المحرر موضوع: المجلس الشعبي ينتقد بشدة اتهامات زوعا تجاه قائمة التجمع ويتهمها بعقد اتفاق سري للحصول على أصوات خارج  (زيارة 21310 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35829
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المجلس الشعبي ينتقد بشدة اتهامات زوعا تجاه قائمة التجمع ويتهمها بعقد اتفاق سري للحصول على أصوات خارج شعبنا
عنكاوا كوم- دهوك

انتقدت الهيئة العامة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري "بشدة" خطاب الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) تجاه قائمة التجمع والاتهامات التي صدرت عنها.

وقالت الهيئة في بيان تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه إن الهدف من الخطاب "كان تغطيته لتمرير اتفاقهم السري الذي جرى من وراء الكواليس ولتنفيذ خطتهم التي انكشفت وأصبحت واضحة لعموم أبناء شعبنا بعد أن أعطت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التفاصيل الدقيقة لنتائج الانتخابات بكل مراكز ومحطات الاقتراع في سائر مناطق الإقليم لجميع الكيانات السياسية المشاركة في العملية الانتخابية.

وشهد إقليم كردستان العراق يوم 21 أيلول الماضي انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق، وكانت النتائج كالتالي: مقعدين لقائمة الرافدين التابعة للحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا)، ومثلها لقائمة "التجمع الكلداني السرياني الآشوري" ومقعد لقائمة "أبناء النهرين".

وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:


البلاغ الصادر عن اجتماع الهيئة العامة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري



بتاريخ 12/10/2013 اجتمعت الهيئة العامة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، برئاسة السيد فهمي يوسف رئيس المجلس، وذلك في مقر رئاسة المجلس الشعبي بمدينة دهوك.
في بداية الاجتماع وقف الحاضرون دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا وشهداء العراق  وإقليم كوردستان وشهداء الحرية في كل مكان، ثم قدم المجتمعون جزيل شكرهم وامتنانهم لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذين ادلوا بأصواتهم لمرشحي قائمة التجمع الكلداني السرياني الاشوري، ونتقدم بالتهاني الحارة لجميع الفائزين من أبناء شعبنا الذين سيمثلونه في الدورة البرلمانية  القادمة، وكلنا امل ان تجمعهم وحدة الكلمة والخطاب في القضايا المصيرية التي تخص شعبنا وحقوقه القومية المشروعة وفي مقدمتها مشروع الحكم الذاتي المثبت في مسودة دستور إقليم كوردستان والعمل للحفاظ على خصوصية مناطق تواجد شعبنا وعدم تغيير ديموغرافيتها ورفع جميع التجاوزات المتبقية في قرانا واراضينا في مناطق مختلفة من الإقليم، والمجلس الشعبي مستعد للقيام بهذا الدور في الدورة البرلمانية القادمة، كما كان في الدورة الحالية.
وبعدها ناقش الاجتماع مواضيع وقضايا عديدة تخص المجلس الشعبي وشعبنا بصورة خاصة والعراق وإقليم كوردستان والمنطقة بصورة عامة، ومن ابرز المواضيع  التي تم مناقشتها كان موضوع الانتخابات البرلمانية التي جرت في إقليم كوردستان مؤخراً، والتي فاز فيها كلا المرشحين للمجلس الشعبي ضمن قائمة التجمع الكلداني السرياني الاشوري، وفوز مرشحين اخرين من قائمة الرافدين بالإضافة الى مرشح آخر من قائمة أبناء النهرين، وتمنى أعضاء المجلس الشعبي  ان يكون خطاب المرشحين الخمسة الفائزين موحداً في القضايا التي  تخص شعبنا وبما يخدم قضيتنا القومية.
وانتقد الحاضرون بشدة الخطاب الذي تبنته الحركة الديمقراطية الاشورية تجاه قائمة التجمع والاتهامات التي صدرت عنها، ومن الأطراف الداعمة لها ضد قائمة التجمع،  والهدف منها كان تغطيتةً لتمرير اتفاقهم السري الذي جرى من وراء الكواليس ولتنفيذ خطتهم التي انكشفت وأصبحت واضحة لعموم أبناء شعبنا بعد ان أعطت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التفاصيل الدقيقة لنتائج الانتخابات بكل مراكز ومحطات الاقتراع في سائر مناطق الإقليم لجميع الكيانات السياسية المشاركة في العملية الانتخابية، واستناداً لهذه المعلومات تبين بان قائمة الرافدين قد حصلت على مئات الأصوات في مدينة السليمانية والاقضية والنواحي التابعة لها، وكذلك الحال في مدينة أربيل ومئات الأصوات الأخرى في الاقضية والنواحي التابعة لها و التي تخلو تماماً من تواجد أبناء شعبنا ابتداءاً من جومان وسيدكان وانتهاءاً بقوشتبة وبنصلاوة، وان الهدف الاخر من هذه الاتهامات كان لتبرير هذه اللعبة فيما لو انكشفت امام شعبنا والرأي العام كحجج تستخدمها الحركة للدفاع عن نفسها من جراء هذه الاتفاقيات المشبوهة. وان حصول قائمة الرافدين على ما يقارب 50% من اصواتها الممنوحة للقائمة دون المرشحين هو خير دليل على صحة هذه المعلومات والمعلوم لدى الجميع ان حملة الحركة الديمقراطية الاشورية كانت مركزة على مرشحيها ولاسيما التسلسل رقم (1).
اما ما اشيع بخصوص الاتهامات المتعلقة بعملية التصويت الخاص، كانت أيضا تهدف الى تشويه صورة المجلس الشعبي بين أبناء شعبنا وبقية المكونات الأخرى.
وان كانت هذه الادعاءات ومضمون الشكوى المقدمة ضدنا صحيحاً لحصلت المرشحة ذي التسلسل رقم (2) في قائمة التجمع على حصة الأسد من الأصوات، وكانت الفائزة في الانتخابات بدلاً من الأصوات القليلة التي حصلت عليها في عموم الإقليم.
وكل من يعتقد بان عملية التصويت الخاص محصورة للأخوة الكورد فهو مخطئ وارتكب ظلماً بحق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وبحق إقليم كوردستان لان شعبنا ليس ضيفاً في الإقليم بل له وجود حقيقي في سائر مؤسسات الإقليم ومن ضمنها قوات (البيشمركة والزيرفاني والشرطة والاسايش) لان إقليم كوردستان يمتلك قوات نظامية وطنية وليست قومية وإن يشكلون اخوتنا الكورد النسبة الأكبر فيها، إلا ان هناك الالاف من أبناء شعبنا ينتمون الى هذه القوات.
وان اثارة هذه الاتهامات في وسائل الاعلام وحث الجهات الأخرى من غير أبناء شعبنا يعتبر إساءة واستصغار لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ومكانته في الإقليم.
 لقد خسر شعبنا الكثير طيلة عقود سابقة من جراء هذا الفكر الضيق والسياسات الخاطئة المبنية على المصلحة الخاصة، وسيخسر اكثر اذا استمر على هذا النهج، دعونا نفكر ولو لمرة واحدة كيف نوحد خطابنا بشكل حقيقي وليس في وسائل الاعلام فقط..!!
كيف نفكر بمستقبل شعبنا والاستراتيجية التي ينبغي ان نتبعها ليس في العراق وإقليم كوردستان فحسب بل في عموم المنطقة، وخصوصاً في ظل الظروف الصعبة الحالية التي يمر بها العراق بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.
اليس من المفروض ان نرسم خارطة الطريق الجديدة لشعبنا لرفع شأنه بدلاً من حالة التهميش السياسي الذي وصل اليه اليوم في العراق و نوعاً ما في إقليم كوردستان... اليس من الأفضل ان نفكر كيف نحافظ على خصوصية مناطق تواجد شعبنا التاريخية ونضع حداً لعمليات التغيير الديموغرافي التي نتعرض لها ونحقق مطالبنا الأساسية والمتفق عليها في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية والمتمثلة باستحداث محافظة في سهل نينوى والحكم الذاتي في إقليم كوردستان.
الم يحين الوقت لنفكر معاً بان نشخص أسباب هجرة شعبنا من الوطن، ونجد الحلول اللازمة لإيقافها قبل ان يفرغ الوطن من هذا المكون الأصيل الممتدة جذوره لألاف السنين..
اليس من حقنا ان نوحد انفسنا ولو لمرة واحدة وان كانت متأخرة لرفع التجاوزات المتبقية على أراضينا وقرانا.. ام ان الكراسي والمناصب والمصالح الحزبية الضيقة هي الأهم..؟!.
وقيم الحاضرون مواقف المجلس الشعبي وسعيه الجاد في سبيل إنجاح عمل تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية والذي يعتبر مكسب قومي مهم لشعبنا وينبغي عدم التفريط به او التخلي عنه،
وإن عدم مشاركة المجلس الشعبي بقائمة مستقلة ودخوله بقائمة موحدة وبمرشحين اثنين فقط من اصل خمسة مرشحين كان لسبب واحد فقط ألا وهو الاحتفاظ بتجمع التنظيمات السياسية لشعبنا وهذا القرار كان جريئاً وحكيماً لان المجلس الشعبي دائما يضع مستقبل شعبنا نصب عينيه ولا يميل قيد انملةٍ عن أهدافه الاستراتيجية بعكس التوجهات الأخرى التي تضع المصالح الخاصة والآنية والحزبية الضيقة فوق جميع الاعتبارات.
المجلس الشعبي قد تأسس من رحم جماهير أبناء شعبنا وسيبقى دائما مُلكاً لهم بكل انتماءاتهم وافكارهم، كان ومازال محتفظاً بنهجه المستقل وسيبقى كذلك ولا يعير أي اهتمام بالأصوات الشاذة التي تصدر من هنا وهناك، حيث تمكن في فترة قصيرة جداً من عمره بان يلعب دوراً بارزاً في المطالبة والدفاع عن حقوق شعبنا القومية وقضيته العادلة على الصعيدين العراقي وإقليم كوردستان، وفي إيصال قضية شعبنا بكل امانة وإخلاص الى المحافل الدولية واكتسب لنفسه العديد من الحلفاء والأصدقاء على الصعيدين الوطني والدولي بعد ان اصبح له مكانة خاصة بين اغلب القوى السياسية العراقية والكوردستانية بل حتى الدول العظمى كالولايات المتحدة الامريكية واوربا وكندا والمنظمات الدولية كالأمم المتحدة والاتحاد الأوربي وغيرها......
وفي محطة أخرى من الاجتماع تم إقرار انعقاد المؤتمر الثالث للمجلس الشعبي في موعده المحدد أي قبل نهاية هذا العام، وتم تشكيل اللجنة التحضيرية لإجراء الترتيبات اللازمة لانعقاد المؤتمر.
وتم مناقشة مستقبل وجود أبناء شعبنا في سوريا في ظل تعقيدات الازمة التي يمر بها البلد ومستقبل وجود شعبنا وعموم المسيحيين في بلدان الشرق الأوسط، فقد قرر المجتمعون ضرورة تقوية الاواصر والعلاقات مع حلفاءنا في بعض هذه الدول، ومد الجسور مع ممثلي الدول الأخرى وضرورة ان يأخذ المجلس الشعبي على عاتقه مشاكل المسيحيين في هذه البلدان ونقلها عبر قنواته الموجودة مع المجتمع الدولي.













أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل SHARIRA

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجرد كلام فاضي .. الكل مستأجرين ولا يملكون فكراً قومــــــــــياً ..
ماهي اهداف المجلس الشعبي ؟
وماهي ايدلوجيتهم ؟؟
ومن هم شهدائهم ؟؟ وهل السادة الجالسين في الصور (ابو القاطات) مستعدين للشهادة من اجل امتهم ام لركوب السيارت الكردية الحديثة؟؟
فيذكروا عملا قوميا واحدا للمجلس ..(عدا بيوت سركيس فالكل يعرف اصل الموضوع)
فليذكروا ماذا انجز
1- ادور اوراها (ولو عملا واحدا حتى وان كان خيريا؟؟).
2- جونسن ساويش (عدا المقابلة الضيوف في مكتبه )
3- لويس كارا (عدا الاعتزاز بقوميته الكردية)
4- خالص ايشوع

برأي الشخصي العمل البطولي الوحيد الذي يستطيعون تحقيقه لامتنا (ان كانوا صادقين طبعا) التبرع بملابسهم الغالية وسياراتهم الفخمة للمحتاجين من ابناء امتنا والانظمام الى عوائلهم لتأدية الواجبات اليومية بدلاً من الاساءة التي يلحقونها بأمتهم وبتاريخ عوائلهم ..
املي يابطال ان تستطيعوا الرد على السيد  هريم كمال اغا .. هو الان في دهوك ام انكم فقط ادات للطعن بزوعا ؟؟؟؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,702473.0.html


غير متصل maanA

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 236
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاتهامات والطعن، لا يستفيد منه الا المتربصين والاعداء، خصوصا في ظل هذه الاوضاع الصعبة والساخنة التي تتطلب ان نتحد ونكون يداً واحدة لتحقيق اهداف شعبنا وايصاله الى بر الامان، والمسؤولين في أي جهة رسمية او شبه رسمية وفي أي حزب او مؤسسة، يتوجب عليهم الظهور بالمظهر المناسب في اللقاءات والاجتماعات وما اليه....الخ، ولا حاجة لنذكر بان الجهة التي تدعي انها تمثل شعبنا في بغداد بشكل خاص والمقربة من الحكومة الاتحادية، تملك بما لا يقبل الشك الكثير من هذه المظاهر المادية ومن ضمنها الاملاك  والعقارات في الداخل والخارج والكثير من البدلات الرسمية الغالية الثمن و السيارات المدرعة والمصفحة الباهضة جداً، ولم يشاهد شعبنا يوماً المسؤولين والبرلمانيين في المجلس الشعبي ان ظهروا يوماً ومعهم أي حماية او سيارات مرافقة ومصفحة، بل فقط سيارتهم الاعتيادية الغير مصفحة،....، وشعبنا المسيحي كما هو معلوم للجميع يعيش مع مكونات اخرى، تمتلك سلطة كبيرة سواء مادية او معنوية، لذا يتوجب على كل من يعمل لخدمة شعبنا ان يتآلف مع هذه السلطات ليتمكن من أداء دوره بشكل فعال لخدمة مواطنيه الذين انتخبوه، وكذلك ليحصل على بعض من حقوقهم بطريقة دبلوماسية ومقبولة من جميع الاطراف التي تملك السطوة والقوة في الاماكن التي يعيش فيها شعبنا بالعراق عامة وفي كوردستان خاصة، والمسؤول الذي لا يتمكن من مجاراة هذه المظاهر فكيف له ان يتاقلم مع ظروف المجتمع الذي يعيش فيه ويستمر في عمله لغاية تحقيق ما تطمح له الجماهير التي انتخبته.

غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة في المجلس
هل يمكن ان تقولوا للشعب و انتم الذين في الصور كم هي مدة عضويتكم في الحرب الديمقراطي الكوردستاني؟ و ماذا هي مناصبكم في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ؟ ما شاء الله اكثر الذين في الصور معروف نظالهم في الحزب الديمقراطي و سيادة الوزير أولهم .
ماذا عن 4000 صوت التي حصلتم عليها في انتخابات 2009 في زاخو ؟ لقد بقية منها فقط 400 صوت اين 3600 صوت في انتخابات 2013 ؟
ها هو التاريخ يعيد نفسه العدو يتوغل من داخل الأمة عن طريق المال فقط من اجل المال تباع هذه الأمة والله حرام عليكم يا الذين انتم في المجلس الكردي الاشوري الكلداني السيرياني كل ابناء شعبنا يعرف من انتم و ما هي مرجعيتكم و كيف تم تأسيسكم  و ما هي غايات مأسيسيكم ارحمو هذه الأمة  و دعو رجالها الحقيقين في العمل القومي الاشوري . أين كنتم ايام صدام ؟ تناضلون في احضان الحزب الديمقراطي الكوردستاني ؟ كما قالها مرشحكم السابق في البرلمان الكردي السيد ثائر عبد الأحد ( افتخر أني كادر في الحزب الديمقراطي الكوردستاني)
من خلال عملي في الديمقراطي انا اخدم ابناء شعبي؟ بالله عليكم ليس من العار ان يتوغل في داخل شعبنا الديمقراطي عن طريق مجلسكم الكردي ؟ و اليوم تتهمون الحركة العريقة في شعبنا بهكذا اتهامات فارغة بعد كشف المهزلة التي تكلم الجميع عنها و عن خيانة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ابناء شعبنا الاشوري في جميع الانتخابات . و ماذا عن بطاقة الدعوة في كرملش و ماذا عن الصحف الكردية في شمال العراق التي تتكلم عن المهزلة التي حصلت يوم التصويت الخاص ؟ كفاكم من النفاق و اتهام الكبير الذي أسيادكم لم يثنو عمله من اجل هذا الشعب العريق.

غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف تكون العمالة اكثر من هكذا دعوات؟

غير متصل nenb com

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القاطات حلوة و الكعدة احلى مذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه هاي مقولة ابو ايشو اجتماعكم وقرارتكم مرهونة بيد الديمقراطي اتركو هذا الشعب المسكين لا تستغلوه لأجل مصالحكم العفنة التاريخ لن يرحمكم أبدا كفاكم عمالة للكردي اتقوا الله ولو لمرة.....

غير متصل 15_nenos

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بلاغ مهم من قيادة المجلس الشعبي.. واتهامات صحيحة وواقعية.. وارد على الاخوة المعلقين. لماذ لا تتحدثون عن ما قدمه المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.. منذ تاسيسه ولحد هذه اللحظة .. من اعادة قرى شعبنا واعادة بنائها لتكون مئوى ومسكن لعشرات العوائل.. لماذا لا تتحدثون عن هذه القيادة التي بادرت بالعمل من اجل تحقيق الحكم الذاتي لشعبنا. كما كانت لديها مواقف مشرفة للعمل على طاولة واحدة مع جميع احزاب شعبنا للعمل من اجل وحدة صفوف احزابنا القومية والعمل المشترك لهذا الشعب العريق..

