المحرر موضوع: وباء كورونا ، وجدلية : هل يلتقي العلم بالدين ؟! إعادة نظر لحقائق مهمشة .  (زيارة 171 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edward Odisho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
للشماس ادور عوديشو
كتب في السابع من نيسان ٢٠٢٠
 قبل اي تعليق او خوض بهذا الموضوع الكبير ، ونحن في زمن كَروَنَة خطيرة لحياة البشرية ، لنقرأ شيئا من مراقبة بسيطة لعلامات الأزمنة لهذه العلاقة .                                                                                               
 ان قصة هذه العلاقة تحتاج الى مِلء التاريخ والحاضر ، وتوقعات نوع من التنبؤ بالمستقبل ،  بدأً من ما وصلنا  من ما طرحته الاديان الصنمية والاديان الابراهيمية وتاريخ وحاضر العلمانية بتطورها ، ومن تعرض هذه الاديان والعلمانية  ، خلال وجودها ، لنوع من التأثر والتأثير المتبادل بين اوصاف جسم الانسان الفسلجية (العضوية) وعلمية الوجود المادي باوصافه ايضا ، ومرور هذه العلاقة بتطور  قد نكتشف شيئا منه كاعادة نظر متجددة  ، يبدد ضبابية وتشضي ونفاق نفعي وقبول سلبي انتهازي نفاقي ب (نوع من الارهاب) الديني والعلماني ، وما هو : دور الايجاب والسلب بالكم والزمن ، ولمن ، وعندما اقول (نوع من اي معلومة) ،  فانها تدل على انها انواع .
 فمن هذا المنطلق ساكتب عن هذا الموضوع المعاصر علاوة لما كتبت سابقا في موقع عنكاوا دوت كوم (المنبر السياسي) مما اكتسبت من خبرة متواضعة خلال تدرجي البحثي مما اغترفته من تعاليم السيد المسيح السلوكية للانسان ، ما  اتاحه الله لي من ثقافتي العلمية ، لمواصفات الوجود المادي للعلوم المتاحة والمقتبسة منذ الخمسينات ،  فبقوة الروح القدس ، توقع عزيزي القارىء الكريم مني بعضا من ما يلهمني الله به حول هذا الموضوع . شكرا .