المحرر موضوع: النشرة الاخبارية للحزب الديمقراطي المسيحي العراقي  (زيارة 1886 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nihal alyosify

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
النشرة الاخبارية للحزب الديمقراطي المسيحي العراقي

تماشيا مع النهج  الوطني الذي يتبعه الحزب وفي خطوة لدعم ومؤازرة المشروع الوطني في العراق وخدمة لمصالح شعبنا المسيحي بكل اطيافه وشرائحه قرر حزبنا  مبدئيا دخول الانتخابات القادمة ضمن قائمة( الجبهة العراقية الموحدة ) المؤلفة من خمسة كيانات هي الجبهة الوطنية العراقية والجبهة الوطنية لوحدة العراق الحر و الجبهة الديمقراطية العربية و حركة ابناء العراق الموحد اضافة الى  حزبنا الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي.


بتاريخ 15/9/2005 تمت المصادقة من قبل المكتب الوطني المفوضية العليا للانتخابات على طلب مشاركة الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي  في الانتخابات البرلمانية القادمة  المزمع عقدها في كانون الثاني القادم. هذا وقد كان الحزب ضمن اول ثلاثين كيان تمت المصادقة عليه.


في تصريح صحفي لراديو الحرية/راديو اوربا الحرة وفي معرض تعليقه على مسودة الدستور التي مررت على شعبنا العراقي قال الاستاذ ميناس ابراهيم اليوسفي رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي  ان المسودة قد فشلت في تمثيل طموحات الشعب العراقي، مضيفا ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع الحزب الاسلامي العراقي لم يضم للدستور سوى فقرات زائدة بلا اية فائدة وبلا اية نتائج .


 تلقى الاستاذ ميناس ابراهيم اليوسفي رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي  دعوة خاصة للحضور والمشاركة في المؤتمر الوطني العراقي من قبل الهيئة العليا لاعداد المؤتمر الوطني. وضمت قائمة المدعويين مايقارب تسعمائة شخصية من ابرز الشخصيات السياسية العراقية.


في الاطار نفسه تلقى الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي ممثلا بشخص الاستاذ ميناس ابراهيم اليوسفي رئيس الحزب دعوة للمشاركة في مؤتمر المصالحة  والوحدة والوفاق الوطني المقرر عقده في مركز الجامعة العربية في القاهرة في جمهورية مصر. هذا وقد وجهت الدعوة لمايقارب ثمانين شخصية سياسية عراقية فقط.

 تلبية لنداء الوحدة الذي كان قد ارسله الاستاذ ميناس ابراهيم اليوسفي  رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي  لمجلس أساقفة نينوى ونتيجة للجهدالدؤوب والاتصالات المستمرة  لاعضاء الحزب و بعض الخيرين من ابناء الامة  عقدت الأحزاب والحركات السياسية الوطنية القومية المسيحية اجتماعين احدهما في الموصل  والاخر في نادي المشرق في بغداد.وقد تمت مناقشة مسائل عدة من ضمنها مسالة دخول الاحزاب المسيحية بقائمة موحدة في الانتخابات القادمة.
 
 



 اللجنة الاعلامية للحزب الديمقراطي المسيحي العراقي