بارك الله بكل من يعمل لخدمة شعبه وقوميته ووطنه.


غير متصل غسان اسحاق

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاتهامات والطعن، لا يستفيد منه الا المتربصين والاعداء، خصوصا في ظل هذه الاوضاع الصعبة والساخنة التي تتطلب ان نتحد ونكون يداً واحدة لتحقيق اهداف شعبنا وايصاله والمثال على ذلك عندما اشعلت بعض النفوس الضعيفة الحرائق في بعض المخازن للمشروبات الكحولية أتى مسؤول درجة اولى؟؟ من قبل زوعا الى احد قرانا فساله احد اهالي القرية وقال للمسؤول يامسؤول نريد منكم ان تعطونا اسلحة لكي ندافع عن القرية ماذا تتصوروا ان يقول هذا المسؤول للمواطنين المتواجدين في هذه القرية قال لهم لماذا لاتبيعون الويسكي وتشترون السلاح بربكم هذا كلام يقوله مسؤول ويتكلم باسم الشعب المسيحي في محافل كبرى . اذا كنتم حقا تقولون ان اخوتنا الاحزاب الكوردية قاموا بمساندة قائمة التجمع فالامر نفسه حصل في السليمانية تجاهكم يازوعة انتم اللذين انشق منكم ابناء الرافدين اليوم غدا لانعرف من ينشق منكم لانتحد  ونكون اخوة في هذا البلد العظيم ونعيش بسلام مع اخوتنا الاكراد جميعا سواسيا .

غير متصل TOMA R. Y

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
من غير المعقول ان نستمر طوال هذه الدورة البرلمانية أيضا نسمع نفس المناقشات لجميع الأحزاب قالوا وقلنا , كما في الدورات السابقة !! متى يبدأ العمل ؟؟ ألم تناقشوا طرق العمل الجديدة ؟ وتغيير الأعمال التي قمتم بها سابقا؟ ألم تناقشوا عدد الذين شاركوا من المسيحين في هذه الأنتخابات ؟هل هذا هو عدد المسيحين في كردستان ؟؟؟؟

 كتبت هذه الكلمات البسيطة (واني لست بكاتب ) للأحزابنا سابقا , اعيدها هنا مرة ثانية ....

مع تقديري واحترامي لجميع أحزابنا والتمنيات بالتوفيق لأعضاء البرلمانين الخمسة الجدد .

 ... كنا نتوقع وكذلك الجميع ان نقراء اليوم من جميع الأحزاب كيفية العمل المشترك للبرلمانين الخمسة من ابناء شعبنا ,, والوسائل التي سوف يمارسونها للوصول الي الأهداف الكبيرة والأستراتيجيات التي اعلونها في برامجهم ... والتغيير اللذي سوف نلاحظه في هذه الدورة عن الدورات السابقة , ومنها مثلا فتح مكتب لكل عضو برلمان لخدمة أبناء الشعب في مناطقهم لمساعدتهم في حل المشاكل اليومية والغبن الحاصل لكثير منهم ,كذلك التواصل مع الشعب في لقاءات بندوات فصلية للتعرف على احتياجاتهم وشرح محاولاتهم في البرلمان لتحقيق الأهداف الكبيرة ..ونتمنى ان نلاحظ فعلا تغيير يمس حياة  ابناء الشعب اليومية وهذه المهمة هي الأسهل لعضو البرلمان لتحقيق شي واقعي مفيد , اما المحافظة والتجاوزات ..... هذه من الأمور الصعبة والتي يمكن ان تأخذ فترة الدورة الحالية والقادمة ولا اي انجاز بالرغم من المحاولات التي سيقوم بها اعضاء البرلمان والسبب التصويت والديمقراطية ............
 مع تقديري وتمنياتي بالتوففيق والنجاح

