المحرر موضوع: ريناد منصور يحاورحيدر العبادي، حول سبل التغلب على المأزق السياسي في العراق  (زيارة 474 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35394
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ريناد منصور يحاورحيدر العبادي، حول سبل التغلب على المأزق السياسي في العراق

لندن- خاص
أقام المعهد الملكي للشؤون الدولية (تشاتام هاوس) ومقره لندن، ندوة مهمة عبر الأنترنت، اجرى خلالها الدكتور ريناد منصور، الباحث المختص في الشأن العراقي، حوارا واسعا مع رئيس الوزراء العراقي الأسبق الدكتور حيدر العبادي. شاهد الندوة وتفاعل مع الحوار، اكثرمن 500 شخصية أكاديمية واقتصادية ومن المهتمين بشؤون العراق من مختلف دول العالم.
ومن خلال الحوار وإجاباته على الأسئلة المطروحة، قدم العبادي رؤيته حول حكم العراق في فترة مضطربة، وقدم مقترحاته لرئيس الوزراء الجديد حول كيفية خلق التوازنات الدقيقة في إجراء الإصلاحات المتأخرة لتحسين حياة المواطنين في ظروف ومخاطر تهدد بتقويض استقرار الدولة.
 كما تحدث عن التحديات والمهام الشاقة التي يواجهها رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي بعد أشهر من عدم اليقين السياسي، والتي تتلخص بكسب حركة الإحتجاج الشعبية لتي تدعو إلى تغييرات جوهرية في النظام السياسي في البلاد، مع الحفاظ على دعم أولئك الذين هم داخل النظام الذين مكن دعمهم للكاظمي من تشكيل حكومته الجديدة. وعن القضايا التي يتوجب على رئيس الوزراء الجديد معالجتها، والمتمثلة بالأزمة الأقتصادية في وانهيار عائدات النفط وجائحة كورونا والحوار بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق والتهديد المتجدد لفلول داعش، إضافة الى المشاكل الداخلية المتمثلة بالمليشيات السائبة وحصر السلاح بيد الدولة ومعاقبة قتلة المتظاهرين، وكذلك العلاقة بين بغداد واربيل.





أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية