المحرر موضوع: في كرنفال زاخر بالإبداع والجمال: (الجيران) يحصد جائزة مهرجان (صنّاع المحتوى السرياني)  (زيارة 485 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 592
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كرنفال زاخر بالإبداع والجمال:
(الجيران) يحصد جائزة مهرجان (صنّاع المحتوى السرياني)
شهدت عنكاوا، مساء السبت 29 تشرين الثاني 2022، فعاليات حفل توزيع جوائز مهرجان (صنّاع المحتوى السرياني) الذي نظمته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان، على قاعة كالاكسي، بحضور باقة متميزة من صنّاع المحتوى ونجوم السوشيال ميديا وجمهور غفير فضلًا عن عشرات الآلاف من المتابعين للبث المباشر عبر قناة العراقية السريانية وقناة سوريو وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.
في مستهل الحفل، اِرتجل كلدو رمزي أوغنا، المدير العام للثقافة والفنون السريانية، كلمة مقتضبة أكد فيها دعم وتشجيع مديريته للطاقات الشابة الواعدة من أبناء شعبنا، ليس على مستوى صناعة المحتوى فقط، بل على جميع الصُّعُد، وأن هذه المسابقة ليست إلا اللَّبِنَة الأولى التي نأمل أن تتبعها خطوات أكبر وأوسع تفتح أبواب المستقبل أمام الشباب الواعد ليبرز مواهبه ويتألق ويبدع.  أعقبه ليث بنيامين، مدير المهرجان، الذي تحدّث عن معايير الاختيار التي تأهل بموجبها  المتسابقون العشرة للمراحل النهائية، وآلية التصويت الإلكتروني لضمان الشفافية وأخذ رأي الجمهور بنظر الاعتبار.
وتألقت لجنة تحكيم  المسابقة المتكونة من النجوم: دشني مراد، نجمة البوب الشهيرة، شربل مزهر الريادي اللبناني في مجال التسويق والإعلانات، يوسف عزيز المؤلف الموسيقي ونجم الطرب المعروف، بنيامين يلدا مغني الراب والعضو المؤسس في نادي مستر أربيل، ونجم السوشيال ميديا الدكتور سيف جنان رئيس مؤسسة سيف جنان للتطوير الفكري وصانع المحتوى المعروف. فيما أدار برنامج الحفل الرائعان (زين أنور ومريم قرداغ) الإعلاميان الشابان الواعدان وصانعا المحتوى.
تنافس في المسابقة عشرة مبدعين من الشباب السريان الذين قدّموا محتواهم الهادف الذي تنوع بين استلهام الحضارة النهرينية العريقة الممتدّة جذورها إلى آلاف السنين وتراث شعبنا الأصيل، وبين الواقع اليومي المعاش، تنافس خمسة منها، وقع عليهم اختيار لجنة التحكيم، على المراكز الثلاثة الأُوَل، وهي:
-(رحلتي في السادس الاعدادي /‏(my journey in grade 12) ليوسف بشار.
-(ويانا) عن العادات والتقاليد السريانية المتوارثة حتى اليوم لريم شمعون من القامشلي.
-They Destroy, we create (هم دمرو، نحن نبني) لغالي باسم عن العودة والبناء بعد التحرير.
-(الجيران) لرغيد ننوايا، عن الحياة في الموصل تحت سيطرة داعش.
-( الازياء التراثية) لديفد سالم رحيم عن الأزياء التراثية لشعبنا واستمراريتها والحفاظ عليها.
وصوّت الجمهور الحاضر في القاعة لاختيار الفائزين، وذلك عبر الدخول الى منصة التصويت المباشر إلكترونيًّا، باستخدام كود خاص بالمسابقة. ثم اعتلت لجنة التحكيم مسرح المهرجان لتقديم الجوائز للفائزين.
وفاز بالمركز الأول: (الجيران) لرغيد ننوايا، وكان المركز الثاني من نصيب: ( هم دمرو، نحن نبني) لغالي باسم، فيما حظي: (رحلتي في السادس الاعدادي) ليوسف بشار المركز الثالث.

وشهد الحفل الكرنفالي تقديم فقرات ترفيهية عدّة، تفاعل معها الحضور بشكل لافت وفرضت أجواءً من البهجة والتفاعل. حيث قدّمت نخبة من مطربي شعبنا فقرات غنائية رائعة، شارك فيها النجوم: نغم إدوار، يوسف عزيز، أوكر أدور كما قدّم الفنان رياض عثمان فقرة غنائية متميزة. وتألق الثنائي الراقص (سيف توزا وسينثيا اسدوريان) بتقديم لوحات استعراضية مبهرة، فيما قدم الثلاثي: (ميس ومازن وجلنار) فقرة متميزة من العزف على القانون والكمان والكيتار مصحوبة بالغناء. ويذكر أن الفنانة دشني مراد قدمت فقرة غنائية مرتجلة من أجمل أغنياتها الكوردية وسط تفاعل وتصفيق الحضور.
وتخللت الحفل لقاءات مباشرة، أجرتها الإعلامية المتألقة إيفا حبيب، مع عدد من صانعي المحتوى المشاركين في المسابقة وعدد من مشاهير السوشيال ميديا.
يذكر أن المشاركات المقدّمة إلى مسابقة صنّاع المحتوى السرياني قد تمت غربلتها بشكل أوليّ، وفق معايير خاصة، ليتم اختيار عشرة منها فقط للصعود إلى المنافسة النهائية على الجوائز الثلاث الذهبية، الفضية والبرونزية.