توما يوخنا

غير متصل Markus Boya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
أن الحقيقة و واقع الحال يجب أن يقال ٠٠٠٠٠
ما أضحكني أن أحداً يقول أعبد ألزوعا٠ ولماذا نعبد ألزوعا ؟؟؟؟
ما تبين للكل أننا كنا مخدوعين بألزوعا !!!
فوالله وثم والله أنا مستقل ولا تربطني أية صلة بأي تنظيم أو حزب وأحب أن أوضح أنا كلداني ولكن لحد هذه أللحضة ليس هناك أي تفرقةً من قبّلي لأي قومية من ألقوميات ألمسيحية ولكن ساوضح واسرد خبرتي في هذا ألمجال وللتاريخ فقط ....
فمن خلال خبرتي على حزبكم وأنجازاتكم من سنة ١٩٩٢ والتي في وقتها بدأت ألدراسة في الجامعة  ولحد يومنا هذا ...
١- في الماضي وعندما كُنت أُسل من قبل غريب ماهي قوميتك ودينك ؟
كنت أجاوبه بكلمة أنا مسيحي . فقط . وأما الأن أقول أنا مسيحي كلداني
لأن ومن بعد مجيكم ألى بلدتي عنكاوة ألحبيبة سنة ١٩٩٢ زرعتم هذه ألتفرقة بين القوميات المسيحية;; وأنا لست بعنكاوي ألاصل لكني اعشق عنكاوة وناسُها الطيبين لأنها ضّمنت لنا العيش والسكن بوقت الفقر، وتثقفت بين شبابها ;; ولم نكن نعرف بأن جيراننا أثوري والذي يبيع الحلوى سرياني أو صاحب المحل كلداني أو هذا الطبيب أشوري أو في ألكنيسة شماساً أرمنياً  .
٢- لم تّدعوا أية جهة سياسية أو حزب أو برلمانين من النهوض أو ألمطالبة بحقوق شعبنا ألمسيحي بذريعة ألادعاء بأنكم الممثل الحقيقي للشعب المسيحي بكامل طوائفه وقومياته سواءً في برلمان وحكومة كوردستان أو في برلمان و حكومة بغداد وهذا لم يكن صحيحاً والدليل لما توصلنا اليه ليومنا هذا وعلى أيديكم.
٣- لم تكن لكم اية مكانة سواء على نطاق الأقليم أو الدولة أو الشعب المسيحي أوحتى عل نطاق قياداتكم وكوادركم كما ظهرت لنا أنقساماتكم ألاخيرة، وعلى سبيل المثال من بين مايقارب ١٠٠٠ شخص أعرفهم من أهل وأقارب و أصدقاء وعشيرة وزملاء وجيران وموظفين لم يبدي أي واحد رضاه عنكم وعن حزبكم أو حركتكم عندما أسلهم عنكم أي صفر من١٠٠٠  .
٤- نتيجة افعالكم أنزعجنا من مقراتكم و كوادركم وكلامكم وحتى اللون ألبنفسجي هذا الون الجميل أصبح مقزازاً بوجدكم.
٥- أي نعم من أحدى أنجازاتكم ألحفلات والمناسبات والتجمعات، وهذا كلهُ كان لا حباً لحزبكم وأنما لرؤية مطربينا ألاعزاء ألذين كانو يأتونة من ألغربة .
٦- وأخيراً يأخوان نحن جميعاً مسيحين وليس الفشل والعيب ألكبير بأنه لم نتوصل وعلى أيدكم على أي حق أو مطلب ولمدة ٢١ سنة ولكن ألفشل وألعيب ألاكبر أن تسيرُ بنفس ألوتيرة من ألعنصرية من خلال كوادركم أومرشحيكم للبرلمان وأن لا تدعوا غيركم من ألمسيحين يعملون لتلبية مطالب وحقوق الشعب ألمسيحي من دون تفرقة بين ألقوميات. وكفى كفى من كتابات كتابكم الذين لا يتعدون أصابع أليد ألواحدة مثل Shrara 79 أو Ksa -2013 أوغيرهم فتدعون أن نعبد ألزوعة على ماذا !!!! على ماتوصلنا على أيديهم ولمدة ٢١ سنة أو لنتائجهم على تفرقتنا أو أو ....
ودمتم سالمين .

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1471
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد تأسس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الشوري وعمل منذ البداية من أجل شعبنا المسيحي بكل مسمياته دون تفرقة بين هذا وذاك كما عمل جاهدا من أجل توحيد كيانات أبناء شعبنا السياسية وناضل طويﻻ من أجل ذلك ...ونجح مسعاه بمؤازرة الكيانات اﻻخرى بتأسيس تجمع الكيانات السياسية الكلدانية السريانية اﻻشورية ولقد حاولت زوعا في كل مرة القفز على الحقائق وهي التي تعرف ان ابناء شعبنا في اﻻقليم هم مواطنون من الدرجة اﻻولى وليسوا الثانية فمن حقهم التوظيف في جيش اﻻقليم او الشرطة او في اية مؤسسات اخرى وقياسا على ذلك ان تكون هناك اصوات خﻻل اﻻنتخابات لصالح ابناء شعبنا وخاصة مرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني اﻻشوري .على زوعا اﻻعتراف باﻻخر وعدم تهميش اي مكون على اساس انها قد انبثقت قبلهم او انها قدمت شهداء فالشهداء هم من ابناء شعبنا كلدانا سريانا اشوريين وهم في اﻻصح مسيحيون...يجب ان نعمل من اجل لم الشمل وليس خلق المهاترات ...وان زوعا يجب ان ﻻ تنا بنفسها عن التزوير في محافظة السليمانية وبعض قراها.

