المحرر موضوع: تغطية النشاط الثقافي للصالون الثقافي الكلداني المقام مساء الخميس 12 كانون الثاني 2023 "ألآفاق المستقبلية للعمل التطوعي في بلاد المهجر"  (زيارة 429 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الصالون الثقافي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 151
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
NON-PROFIT CORPORATION   ONTARIO NO. 5003120 MARCH 13, 2019                                                                                             

 Date: January 12, 2023                                                                                                           Number: 1

تغطية النشاط الثقافي للصالون الثقافي الكلداني المقام مساء الخميس 12 كانون الثاني 2023
"ألآفاق المستقبلية للعمل التطوعي في بلاد المهجر"
إستهل الصالون موسمه الثقافي للعام الجديد بأمسيته الثقافية المتميزة كالمعتاد في الساعة السابعة من مساء الخميس المصادف 12 كانون الثاني 2023 على قاعة الفيلق الملكي الكندي – فرع السفير 644, شارع مارينتيت في وندزر كندا.
إفتتحت اللقاء ألفيزيائية زينه رزوقي عضوة نواة الصالون الثقافي بالترحيب بالحضور الكريم الذي تجاوز عدده الأربعين  شخصاً (رغم سوء الأحوال الجوية) من الجنسين ومن أطياف متعددة,  وبينهم المونسنيور لويس الديراني من الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية, وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والتنظيمات الثقافية والإجتماعية العاملة في مدينة وندزر. وأشادت بإداء المنتخب العراقي لكرة القدم وصعوده إلى الدور النصف النهائي في دورة خليجي 25 والأمل أن يحقق الفوز في المباريات القادمة ويحصل على الكأس بجدارة. تفاعل الحضور بالتصفيق الحاد لإنجاز فريق أسود الرافدين. بعدها دعت الأستاذ سعد المترجم رئيس جمعية تللسقف  لإدارة المحاضرة الموسومة " ألآفاق المستقبلية للعمل التطوعي في بلاد المهجر" من إعداد وتقديم الأستاذ راضي الفيصلي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي الأحوازي في كندا.
بدأ مدير الجلسة حديثه بحث الحضور على دعم الصالون كونه يموّل نفسه بنفسه ويعتمد في ديمومته على مساهمات أعضاء نواته ورواده الكرام. أعقب ذلك تقديمه مقتضب السيرة الذاتية للمحاضر وأهم ما جاء فيها:
مؤسس ورئيس منظمة الهلال الأحمر الأحوازي
خريج الكلية العسكرية العراقية وآخر رتبة لواء قوات خاصة
مؤسس رابطة طلاب الأحواز في العراق عام 1988
 بعدها قام المحاضر بإلقاء محاضرته التي تطرق فيها إلى ماهية وأهمية التطوع, وكيف كانت البداية للتطوع مروراً بمنظمة الصليب الأحمر الدولي ومؤسسها "هنري دونانت" ألحاصل على جائزة نوبل. ثم قدّم عرضاً مختصراً لأنواع التطوع مثل التطوع الإفتراضي, ألفردي, ألجماعي, ألحكومي, والتطوع ألمؤسساتي. أنهى المحاضر محاضرته بالإشارة إلى الأعمال التطوعية التي سلكت ولا تزال تسلكه منظمته المذكورة سلفاً. 
بعدها تم فتح باب الأسئلة التي ابتدأها المونسنيور لويس الديراني. أعقبه الصحفي منصور سناطي عضو نواة الصالون, ألمترجمة طليعة ألياس من وندزر, ألدكتور مديح الصادق من المجلس الثقافي العربي, ألشماس صباح متي رئيس جمعية ألقوش الإجتماعية, ألدكتور جورج مرقس ألنائب الأول للرابطة الكلدانية العالمية, ألإعلامية نهى لازار مؤسسة منظمة عشتار للمرأة, ألمحامي هلال سليمان عضو نواة الصالون, ألدكتورة مها الريس عضوة نواة الصالون, ألدكتور صباح يعقوب عضو نواة الصالون. كانت هنالك أيضاً مداخلة لمدير الجلسة.
ألقى بعد ذلك الصحفي منصور سناطي قصيدة من الشعر الحديث.
إختُتمت الجلسة بالإعلان عن المحاضرة القادمة الموسومة "دور المسيحيين في الصحافة العراقية" من تقديم الصحفي منصور سناطي في الساعة السابعة من مساء الخميس 9 شباط 2023 . ثم تمت دعوة الحضور للإستمتاع بالفترة الإجتماعية. 
قامت طالبة الطب ميرنا صباح يعقوب بنقل وقائع الأمسية.  تم التقاط الصور من قبل الطالب التعليمي نوار صباح يعقوب.
بالإمكان الإستمتاع بالتسجيل الكامل لمجريات الأمسية الثقافية على الرابط أدناه:
رابط النشاط الثقافي لمساء الخميس 12 كانون الثاني 2023
ألآفاق المستقبلية للعمل التطوعي في بلاد المهجر
https://www.facebook.com/100044345957775/videos/540197551405699

موعدكم مع النشاط الثقافي القادم في الساعة السابعة من مساء الخميس 9 شباط  2023  وفي نفس القاعة حيث سيقدم الصحفي منصور سناطي محاضرته الموسومة:
"دور المسيحيين في الصحافة العراقية"
ألدعوة عامة للجميع.