المحرر موضوع: مهرجان الموسيقى والثقافة الآشورية  (زيارة 302 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 176
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سدني – الخميس  3 تشرين الاول 6772-2022 
مهرجان الموسيقى والثقافة الآشورية
أقام المجلس القومي الاشوري في استراليا في يوم الاحد المصادف 30 من تشرين الاول 2022 ، مهرجان الموسيقى والثقافة الآشورية  في ساحة المعارض في فيرفيلد في  ، وكان الهدف هو جمع المجتمع الآشوري معًا للاعتزاز بثقافتهم الخاصة واحتضانها لأنها معرضة حاليًا لخطر الانقراض بسبب الاضطهاد في بلدان المنشأ المختلفة.
ابتدأت مراسيم الإحتفال في الساعة 2:00 بعد الظهر بصلاة تبريكية اقامها الاب رامن يوخانس كاهن كنيسة المشرق الاشورية. بعدها تم الترحيب بالحضورمن قبل عريفة الحفل الآنسة بريتيل تايجر ديفيد.
ثم القى السيد هرمز شاهين، رئيس المجلس القومي الاشوري في استراليا، كلمته شاكراً الحضور وممثلي الحكومات المحلية والإتحادية على حضورهم المهرجان وتواصلهم مع المجلس القومي الاشوري. كما رحب بممثلي المؤسسات اليونانية والرابطة الأسترالية لجنوب شرق آسيا ، والمؤسسات الآشورية التي حضرت حفل الافتتاح.
 
وتحدث السيد شاهين عن المناسبة قائلاً: "ترك أسلافنا الآشوريون القدماء (مهد الحضارة) وراءهم إرثاً عظيماً وغنياً من الآلات الموسيقية والموسيقى الصوتية التي أثرت وشكلت الثقافة الآشورية. في بلاد آشور القديمة ، كانت الموسيقى جزءًا من الحياة اليومية ، حيث كانت تلعب في الأحداث العسكرية والدينية والولائم والعمل والأحداث الأسطورية. من واجبنا الحفاظ على هذه الثقافة حية ، والتعبير عن هويتنا القومية بكل فخر ، والحفاظ على جذورنا العميقة في التاريخ ، والتصميم على التحرر من جميع أشكال القهر والإبادة والتهميش التي تعرضنا لها في اوطاننا عبر تاريخنا الطويل. وبالتالي ، يمكن القول أن هذا الحدث هو احتجاج بقدر ما هو احتفال بحقوقنا كأحفاد إمبراطورية قوية وغنية شهدت ولادة العديد من الأشياء التي نأخذها كأمر مسلم به اليوم ". واختتم السيد شاهين كلمته بشكر الرعاة الرئيسيين للمهرجان . وهم صيدلية فيرفيلد فورام والتعددية الثقافية ، لدعمهم لتنظيم مثل هذه الأحتفالات الهامة.
 
وبعدها رحب السيد ديفيد دافيد نائب رئيس المجلس القومي الآشوري  بالحضور في كلمة أشاد فيها بأهمية إقامة مثل هذه الأنشطة الثقافية الهامة للآشوريين. وشكر جميع المتطوعين والجهات الراعية بما في ذلك التعددية الثقافية على الدعم المستمر.
 
ثم جاءت كلمة ممثلي الحكومة الأسترالية ، بمن فيهم النائب كريس بوين ، وزير التغير المناخي والطاقة. السيد النائب ستيف كامبر ، وزير الظل للتعددية الثقافية ، وزير الظل للأعمال الصغيرة ، وزير الظل للممتلكات ؛ النائبة الفدرالية السيدة داي لي  ، عضو فاولر؛ نائب عمدة مجلس مدينة فيرفيلد ، المستشار ريني برخو. وأشاد جميع المتحدثين في كلماتهم بدور المجلس القومي الآشوري في تنظيم مثل هذا المهرجان الهام والرائع.
 
وكان من بين الضيوف الآخرين عضوة المجلس البلدي السيدة كارمن لازار ؛ عضو المجلس جورج برشا  من بلدية فيرفيلد ؛ عضو المجلس ناثان هاجارتي من مجلس ليفربول ؛ الدكتور تشاو والسيد إي نو ، ممثلين عن الرابطة الأسترالية لجنوب شرق آسيا  من مجتمع ميانمار ، وممثلين عن المجتمع الآشوري والبونتيك اليوناني.
 
وشهد اختتام برنامج الافتتاح الرسمي تقديم العديد من الجوائز للمغنين والموسيقيين الآشوريين المشهورين وكتاب الأغاني والاشخاص الذين ساهموا في الدعم المالي لهذا الاحتفال.
تم تقديم جوائز الموسيقى لعام 2022 من قبل النائب الفدرالي كريس بوين إلى السيد انويا شمون والسيدعمانوئيل سايمون والسيد ريني دانيال والسيد ايشايا نانو والسيد جوني بريخا ، تقديراً لتميزهم الفني ونجاحهم البارز في الترويج للموسيقى والثقافة الآشورية.
 
تم تقديم جوائز لكتاب الأغاني والملحنين من قبل النائبة الفدرالية السيدة داي لي ، إلى السيد شمعون برخو والسيد يوسف ميناشي ، تقديراً لمساهمتهم الكبيرة وشغفهم ، في الترويج للموسيقى والثقافة الآشورية وكونهم نموذجًا للإبداع من خلال كتابة الأغاني.
 
تم تقديم جائزة الرقص الفولكلوري من قبل النائب السيد ستيف كامبر ، إلى السيد كوركيس يونان (ككو)، والسيد يوخنا خامس ، تقديراً لمساهماتهم الكبيرة وشغفهم بالرقص الفولكلوري الآشوري ، وكونهم قوة دافعة وراء الحفاظ  واحياء التقاليد الآشورية.
 
وتواصل المهرجان مع الأغاني الآشورية المستمرة التي استضافها حوالي 13 مطرباً آشورياً برفقة الجمهور والدبكات الاشورية.
 
انتهى المهرجان في تمام الساعة 10:00 ليلاً ، وسط بهجة وهتافات على الحان النشيد القومي الأشوري والهتافات العالية.
 
المكتب الثقافي والاعلامي
المجلس القومي الاشوري  –في استراليا
 



غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1972
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا على المجهود الكبير والجميلى في اقامة هذا المهرجان المميز .