غير متصل Mesopotamia72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
  انتم يا صغار يا مجلس الشعبي لا تنسون انكم ( صنع في كوردستان ) وتاريخكم مصنوع من هنا     http://www.zahrira.net/?p=364

غير متصل Mesopotamia72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
صحيح ان زوعا ايضاً صغير لاينفع لي شيء لكنه افظل منكم بكثير  علقل له تاريخ و نظال ليس مثلكم واضح تماما انكم عملاء

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4147
    • مشاهدة الملف الشخصي
               ܞ   
ܚܩܪܵܐ ܘܫܘܒܗܵܪܵܐ ܩܵܐ ܙ . ܕ . ܐ . ܗܹܐ ܕܐܵܥܟ ܕܟܘܪܕܥܹܐ ܒܥܵܒܹܐܠܵܗ ܩܵܠܵܗ ܩܐ ܐܵܫܘܪܵܥܹܐ ܀ ܗܵܕܵܚ ܬܠܬܵܐ ܣܵܗܡܹܐ ܕܒܢܵܥ ܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܐܘܦ ܐܵܢܥ ܒܥܵܒܹܐܠܵܗ ܩܵܠܵܗܥ ܩܵܐ ܩܘܪܕܵܥܹܐ ܐܚܟܥ ܐܵܢܥ ܩܘܠܹܐ ܘܡܙܵܒܢܵܢܹܐ ܕܓܵܢܵܐ ܦܵܠܹܵܚܵܐ ܩܵܐ ܢܘܟܪܵܥܹܐ ܕܐܥܠܵܗ ܕܵܪܩܘܒܠ ܕܙܵܘܥܵܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܵܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܕܐܥܬܠܹܗ ܙܵܘܥܵܐ ܬܵܫܥܥܬܵܐ ܘܐܵܓܘܢܵܐ ܒܥܕܢܵܐ ܕܘܪܵܪܵܐ ܡܙܵܥܢܵܐ ܥܵܡ ܕܐܵܢܥ ܓܵܒܹܐ ܣܵܪܩܘܒܠܵܥܹܐ ܕܓܵܘ ܓܵܪܒܥܵܐ ܕܐܵܬܪܵܐ ܕܐܵܫܘܪ ܀ ܗܹܐ ܡܥܵܩܪܹܐ ܐܹܢ ܐܥܬܘܢ ܕܘܙ ܘܦܠܵܚܵܐ ܩܵܐ ܙܕܩܹܐ ܘܗܵܩܘܥܵܬܹܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܒܪܹܫܵܐܥܬ ܐܵܢܬ ܕܐܥܘܹܬ ܘܙܥܪܵܐ ܓܵܘ ܐܵܩܠܥܡܵܐ ܫܩܘܠܹܐ ܫܡܵܐ ܕܗܵܘ ܩܵܛܘܠܵܐ ܐܥܪܵܢܵܥܵܐ ܕܩܛܠܹܐ ܠܚܵܣܥܵܐ ܢܹܥܵܚ ܢܵܦܫܵܐ ܢܘܪܵܐ ܠܣܢܕܘܩܹܐ ܡܵܪܥ ܒܢܥܵܡܹܥܢ ܫܡܥܘܢ ܣܵܗܕܵܐ ܕܥܕܬܵܐ ܘܣܵܗܕܵܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܡܢ ܕܐܵܗܵܐ ܓܵܕܵܐ ܓܵܘ ܐܵܪܒܥܠ ܠܵܐ ܟܠܥ ܓܵܘ ܐܘܪܚܵܬܹܐ ܕܒܢܵܥ ܐܘܡܬܘܟ ܕܐܥܟ ܙܵܘܥܵܐ ܒܚܵܥܠܵܐ ܕܢܘܟܪܵܥܐ ܀ ܚܹܵܥܥ ܠܘܥܹܐ ܩܪܵܒܬܵܢܐ ܕ ܙ . ܕ. ܐ . ܡܢ ܫܘܪܵܥܵܐ ܗܵܠ ܗܵܕܥܵܐ ܟܠ ܕܐܥܠܹܗ ܦܠܥܚܵܐ ܓܵܘ ܙܵܘܥܵܐ ܚܘܒܥ ܘܐܥܩܵܪܥ ܘܫܠܵܡܥ ܩܵܬܹܗ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟   

