المحرر موضوع: جماعة سنية مسلحة تختطف 50 شيعياً قرب بغداد  (زيارة 890 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جماعة سنية مسلحة تختطف 50 شيعياً قرب بغداد 


   
مصادر     


نصب مسلحون عراقيون من السنة، ليل السبت، نقطة عسكرية على الطريق السريع جنوبي بغداد فقتلوا عشرة من الشيعة وخطفوا خمسين آخرين، فيما لقي ما لا يقل على 52 شخصاً مصرعهم، أو عثر على جثثهم، في دائرة العنف التي تجتاح البلاد، ومن بينهم خمسة جنود.

وقالت الشرطة العراقية إن العدد الأكبر من القتلى والمختطفين وقع قرب بلدة اللطيفية، على بعد 32 كيلومتراً جنوبي بغداد، في المنطقة المعروفة باسم "مثلث الموت."

وتقع اللطيفية في منطقة ذات أغلبية سنية، على الطريق المؤدي إلى مدينة النجف، المقدسة لدى الشيعة، والتي يتوجه إليها الحجاج، الذين أصبحوا من الأهداف المفضلة لدى المسلحين السنة، رغم أنه لم يعرف إلى كان القتلى متجهين قبل أن يتعرض لهم المسلحون.

هذا وقد بلغت عمليات القتل والعنف الطائفي في بغداد والمناطق المجاورة، التي يتواجد فيها السنة والشيعة على السواء، حدوداً تقترب من الحرب الأهلية، في الوقت الذي يقوم فيه مسلحون من الشيعة، وما يعرف بفرق الموت، أيضاًَ باستهداف السنة.

ويعترف الجيش الأمريكي في العراق بأن خطته لإحلال السلام في بغداد، خلال الأسابيع الأخيرة، لم ترتق للتوقعات، حيث مازال القتل الطائفي مستمراً، فيما بدت المشكلة تتفاقم وتخرج عن نطاق السيطرة، بصورة غير مسبوقة.

في بغداد، لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، وجرح نحو 38 آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين زرعتا في سيارتين مساء في منطقة دوار حفيظ القاضي.

وكانت شرطة بغداد قد أعلنت أنها عثرت على 25 جثة في مناطق مختلفة من العاصمة العراقية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.[/b]





http://wasatnet.com/index.php?option=com_content&task=view&id=275&Itemid=27
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com