المحرر موضوع: " بالكفاءات ترتقي الاوطان ، والدكتور علي تتر نيروي نموذجا "  (زيارة 109 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سندس سالم النجار

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

" بالكفاءات ترتقي الاوطان  ، والدكتور علي تتر نيروي نموذجا   "
بقلم : سندس النجار

مما لا شك فيه ، وفي هذه المرحلة الحساسة  ، وحالة الهموم الاقتصادية والنفسية والسياسية  والصحية المتردية  التي يعيشها الاقليم  ،  ،تفرض الالتفات  الجاد  من الحكومة بتغيير اليتها الخاضعة للمعايير العشائرية  او الدينية او الحزبية التي تمنعها من التصدي للتحديات الراهنة في ظل هذه الظروف  التي فرضت نفسها على العالم بعامة والعراق وكردستان بخاصة ..
ولا شك ان ، على جهاز الحكومة برئاسة السيد مسرور بارزاني  ، ان يدرك بان  مؤسسات القطاع العام جميعها  بحاجة الى ثورة بيضاء ،  بهدف ترميمهاو اصلاحها والقضاء على الفساد  المستشري في جميع مفاصلها ، وذلك بالتاكيد يحتاج الى قرارات شجاعة بالتفكير والتخطيط والاسراع  بالتنفيذ ..
والجدير ذكره ، ان اختيار النخبة المنتخبة الان  من الكفاءات  للمناصب الادارية  الجديدة ،    والدكتور علي تتر نيروي نموذجا لاختياره محافظا لمحافظة دهوك لما يتسم تاريخه الحافل بعناصر الكفاءة والعلم  والمعرفة  .
هذا الانسان ، ووفقا للتاريخ والضمير انه احد المعايير السياسية المتلازمة بالكفاءة والنزاهة .
 وعلينا ان لا ننسى بان هناك نخبة  ، اكثر من الكفاءات في كردستان  التي تحظى بالقبول من المجتمع بسبب تميزهم ونظافة يدهم ، والحاجة لهؤلاء اكثر من الحاجة الى سياسيين من المحيط العشائري الذين يفتقرون الى القدرات  والخبرات المرجوة   لبناء المجتمع ..
فاستخلاص العبر من تجارب الاخرين  بلاغة ...
 واخيرا ..
  للاخ  المحافظ الدكتور ،  علي تتر  نيروي ، اسمى التهاني وكل التوفيق في مهامه الجديدة ولا شك انه اهلا لها .....