غير متصل nenb com

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ماركوس بويا اعتقد الشيوعية لم تقدم ولم تأخر شيى البعثية ولت بدون رجعة كن منصفا كل المناصب الحكومية الرسمية و غير الرسمية اللتي اللقيت على عاتق الحركة كانت من نصيب أبناء كنيستنا الكلدانية الشهيد فرنسيس يوسف شابو السيدة باسمة يوسف السيد يونان هوزايا السيد سالم كاكو السيدة كاليتا السيد نزار حنا الحاكم ميخائيل شمشون القائمة طويلة و عريضة....  لا احد يطلب منك ان تعبد زوعا ولا احد أيضاً طلب منك ان ترميه بحجر اما بالنسبة للعلم البنفسجي هذا شعار الحزب و تحت هذا العلم ضحوا أناس بأرواحهم من اجل ذالك العلم اللذي تراه اليوم مقززآ ذالك العلم له نضال و له خطوة في طريق الألف ميل نشكر الله ان العلم لم يكن احمر علم العبودية اللذي يساوي بين الحمار والمهندس . سيد ماركوس اعتقد هذه الكلمات تكفي لك تعرف ما معنى العنصرية و ما معنى العلم......

غير متصل Markus Boya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
للتوضيح فقط....
أخي ألعزيز nenb com
١- أنا لم أتجاوز على علم وراية زوعا وأنما تكلمت على اللون البنفسجي وأذا يتفهم للقارئ بأني أسيؤ ألعلم من خلال هذا فأنا أسف هذا ليس قصدي من خلال تعبيري على اللون.
٢- كتبتُ في المقال بأنني مستقل وهذا صحيح ولست شوعياً، ولكن في نفس ألوقت للشوعين مكانة كبيرة لابد من ذكرها من خلال ألتضحيات والشهداء الذين قدموها خدمةً لأيصال الشعب المسيحي لمطالبه، فأطلاقاً لايجوز ألتعدى على ألعلم الأحمر.
٣- في ردك تكلمت على المناصب الحكومية الرسمية فهل هذا يهمك يأخي !! نحن ندّعي بحقوق ومطالب شعب مسيحي يقدر بملاين فأين هي ألمطالب وألحقوق مقارنةً بألمناصب والكراسي.
٤- هدفي ليس ألتجاوز على أحد هدفي فقط سرد بعض ألحقائق التي شعرتُ بها من خلال ٢١ سنة من حياتي، هذه حقيقة يأخي ولو كانت مرة لجميعنا والهدف منها التصحيح لخدمة الشعب المسيحي المسالم، وكفانا أثارت ألفتن من خلال كتاباتنا ألتي تودي الى ثغرات كبيرة في الصف المسيحي لنعمل جميعاً بكل قومياتنا وطوائفنا بيد واحدة لخدمة مسيحيتنا.
ودمتم سالمين. 

غير متصل nenel

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا تعليق لان كل احزابنا وكنائسنا هم عملاء وخونه ويلتهفون وراء مصالحهم فقط ولا يقدمون شي لهذه الامه كلهم من زوعا الى اخر واحد

غير متصل مركز طلبة وشباب القوش

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من خلال قرائتنا لبعض الردود التي تقول ان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ليس لديه انجازات ولم يعمل شيئا من اجل قضايا شعبنا !!!!!!!!!!! فمن غير المعقول ان ندلي بهكذا لان المجلس منذ تاسيسه ولحد يومنا هذا كان ولايزال يدفع عن قضايا شعبنا في كل مكان تواجده وهو المبادر لجمع احزابنا على طاولة واحدة بالاضافة الى دعمه الا محدود لشباب شعبنا للنهوض بهذه الشريحة المهمة من خلال فتح مراكز شبابية ودعمها ماديا ومعنويا دون ان يفرض علينا شروط فهذه المراكز تعمل من اجل الشباب مهما كان انتمائه السياسي وهذه المبادرة هي جزء صغير جدا  من اعماله وانجازاته  التي الكل يعرفها ولكن البعض يعترف بها والبعض الاخر يتجاهلها لانه لايريد للمجلس المضي قدما ولايريد لشعبنا الازدهار ولكن يبقى المجلس هو الممثل الحقيقي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري والمدافع عن حقوقه .

غير متصل نوزاد حكيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 409
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فقط اقول للمشرف العام هل من المعقول ان تفتح الردود على خبر وبيان لجهة معينة اي كانت  مجرد لانكم اردتم ان تفتح جبهة ضد المجلس الشعبي وهذا دليل اخر بان الموقع ليس محايد ويعمل لصالح جهة معروفة وهي الحركة الديموقراطية الاشورية ، والا  لما هذا التحايل على خبر وبيان المجلس الشعبي  لفتح الردود ، وانها سابقة خطيرة للاعلام المحايد لشعبنا ، فكفى ياعنكاوا كوم مغازلة زوعا ومحاربة المجلس الشعبي