المحرر موضوع: مسيحي من محافظة نينوى يحصل على براءة اختراع من جامعة سانت ياكو في امريكا  (زيارة 646 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 35369
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسيحي من محافظة نينوى يحصل على براءة اختراع من جامعة سانت ياكو في امريكا
   
عنكاوا دوت كوم - ايزيدي 24 – جميل الجميل

حصل المهندس أنطوان ماجد ابراهيم على براءة اختراع في معالجة الصور الرقمية من جامعة سانت ياكو في كاليفورنيا – امريكا.

يقول انطون ماجد لـــ “ايزيدي 24” “فكرة الاختراع هي تقنية لمعالجة الصور وتغيير الضوء بالصورة حسب رغبة المستخدم. الصور في معظم الأوقات تكون عبارة عن أرقام في مصفوفة ثنائية الأبعاد يصف فيها كل رقم كمية الضوء الذي وصل للعدسة في وقت أخذ الصورة”.

وأضاف “في هذا البحث قمت مع مديري (رامين رضا یفر) ومديرتي (دونا روي-غنوش) بتطوير تقنية لتغيير كيفية تأثير الضوء على الصورة عبر تقدير بعد ثالث من الصورة والألوان الاصلية (تصفية الألوان من الظل و آثار اخرى للضوء) بدون استعمال أي مستشعرات للبعد المتوفرة بالتلفونات الجديدة”.

وأشار الى أن “الطريقة الأمثل لتطبيق الفكرة هي أخذ صورة شخصية (سيلفي) ومن هذه الصورة نقوم باستخراج نقاط مهمة لوجه المستخدم وتطبيقها مع نفس النقاط من وجه زميلنا في الشغل. قمنا ايضا بمسح ثلاثي الابعاد لوجه زميلنا من قبل وبواسطة هذه المعلومات بإمكاننا استنتاج مسح ثلاثي الأبعاد لوجه الشخص الذي أخذ الصورة. ثم نقوم بإعادة تلوين الوجه بأخذ الاعتبار لمكان وبعد ونوع الضوء الذي يريد المستخدم تطبيقه على الصورة. يمكن استعمال مستشعرات ثانوية للبعد وحسب كفاءة وجودة صورة البعد الثالث نحصل على نتائج أفضل”.

وأستطرد قائلا “قدمنا على براءة الاختراع في ٢٠١٨ وحصلنا عليها في منتصف ٢٠٢٠. اريد ان اشكر في هذه الفرصة كل الذين ساعدوني في دراستي وشجعوني من الاهل والاقارب والاصدقاء الى المعلمين والمدراء والى كادر واعضاء الجمعية السريانية في ملبورن والى اهالي بغديدا العزيزة”.

جدير بالذكّر أنّ المخترع هو انطوان ماجد ابراهيم ككي, من محافظة نينوى – مدينة بغديدا – مواليد ١٩٩٥. بدأت رحلته الدراسية بمدرسة نجد الابتدائية التي يعتبرها أساس تعليمه و أهم فقرة في دراسته, حسب قوله, حيث يقول “لقيت الدعم والثقة من كافة المعلمين و الادارة. ثم انتقلت الى متوسطة مروان علي البارودي في دمشق وعند وصولنا إلى امريكا, اكملت في ثانوية الكاهون فالي في سان دييغو”.

ويضيف “انهيت دراستي الجامعية في ٢٠١٧ وحصلت على البكالوريوس في الرياضيات وعلوم الحاسبات من جامعة كاليفورنيا – سان دييغو ثم حصلت على وظيفة مهندس حاسبات في شركة كوالكوم. حيث نقوم بتصميم خوارزميات وبرامج لمعالجة الصور في اجهزة الاندرويد لكافة الشركات كـ سامسونج و ال جي و شاومي و ون بلس”.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية