المحرر موضوع: جوابا على مبادرته... حزب بيت نهرين الديمقراطي: أننا نمضي قدما على نهجنا القومي الثابت بهدف تأسيس مرجعية عليا ونزيهة لشعبنا  (زيارة 682 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى/ الرأي العام لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في كل مكان
بعد ان أعلن حزبنا، حزب بيت نهرين الديمقراطي عن مبادرته القومية بتاريخ 18 آب 2020 ، وبعد نفاذ المدة القانونية التي حددها، بتوضيح موقف الاحزاب حول جوهر المبادرة، من خلال اضافة مواد أو فقرات يرونها ضرورية، لا يسعنا اليوم إلا أن نقدم جل شكرنا وتقديرنا لقيادة الحزبين حزب اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب ابناء النهرين. الحزبان الوحيدان اللذان أوضحا مواقفهما من خلال الإجابة وتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم القيمة من أجل إغناء المبادرة وانجاحها.. اما بقية أحزاب شعبنا، ناسف بل ونتالم من عدم الاهتمام بالمبادرة التي تخص وحدتنا القومية ( نفس الاسباب التي ذكرت في المبادرة والتي طالبت الاحزاب بوضعها جانبا من اجل المصلحة القومية العليا لشعبنا )، تلك التي جاءت من أجل تنظيم وترتيب البيت الداخلي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، بالتالي تفعيل العمل القومي المشترك بين جميع الأطراف. حيث أثبتت التجارب أنه من دون توحيد خطابنا القومي – الوطني داخل الوطن وخارجه، سوف يكون من الصعب على الجميع، الانطلاق بخطوة واحدة  في سبيل حل مشاكل شعبنا المتعددة والواردة في تلك المبادرة وتثبيت حقوقه القومية المشروعة في الوطن.
أننا في حزب بيت نهرين الديمقراطي كما عاهدنا شعبنا منذ البداية بالمضي قدما على نهجنا القومي الثابت بهدف تأسيس مرجعية عليا ونزيهة لشعبنا نحتمي بها ونعمل تحت ظلها جميعا، نعاهده من جديد في التواصل والتفاهم مع كل الاطراف لمناقشة بنود المبادرة وتطويرها من أجل تحقيق اهدافها  ونعلن استعدادنا لاحترام اي مبادرة قومية أخرى  يقدمها اي فصيل قومي أخر الآن أو في المستقبل، بشرط الالتزام بتنفيذ بنود المبادرات عمليا والابتعاد عن الانفرادية وعن المصالح الشخصية والحزبية الضيقة المقيتة التي أضرت بقضية شعبنا وبالعلاقات الاخوية بين احزابنا السياسية لعشرات السنين.
ولكم وافر الشكر والتقدير...


حزب بيت نهرين الديمقراطي
30 / 8 / 2020