المحرر موضوع: مدرسة أور للبنات ومسرحية ( العيش معا )  (زيارة 292 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 295
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مدرسة أور للبنات ومسرحية ( العيش معا )
كتابة : نمرود قاشا
شهدت قاعة فرقة مسرح قره قوش في بغديدا عصر يوم الثلاثاء 6 كانون الأول 2022 عرض مسرحية ( العيش معا في جزيرة فروتوبيا ) مدرسة أور للبنات ، وحضر عرض المسرحية مدير عام تربية نينوى الاستاذ خالد الشاهين مدير تربية الحمدانية و ممثلوا المنظمات الداعمة ، وذوي الطالبات وجمهور من المتذوقين .
وبعد كلمة الترحيب التي ألقاها الأستاذ أديسون أسطيفو ، بعدها القت الست رافدة المشرفة على تدريب الطلبة كلمة بالمناسبة .
وتدور أحداث  المسرحية حول العيش المشترك ومفهوم تقبل الاخر على لسان الفواكه ، ويشرح العرض التنافر الحاصل بين الفواكه نتيجة اختلافها في طريقة العيش وعبادتها ، مما يولد تنافر بين المجموعات ، وهذا التنافر يضطرهم للسفر الى ( جزيرة الفواكه ) فروتوبيا ، وقد واجهوا خلال هذه الرحلة الكثير من المشاكل والأتعاب ، خلال تواجدهم في الجزيرة .
وفي نهاية المسرحية يجتمع الجميع ويتفقوا على مجموعة قوانين تساعده على العيش معا ، وفق نظام يضمن حق الجميع في العيش بالطريقة التي يراها مناسبة .
وقد ردد الحضور وقوفا النشيد الوطني العراقي مع المشاركات في المسرحية ، وقد كان الختام موفقا استقبله الحضور بعاصفة من التصفيق ، اضافة الى مقاطع المسرحية الاخرى ، شكرا لادارة مدرسة أور للبنات والكادر التدريسي مع شكر خاص للمدرسات اللائي استطعن تدريب الطالبات بهذا الشكل المبهر .
هذا وقد القى مدير عام تربية نينوى في ختام الاحتفالية كلمة شكر فيها كادر مدرسة اور للبنات مديرية تربية نينوى والهيئات التدريسية التي ساهمت في انجاح هذه الفعالية ، وهي تقام في بغديدي مدينة الابداع والشعراء والفنانين
ساهمت بدعم المسرحية منظمة هاردوايرد العالمية ذات المركز الاستشاري في الأمم المتحدة بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الإنسان وبالتنسيق مع مديرية العامة لتربية نينوى .