المحرر موضوع: حزب بيت نهرين الديمقراطي يصدر مبادرة قومية‬  (زيارة 1651 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إلى: الاحزاب القومية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري
م: مبادرة
تحية قومية خالصة..
نظراً للاوضاع السياسية المتأزمة والتحديات الجسيمة التي تخيم على وجود ومستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والتشرذم الذي يسود ساحة نضالنا القومي وعدم وجود الاستعدادات الجدية لتوحيد الخطى والمواجهة الموحدة لحل مشاكل شعبنا، ومن أجل إيجاد الية عمل قومي جديد تجمع جميع الأطراف السياسية الفاعلة في المركز والأقليم، حول طاولة الحوار القومي الجاد والصريح لمناقشة جميع القضايا والمسائل المتعلقة بحقوق شعبنا ووجوده ومستقبله في الوطن لمناقشة المسائل التالية:
1- صياغة برنامج عمل قومي موحد  بهدف تفعيل وترسيخ ميثاق العمل القومي المشترك بين جميع الاطراف وبالتالي توحيد الخطاب السياسي، وترتيب البيت الداخلي لشعبنا.
2- التحرك بخطوات جادة وموحدة لحل جميع الملفات وعلى رأسها ملف التجاوزات القديمة- الجديدة على القرى والاراضي التابعة لآبناء شعبنا في الاقليم، والتغيير الديمغرافي المتواصل في بلدات شعبنا في سهل نينوى مع ضمان أعادة الحقوق والممتلكات لآصحابها الشرعيين.
3- ضمان حقوق شعبنا وفق الاستحقاقات الانتخابية وتمثيلا عادلا في جميع المؤسسات الرسمية في حكومتي  (بغداد-أربيل)، يتناسب مع حقوقه التاريخية وحجم التضحيات التي قدمها من اجل بناء الوطن.
4- الاستعداد والتهيؤ لجميع المستجدات السياسية والمحطات القومية في المركز والاقليم، لاسيما الانتخابات البرلمانية المزمع أجراءها في العراق في 6 حزيران 2021. بالاضافة الى ضرورة الاتفاق على قانون مقاعد الكوتا المخصصة لشعبنا بهدف ضمان حقوقه وارادته الحرة. 
ختاما، ندعو الجميع لتغليب المصلحة القومية العليا على المصالح الحزبية الضيقة ونبذ الخلافات الجانبية من أجل تحقيق بنود واهداف عملنا القومي والوطني. لذا ندعوكم الى عقد أجتماع موسع في مقر( حزبنا) أو في أي مكان أخر ترونه مناسبا للجميع خلال فترة لا تتجاوز(10) عشرة ايام من تاريخ أصدارهذه المبادرة.
مع وافر الشكر والتقدير...
حزب بيت نهرين الديمقراطي
أربيل  18 / 8 / 2020