المحرر موضوع: هامش حر سامح ولن تندم  (زيارة 86 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خالد عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 264
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هامش حر سامح ولن تندم
« في: 18:08 21/11/2022 »
هامش حر

سامح ولن تندم

الدكتور
خالد اندريا عيسى

 
فى لحظة صدق مع النفس
جاءت اعترافات صديقى بعد رحلة العمر قال:قررت أن أتصالح مع نفسى واكتشفت ولو متأخرا ألا شيء يستحق كل هذا الحزن وان العمر أغلى من الأحزان وان الإنسان يعيش مرة واحدة وإذا كان هناك من باع أو أساء أو غدر فنحن لا نعرف ظروف الناس وما يعانونه شقاء أو سعادة وإذا كنت لا ترضى لنفسك الظلم فلا تظلم..وفى أحيان كثيرة يظلم الإنسان نفسه حين يستسلم لمشاعر الحزن وربما الكراهية ويكتشف انه لا أحد يساوى حتى أن تكرهه.. وفى هذا الزمان الغريب أصبحت الكراهية شيئا عاديا.. رغم انه إحساس بغيض قررت أن أسامح كل الذين أساءوا إليّ سلوكا أو إهمالا أو تآمرا أو كلمة..لا أحد من كل هؤلاء يستحق أن أحزن عليه أو أغضب منه.. إن للحياة ضرورات وأنت لا تعرف ظروف من أساء أو أهمل أو خدع..إن الناس ليسوا أنبياء وكلنا نخطئ ولكن إذا أخطأت لا تجرح ولا تترك للآخرين جراحا لأن الأخطاء تنسى والجراح لا دواء لها..حاول أن تقدر ظروف الناس وما يعانونه فى حياتهم وإذا سامحت فسوف تجد من يسامحك.
وأضاف صديقى: اكتشفت أن قلبى لم يعد يحتمل حماقات الآخرين وإننا أحيانا نحتاج شيئا من الأنانية ونحب أنفسنا وإذا لم تجد التقدير ممن لا يعرف قدرك فأنت الأحق أن تعرف قدر نفسك.
. هناك من البشر من يجيدون الكراهية وهناك من لا يعرفون غير الحب ومن أحب يتسامح ويغفر وربما ينسي..
وأكمل صديقى : اجلس مع نفسك الليلة وحاول أن تراجع ناسا أسكنتهم قلبك ولم يحافظوا عليه.
. لا تندم لأنك أحببت ولكن اندم لان الكراهية أخذت من عمرك شيئا..حين تتسامح سوف تشعر بأنك أفضل وأجمل وحين تتخلص من مواكب الحزن سوف تدرك أن العمر اغلى من أحزانك وحاول أن تحب حتى لو خذلك حب قديم لأن الفصول تتغير والناس لا تتشابه وحين تتسامح سوف تضيء فى سماء أيامك نجوم كثيرة وتشعر بأن ماء النيل اصفى وأن العصافير عادت تغنى وانك تستحق حياة أكثر جمالا.
.ولا شيء فى الدنيا يستحق أن تحزن من اجله.
. كن أنانيا ومرنا بعض الوقت حتى لا تخسر نفسك وعافيتك