مدرسة وملعب داخلي لكرة السلة بمساحة بناء اكثر من ١٥ الف قدم مربع، اضافة الى قطعة ارض صالحة لقيام مشروع اضافي.

الكنيسة:
تم تشكيل فريق لتوسيع واعمار الكنيسة وتأثيثها وفق متطلبات الطقـس الكلداني حيث كانت الكنيسة تابعة الى المورمان. من المؤمل ان تكون الكنيسة جاهزه لخدمة المؤمنين قبل نهاية هذه السنة.

المدرسة:
يتم تهيئة الصفوف والحصول على الموافقات لانشاء اول مدرسة روضة تابعة للكنيسةالكلدانية للاطفال بعمر ٢-٥ سنوات . ونأمل ان تكون المدرسة جاهزه لاستقبال الطلاب مع بداية السنة الجديدة

الملعب الرياضي الداخلي:
سيكون مركزا لاستقطاب الشباب  بمختلف الاعمار لتشكيل فرق وقيام نشاطات رياضية وهذا النظام تسير عليه الكنائس الامريكية لكسب الشباب وجعلهم قريبين من الكنيسة.

قطعة الارض الاضافية :
تتجاوز مساحة قطعة الارض   "١ ايكر" ويمكن من خلالها انشاء مشروع جديد قد يشمل دارا للمسنين ليوفر خدمة جديدة لعوائلنا في سان دييكو.

مشروع مار يوسف تجربة جديدة لكنيستنا لايقف فقط عند حدود الخدمة الروحية بل يوفر خدمات جديدة ومتكاملة لكل الاعمار. هذا المشروع الطموح  يوفر اضافة للخدمة الروحية،مدرسة لاطفالنا ومركز شباب لابناءنا وفي المستقبل القريب ان شاء الله داراً للمسنين لابائنا وامهاتنا اذا تم حصول الموافقات اللازمة لذلك.

نحن نفتخر بان كنيستنا الكلدانية تكبر وتتوسع بجهود ابناءها ودعمهم المستمر وبهذه المناسبة نناشد كل عوائلنا للمشاركة الفعالة في دعم مشروع كنيسة مار يوسف.

تم تشكيل لجنة مختصة بجمع التبرعات للعمل على قيام برامج وفعاليات لتوفير المبالغ اللازمة لاعادة اعمار الكنيسة وسداد قروض البنك والمؤمنين الذين شاركوا في دعم الكنيسة عن طريق توفير قروض بدون فائدة.

يمنكم التبرع عن طريق برنامج "كو فند مي" حسب الرابط المرفق

https://www.gofundme.com/f/st-joseph-chaldean-catholic-church?utm_campaign=p_cf+share-flow-1&utm_medium=sms&utm_source=customer

 او الاتصال بسكرتارية كنيسة مار بطرس في الكاهون :
619-579-7913

وبهذه المناسبة السعيدة نهنئ غبطة الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم.  نشكر ونهنئ سيادة المطران مار عمانؤيل شليطا راعي ابرشية مار بطرس لقيام المطرانية بانجاز هذا المشروع لخدمة ابناء شعبنا وكذلك نشكر ونهنئ الاب فيليب نجم راعي الكنيسة الجديدة ومساعده الاب ترستن. ونهنئ جميع ابناء شعبنا ونبارك لهم قيام هذا المشروع الطموح.

شكر خاص لجميع العوائل التي تبرعت لشراء الكنيسة راجين من الله عز وجل ان يمنحهم البركة في بيوتهم ولعوائلهم.



غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 579
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألدكتور نوري بركة المحترم :
جميل جدا أن نرى كنيستنا الكلدانية تتمدد وتفتح لها فرعا جديدا في مدينة سبرنغ فالي التي يقطنها قلة قليلة من السوراي ( الكلدان الاشوريين السريان ) ولدينا فيها كنيسة ( الربان هرمز ) للكنيسة الاشورية الشقيقة تحت ادارة الاب يوحنا(من بلدتنا العزيزة تللسقف ) والذي يبذل جهودا استثنائية لانجاحها , سؤالي هو ألم يكن من الاجدر تشجيع هذه القلة من السوراي في سبرنغ فالي بالتوجه الى كنيسة الربان هرمز والمباشرة بكنيسة مار يوسف بمدينة اخرى تخلو من أي كنيسة ؟