المحرر موضوع: كل شيئ ممنوع .. كيف (سترقص) المدرجات ؟!!  (زيارة 152 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل شيئ ممنوع .. كيف (سترقص) المدرجات  ؟!!
يعقوب ميخائيل
ممنوع المصافحة .. ممنوع الاحتفال بالهدف .. ممنوع  الاقتراب من البعض .. ممنوع قدوم الفريقين معا من الممر .. ممنوع التجمهر .. ممنوع ان يقترب المدرب من اللاعب اثناء الحديث معه ..ممنوع اقتراب الجمهور من الملعب .. كل هذه الممنوعات وغيرها يجب الالتزام بها مع انطلاق الدوري الالماني !
طبعا المانيا ليست دولة متخلفة ! وهي في نفس الوقت تفكر بشعبها وبصحة الملايين قبل التفكير بأي شيء اخر وبضمنها كرة القدم ايضا !! ، ولكن السؤال هو كيف أقرت أستئناف الدوري .. وهو نفس الكلام الذي ينطبق على بريطانيا واسبانيا .. سيتبعان نفس الشيء أي  استئناف مباريات الدوري حسب ما تشير الانباء  الى انهما مصران على الاستئناف وتكملة الدوري  !
كلنا أشتقنا للكرة .. واشتقنا الى منافساتها .. ولكن هل تعتقدون في ظل هذه (الممنوعات).. ،  هل ستعود (الكرة) الى الحالة التي كانت من قبل ؟!! .. نفهم ان هذا الاصرار يتماشى مع حجم الاموال الطائلة التي باتت تستثمر في ملاعب الرياضة وكرة القدم بالذات .. انها ترليونات وليس مليارات فحسب .. وكم من خسائر حصلت جراء هذا التوقف .. كل هذا نفهمه .. ولكن السؤال الاهم هو .. هل ان قرار العودة هو قرار صائب وليس متسرع ؟!!
شخصيا لا ارى ان عودة الكرة بلا جمهور .. هو أجراء يخدم متعة اللعبة .. اكرر القول متعة اللعبة .. وليس المنافع التجارية الاخرى !! .. كما انه مهما تحدثنا عن (الممنوعات) التي سترافق المباريات .. هذا اذا نجحت خطة تطبيق الممنوعات واستمر الدوري ! .. نقول مهما استمرت الدوريات سواء في المانيا او انكلترا او اسبانيا .. فان المباريات تبقى بلا طعم طالما ظلت المدرجات فارغة !!.. وطالما ظل جمهور  الريال والبرشا وليفربول  ومان يو  ومان سيتي وارسنال .. كل الجمهور ملازما للجدران الاربعة دون ان نسمع الصراخ  قبل الاهازيج ؟!!
أي متعة يمكن ان نتحدث بها عن (الساحرة) كرة القدم و قد تحولت الملاعب  الى مأتم صامت لاتحركها حتى أخف  الرياح !!.. أنه امر صعب للغاية لا نعرف ان كانت ستنجح وتستمر التجربة أم لا؟! ،
وقبل هذا وذاك ، كيف سيداعب ميسي وسواريز وفيدال وبنزيما وراموزومودريتش الكرة ، ومعهم ماني واغويرو وراشفورد وجيمي فاردي وداني انجس .. والاخرون .. نعم.. كيف سيداعبوا الكرة ويسجلوا .. وهل في تسجيلهم للاهداف طعم و متعة وفرحة دون ان يشاهدوا المدرجات (تنقلب) رأسا على عقب ؟!! ..
لا ابدا .. أنها ليست كرة القدم .. انها مجرد تحصيل حاصل .. وتكملة لمشوار (تجاري)  بأي طريقة وبأي ثمن ؟!
لم نعرف كرة القدم بهذا الحال ولم نكن نتمنى ان نراها بهذا الحال ؟!.. واليوم بلا ادنى شك أدركنا طعمها وحلاوتها !! .. وأدركنا ان قواميس كرة القدم كانت خاطئة عندما وصفت الجمهور باللاعب رقم 12 ؟!!.. نعم كانت خاطئة لان الجمهور هو الرقم الاول والثاني والثالث حتى الرقم 12 .. لا ميسي ولا غيره اذا  طرق المرمى  هناك متعة .. لا ابدا ..لا متعة دون ان نرى المدرجات ترقص .. نعم هذه هي الحقيقة وبغيرها محال ومحال ومحال   ؟!! ..