المحرر موضوع: الاستاذ ميناس ابراهيم اليوسفي يلتقي العماد ميشيل عون  (زيارة 1966 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nihal alyosify

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي


الاستاذ ميناس ابراهيم اليوسفي يلتقي العماد ميشيل عون


استقبل النائب العماد ميشال عون في الرابية، رئيس الحزب الديموقراطي المسيحي في العراق الاستاذ ميناس ابرهيم اليوسفي، يرافقه الامين العام للاتحاد المسيحي الديموقراطي اللبناني عبده جرجس.


 وتاتي هذه الزيارة في اطار الجولة العالمية التي قام بها الاستاذ ميناس ابراهيم اليوسفي والتي شملت بلجيكا والسويد وسوريا والتقى خلالها بالسيد جوزيه ماريا ازنار رئيس اتحاد الاحزاب المسيحية العالمي ورئيس الحكومة الاسبانية السابق.

واشار اليوسفي على الاثر الى لقاءات عقدها مع عدد من المسؤولين اللبنانيين من ضمنهم البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير  ووضع اليوسفي البطريرك في صورة الاوضاع في العراق حاملاً اليه تحية المسيحيين العراقيين وتحية الحزب وتأييده لمواقفه الوطنية الحكيمة.


وقال اليوسفي: "شرحت للعماد عون وضع المسيحيين في العراق، وخصوصا انه احد اقطاب الحركة الوطنية اللبنانية الشريفة، وأخذنا منه عبرا كثيرة في القرارات التي كان يتخذها لمصلحة لبنان، ونعتبره رمزا لنا وللمنطقة وللمناضلين من اجل شعوبهم. ونقلت اليه والى الشعب اللبناني تحيات زملائي في الحزب".

وردا على سؤال، اجاب: "اطلعت عون على الوضع المأسوي الذي يعانيه العراق، والمؤامرات العديدة التي تحاك وراء الكواليس لتفتيته الى كانتونات عرقية ومذهبية، وهذا لا يبشر بالخير للشعب العراقي وللمنطقة ككل ولدول الجوار، لانه عندما يقسم العراق ستنتقل الى الاردن وسوريا ولبنان وغيرها من دول المنطقة، مما يشيع جوا من عدم الاستقرار ووضعا شاذا ينعكس على الأقليات".

وختم: "نحن أقلية في العراق تعيش وسط 27 مليونا، لذلك علينا ان نتعاون للحفاظ على وحدتنا المسيحية والعيش بسلام مع اخواننا المسلمين في المشرق".


المكتب الاعلامي للحزب الديموقراطي المسيحي العراقي