المحرر موضوع: كيف تواجه النعامة الخطر ؟  (زيارة 1184 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Karim Metawaa

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كيف تواجه النعامة الخطر ؟
« في: 13:47 15/09/2019 »
كيف تواجه النعامة الخطر

تربّت لدينا فكرة ان النعامة إنما تنغمسُ برأسها في الأرض إنما هو خوفٌ منها وجُبن، ولكن في الحقيقة إنما تفعل النعامة ذلك عندما تشعرُ بقُرب الخطر منها.
غالباً ما تفعل النعامة ذلك من أجل الاختباء، وتمتد برقبتها على الأرض، وحينها تمتزج ألوان الريش مع التربة الرملية التي تعيشُ فيها من بعيد، وهو من افضل انواع التمويه الذي يقوم به النعام عند شعوره بالخطر.
ولا ننسى تلك الركلة المُميتة التي تُطلقها النعامة من قدميها عند التعرض لهجوم، تلك الركلة كفيلة بقتل أسد بالغ، او اي حيوان مفترس آخر.
ريش النعام
في القرن الثامن عشر، كان لريش النعام شعبية وصدىً كبير في اوساط الفن وازياء الفنانين، وهو ما أدى إلى انقراض أعداد كبيرة من هذا الطائر الرائع والذي تُعتبر افريقيا هي موطنه الأصلي.
ومع زيادة عدد سكان العالم بدأوا بالانتشار والتوسع إلى المناطق التي تعتبر من من المناطق الطبيعية للنعام، وفي عام 1838 بدأت مزارع النعام خوفاً من انقراض هذا الطائر.
معلومات عن طائر النعام

يعتبر طائر النَعام من الطيور الكبيرة الحجم فوزنه بين ثلاثة وستون كيلو إلى مئة وواحد وثلاثون كيلو.
يتراوح طول النعامة من متر ونصف إلى ثلاثة أمتار.
يعتبر طائر النَعام من الطيور السريعة جداً والتي تستطيع أن تعدو بسرعة سبعة وتسعون كلم في الساعة، والنعامة من الطيور التي تركض بقدمين اثنين فقط من غير أن تحرك أجنحتها.
النَعام لا يقوم بدفن رأسه في الرمال والأتربة كما قيل في الأساطير والحكايات، فرأس النَعام يضل مرفوعاً عالياً لتخفي جسدها بين الأشجار في الأدغال.
بيوض طائر النعام صغيرة جداً بالمقارنة مع حجمها، ولكن بيضها بالمقارنة مع بيض الطيور الأخرى يعتبر الأكبر حجماً فيصل وزن البيضة الواحدة إلى كيلو نصف الكيلوغرام وقطر البيضة خمسة عشر سم.