المحرر موضوع: وفد من ابناء الريكان يزور برلمان الاقليم ويطالب التعويضات وايلاء منطقتهم المزيد من الاهتمام  (زيارة 2240 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36843
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من ابناء الريكان يزور برلمان الاقليم  ويطالب التعويضات وايلاء منطقتهم المزيد من الاهتمام

 
عنكاوا كوم – اربيل - خاص
 
طالب ابناء شعبنا في منطقة ريكان برلمان وحكومة الاقليم بأيلاء منطقتهم المزيد من الاهتمام. اذ التقى وفد مثلّ 36 عائلة من ابناء المنطقة بنائب رئيس اقليم برلمان كردستان ارسلان بايز، الاحد الماضي، في مكتبه الخاص بمبنى البرلمان.
وجرى في اللقاء بحث الاوضاع الاجتماعية ومشاكل ومطاليب شعبنا في منطقة ريكان بشتى المجالات، مطالبين البرلمان إيلاء اهتمام اكبر بمنطقتهم، خاصة وأن العائلات المسيحية في تلك المنطقة تعرضت الى التهجير والترحيل آبان حكم النظام الدكتاتوري البعثي وبعد اسقاط النظام البائد لم تمد الحكومة المركزية يدها لتلك المناطق ولم تحض المنطقة بالمساعدات الحكومية أو مشاريع اعادة الاعمار، لذلك جددوا مطالبتهم بأن تشمل مناطقهم التعويضات التي تمنحها السلطات للمتضررين.
من جهته رحب، بايز بالوفد، وقدم تهانيه بمناسبة اعياد الميلدا ورأس السنة الجديدة، آملا ان يعم المنطقة السلام والاستقرار والتعايش الاخوي بين جميع المكونات، كما أكد على دعمه لمطالب وتعهد بمتابعتها عن طريق اللجان البرلمانية المعنية .
وندد نائب رئيس البرلمان بأية أعمال عنف تستهدف شعبنا أو اي مكون آخر في العراق، وأكد على ضرورة احترام حقوق وخصوصيات المسيحيين في اقليم كوردستان مع الحفاظ على التأريخ العريق والعلاقات القوية التي تربط بين المسيحيين والمكونات الاخرى في المنطقة

.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية