المحرر موضوع: الفاتيكان ينفي لقاء بابا الفاتيكان بشكل شخصي لزعيم كتلة بابليون  (زيارة 1263 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفاتيكان ينفي لقاء بابا الفاتيكان بشكل شخصي لزعيم كتلة بابليون

عنكاوا كوم –خاص
اصدرت دائرة الاعلام لحاضرة الفاتيكان  نفيا لما تناقلته مواقع تواصل وقنوات عراقية بشان لقاء بابا الفاتيكان لزعيم كتلة بابليون ريان الكلداني بشكل شخصي في حاضرة الفاتيكان مطلع الشهر الحالي. واشار المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان ماثيو بروني ان اللقاء جرى خلال لقاء الاربعاء المفتوح حيث كان هنالك بمن بين الحاضرين مجموعة من العراقيين برفقة ريان الكلداني والذي ادى تحية قصيرة, مشيرا بانه لم يتم عقد لقاء خاص مع الكلداني كما اشيع. 
واوضح الفاتيكان في بيان انه" وفي نهاية الصلاة التقى الكلداني قداسة البابا... ونقل إليه تحيات الحكومة العراقية والشعب العراقي، طالباً منه صلواته من أجل العراق. وبدوره منح قداسة البابا الكلداني بركته الرسولية وأعطاه هدية خاصة هي المسبحة المباركة من قداسته”.
 
وقال الفاتيكان في البيان مقتضب الثلاثاء إن لقاء البابا فرنسيس بالكلداني كان خلال اللقاء العام الأسبوعي.
 
وقد ذكر يونا ماك كيون في مقال نشره في وكالة الانباء الكاثوليكية ان احدى الصور التي نشرها الكلداني قد جرى إزالة صور الجمهور التي تشاهد في الخلفية, لاعطاء انطباع ان اللقاء شخصي.
 
 وذكر يونا في مقاله انه تقام لقاءات البابا فرانسيس العامة في ساحة القديس بطرس وتجذب آلاف الحجاج من جميع أنحاء العالم، ويحظى الكثير منهم بفرصة تحية البابا والتقاط الصور معه.
 
 وأشار معهد واشنطن، وهو مركز أبحاث مقره العاصمة، إلى أن الكلداني طلب سابقًا عقد اجتماع شخصي مع البابا في عام 2021 عندما زار فرانسيس البلاد، ومرة أخرى في أبريل وتم رفضه في المرتين, حسب ذكر ماك كيون.
 
لكن الكلداني قال في منشور له على فيسبوك يوم الأربعاء إن بيان الفاتيكان يؤكد “علمه المسبق بوجود السيد ريان الكلداني بين الوفد العراقي في المقابلة مع قداسة البابا”.
 
هذا وقد أرسلت البطريركية عقب ذلك الوكيل البطريركي المطران باسيليوس يلدو الى الفاتيكان واللقاء بقداسة البابا فرنسيس. وذكر موقع البطريركية ان البابا أرسل تحياته الى البطريرك ساكو وأبدى دعمه له.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية