المحرر موضوع: ما هو الأكل الممنوع بعد الحقن المجهري؟  (زيارة 80 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Aya Mostafa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 66
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاكل الممنوع بعد الحقن المجھري , سؤال دوما يشغل بال كثير من النساء . وهذا لاهتمامهم بالابتعاد عن أي سبب يمكن أن يتسبب في فشل العملية.
ولكن في الواقع لا يوجد ما يطلق عليه الاكل الممنوع بعد الحقن المجھري , ,ولكن بعد عملية الحقن المجهري يوجد أطعمة يجب الابتعاد عنها لمنع حدوث تأثير علي الجنين ، وإليكي أهم هذه الأكلات :
يحذر بتناول الأكل الثقيل علي المعدة ، والاكل الذي يحتوي علي كميات كبيرة من الألياف . لان تناولها بكثرة يسبب حدوث إمساك ، وهذا بسبب الضغط الذي تقوم به المرآه للتخلص من الفضلات . وهذا يمكن أن يؤثر علي تثبيت الجنين ، ويمكن أيضا ان تصاب المرآه بالبواسير التي تؤثر بشكل كبير علي الحمل.
الأطعمة ذات البهارات الكثيرة من أهم الأطعمة الممنوعة بعد الحقن المجهري ، وهذا لأنها تسبب المغص وآلام المعدة للمرآه أثناء الحمل.
الأطعمة الساخنة ممنوعة لأنها تسبب تقرحات في المعدة أثناء الحمل وهذا يؤثر علي الأم والجنين..
بعض اكلات و سوائل اخري ممنوعه بعد الحقن المجهري
يحذر كثيرا من تناول الكافيين بكميات كثيرة مثل الشاي الأخضر والأسود وخصوصا تناول القهوة.
يجب الابتعاد كثيرا عن المشروبات الغازية والكحولية لان احتوائها علي المواد المضرة تؤثر علي صحة الجنين والأم ويمكن ان تسبب الإجهاض ، وأيضا تؤثر بالسلب علي كمية حمض الفوليك أسيد الذي تحتاجه المرآه كثيرا أثناء الحمل لنمو الجنين.
يحذر بتناول القرفة لأنها تساعد بشكل كبير علي انقباض الرحم ، وتخفض أيضا كمية الاستروجين وتؤثر علي نجاح العملية بشكل سلبي ، وكذلك الجنزبيل.
يجب الابتعاد عن تناول الشوكولاتة بكميات كبيرة لأنها تسبب مشاكل في نجاح العملية.
يحذر بتناول اللحوم الغير مطهية وعدم تناول اللحوم المجمدة لكثرة احتوائها علي المواد الحافظة لأنها تسبب ضرر بعد العملية ولصحة الأم والجنين.
يفضل عدم شراء او تناول المأكولات الجاهزة مجهولة المصدر لأنها تضر الجنين بسبب احتوائها علي مواد ملوثة.
من الضروري عدم تناول الأجبان الطرية بسبب احتوائها علي كمية كبيرة من الدهون والمواد الحافظة التي تسبب ضرر في نجاح العملية.
ينصح بالابتعاد عن تناول الكبد وشرب العصائر المعلبة لاحتوائها علي الدهون والمواد الحافظة.
يجب البعد عن الأطعمة التي تتكون من محليات صناعية .
عدم تناول كميات كبيرة من الزئبق الذي يوجد في الأطعمة البحرية الغير مطهية لأنها تسبب تشوهات للجنين.
يجب الاهتمام بأدق تعليمات الحقن المجهري , لأن عملية الحقن المجهري . من العمليات الدقيقة جدا وتحتاج من الأم الحامل الاهتمام الكبير والمتابعة المستمرة للمساعدة علي إنجاح العملية ومرور أشهر الحمل في سلام ليتمكن الجنين في الوصول إلي الحياة سليما معافي بفضل اهتمام ومجهودات الأم ، لذا كان يتوجب علي الأم الحامل أن تعرف ما هو الأكل الممنوع بعد عملية الحقن المجهري.