المحرر موضوع: بيان أستنكار صادر من تنظيمات أوروبا للمجلس القومي الكلداني  (زيارة 745 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل cnc.eu

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيان أستنكار صادر من تنظيمات أوروبا للمجلس القومي الكلداني


لقد فوجئنا قبل ايام بالتغير الذي حصل خلال ساعات قصيرة وبشكل مفاجئ عند التصويت على مشروع دستور اقليم كوردستان وبالاخص المادة / 5  باعتبار التسمية المركبة ( الكلدان السريان الاشورين ) من خلال رفع الواوات التي كانت بين الكلدان والسريان  والاشورين والتي لايمكن  ان تفرض فرضا" وتحت اي ظرف من قبل اي طرف أخر وعدم تحديدها بقرار سياسي من قبل هذه الجهة او تلك لارضاء هذا  الطرف او ذاك.
ونحن بدورنا من تنظيمات اوروبا للمجلس القومي الكلداني نستنكر وبشدة ازالة القومية الكلدانية التي تشكل حضارة يمتد عمرها اكثر من 7000 سنة عاما" ان اسم اللكدان ارتبط بهذا الشعب منذ تواجده في العراق وان حذف القومية الكلدانية من دستور اقليم كوردستان يعني حذف احدى القوميات الركيزة من مكونات الشعب العراقي.
ايها السادة الاجلأء اتقدم لكم بالسؤال، هل يمكن حذف القومية الكوردية من مكونات الشعب العراقي في الدستورالعراقي الاتحادي؟؟ هذه القومية التي لها الجذور العميق في تاريخ وحضارةالعراق الطويلة والتي ناضلت وضحت بدمائها من اجل احقاق العدالة والحرية والديمقراطية في العراق الديمقراطي الفدرالي.
كما نذكركم ايها الافاضل عن البيان الختامي الصادر عن مجمع اساقفة الكنيسة الكلدانية المنعقد في عنكاوة / اربيل يوم 5.5.2009 والذي اكد فيه: ( يعلن فيه الاساقفة تمسكهم الراسخ بقوميتهم الكلدانية وحقوقهم المشروعة بموجب الدستور العراقي الاتحادي المادة : 125 ، وعلى هذا الاساس يطالب الاساقفة الكلدان ادراج هذه المادة من الدستور الاتحادي في دستور اقليم كوردستان)            
وفي الختام املنا وثقتنا بعدالتكم بالحفاظ على قوميتنا الكلدانية بتعديل نص المادة /5 واعادتها كما كانت ( الكلداني والسرياني والاشوري ) حرصا" على نجاح التجربة الديمقراطية في اقليم كوردستان – العراق من خلال احترام حقوق كافة مكونات الشعب في اقليم كوردستان.

المجلس القومي الكلداني
عن تنظيمات عموم اوروبا


نسخة منه الى:
1.    مكتب رئيس اقليم كوردستان المحترم
2.    مكتب رئيس حكومة اقليم كوردستان المحترم
3.    مكتب رئيس برلمان اقليم كوردستان المحترم
4.   ممثلي الاحزاب العراقية في اوروبا المحترمين
5.   مكتب شوؤن الأقليات في الاتحاد الاوربي (FRA) في بروكسل/ بلجيكا
6.   رئيس البرلمان الاوربي Hon.-Prof. Dr. Pöttering