المحرر موضوع: بانيبال تعاود الصدور بنسختين ورقية وإلكترونية  (زيارة 373 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 589
    • مشاهدة الملف الشخصي
بانيبال تعاود الصدور بنسختين ورقية وإلكترونية

عن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان، صدر العدد الجديد من مجلة بانيبال (صيف ٢٠٢٢)، بنسختين ورقية وإلكترونية، بعد توقف دام لأكثر من عشر سنوات. وجاء العدد الأول بعد معاودة الصدور حاملًا التسلسل (٤٦) ليكمل مسيرة المجلة الرائدة في تميزها وتألقها.
تصدرت العدد (كلمة أولى) بقلم رئيس التحرير
قال فيها: “اليوم، ونحن نطلق عددًا جديدًا من مجلتنا الرصينة (بانيبال)، ندرك تمامًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا سواء لجهة إعادة إصدارها في الوقت الراهن، أم لجهة  الحفاظ على استمراريتها في الصدور مستقبلًا، فضلًا عن الالتزام بجودة المحتوى والسعي للنهوض بها لتحافظ على مستواها المعتاد في الشكل والمحتوى، بل والارتقاء بهما بما يتناسب مع مستجدات العصر، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهنا”.
وأضاف:” لقد أكدنا مرارًا على أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقف على مسافة واحدة من الجميع، وأن جميع النشاطات والفعاليات الثقافية والأدبية والتراثية والفنية وسواها، تحظى لدينا بالقدر نفسه من الاهتمام ونضعها على درجة واحدة في سلّم أولوياتنا، وأن أبوابنا مفتوحة أمام الجميع دون استثناء ومستعدون للتعاون مع الجميع. فتأتي ولادة هذا العدد ليكون بكر مرحلة جديدة من الانفتاح على الآخر المختلف وقبول التنوع الذي نعدّه كنزاً ثميناً يغني ثقافتنا ويغزر عطاءها، هذا ما سينعكس بشكل واضح على المواضيع التي سيضمّها”.
وقد حفل العدد الجديد بدراسات رصينة وأبحاث قيمة فضلًا عن اللقاءات والموضوعات الثقافية المنوعة بأقلام نخبة من الأكاديميين والباحثين والكتاب المبدعين، ولا سيما المشاركة المتميزة لصاحب القداسة مار آوا الثالث روئيل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية.
جدير بالذكر أن مجلة بانيبال فصلية ثقافية تصدر عن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان بأربع لغات هي السريانية والعربية والكوردية، صاحب الامتياز: وزير الثقافة والشباب، رئيس التحرير: كلدو رمزي أوغنا وسكرتير التحرير: جورجينا بهنام حبابه.
يمكنكم قراءة العدد الجديد ادناه:
https://mardutha.com/%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%af%d8%af-46/