المحرر موضوع: الثقافة السريانية تحتفي باستقبال البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو  (زيارة 449 مرات)

0 الأعضاء و 3 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 615
    • مشاهدة الملف الشخصي
الثقافة السريانية تحتفي باستقبال البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو
زار غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان صباح الخميس 14 أيلول 2023، وكان في استقباله مديرها العام كلدو رمزي أوغنا وبرنارد يوسف مدير التراث والمتحف السرياني وفؤاد شمعون مدير الإدارة بالمديرية العامة ومدراء الأقسام التابعة لها وكادرها الوظيفي.
وفي خلال الزيارة قدم المدير العام للثقافة والفنون السريانية لغبطته شرحًا وافيًا عن المديرية العامة ودوائرها الفرعية ونشاطاتها المتميزة وما شهدته من نقلة نوعية في الفترة القصيرة الماضية، وما تنظمه من مهرجانات ومؤتمرات وفعاليات نوعيّة.
أعرب صاحب الغبطة والنيافة عن سعادته بهذه الزيارة وأبدى تقديره واعتزازه الكبيرين بكل ما تقدّمه المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية من نشاطات وفعاليات ثقافية وتراثية مبهرة فضلًا عن مطبوعاتها المتنوعة لا سيّما مجلتها «بانيبال».
وأشاد غبطته بجهود العاملين بالمديرية كافةً، لا سيّما مديرها العام، وأشار إلى أن مبنى المديرية العامة رغم صغره وتواضعه لكنه يضمّ كوادر رائعة وفاعلة تجاوزت بإبداعها محدودية المكان، آملًا أن تحظى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانيّة بمبنى يواكب متطلبات عملها ويساهم في تطوير واتساع نطاق نشاطاتها.
كما زار غبطته مديرية التراث والمتحف السرياني حيث التقى في جلسة حوارية مع نخبة من أدباء ومثقفي شعبنا وكوادر المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ومديرية التراث والمتحف السرياني ومكتبة الثقافة السريانية وأعضاء الفرقة السريانية للفنون، قدّم خلالها عدد من مثقفي شعبنا مداخلات شدّدت على مساندة الكنيسة الكنيسة الكلدانية ضد الهجمة التي تتعرض لها ورفضهم أيّ إساءة للكنيسة ولشخص البطريرك.
وتحدّث غبطته عن أهمية الثقافة في حياة الشعوب وتطرّق إلى ضرورة التحديث ومواكبة متطلبات وتطوّرات العصر السريعة،  بعيدًا عن التعصّب والأصوليّة.
كما قدّم مدير التراث والمتحف السرياني شرحًا مقتضبًا عن مديريته وتاريخ نشأتها ونشاطاتها وفضلًا عن مشاريع التطوير التي تشهدها.
رافق غبطته في الزيارة الأب أفرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي.