المحرر موضوع: مؤسسة ألياس حنا الخيرية تطلق برامجها التعليمية المجانية لأبناء شعبنا في القامشلي  (زيارة 753 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 35765
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤسسة ألياس حنا الخيرية تطلق برامجها التعليمية المجانية لأبناء شعبنا في القامشلي

القامشلي – عنكاوا كوم (خاص)

أطلقت مؤسسة ألياس حنا التراثية والخيرية، مساء أمس السبت، برامجها التعليمية المجانية المقدمة لأبناء شعبنا في القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

ومن داخل مقرها في حي الوسطى، بدأت المؤسسة -التي يترأس مجلس إداراتها رجل الأعمال السرياني المقيم في الولايات المتحدة ألياس حنا- في تسجيل طلاب الابتدائي، الذين حضر العشرات منهم برفقة ذويهم، في دورات تقوية خاصة.

وكانت المؤسسة أعلنت، مؤخراً، عن خطتها لهذه السنة والمتمثلة في أربع نقاط؛ هي دورات تعليمية مجانية لجميع الطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى البكلوريا، بالإضافة إطلاق معهد موسيقي تعليمي، وإنشاء نادٍ رياضي يتضمن رياضات مختلفة ككرة القدم وكرة السلة والسباحة صيفاً. وأخيراً، دفع أقساط جميع طلاب مدارس السريان الأرثوذكس الخاصة عن جميع أبناء شعبنا وعددهم نحو 1100 طالب وطالبة.

وأعلنت مؤسسة ألياس حنا، يوم 24 آب الماضي، عن مساعدات ودعم لأبناء شعبنا المقيمين حصراً في منطقة الجزيرة شمال شرق سوريا؛ وذلك ضمن "برامجها الخيرية والتراثية لهذه السنة" وهي "دعم وتسجيل أغنية سريانية/آشورية شهرياً من خلال مشاركة أطفالنا وكل مطرب/مطربة ناشئة في الجزيرة. ومساعدة كل شبابنا وشاباتنا في مصاريف الزواج بمليون ليرة سورية شرط أن يكون الزفاف في الجزيرة. ومساعدة كل شبابنا وشاباتنا في مصاريف الطفل المولود جديداً بمبلغ 25 ألف ليرة سورية شهرياً ولمدة ثلاث سنوات. وافتتاح معهد موسيقي خلال الشهرين القادمين لتعليم أبنائنا أصحاب الموهبة والحاجة في القامشلي. وتكملة مسيرتنا منذ 29 عاماً في مساعدة طلابنا وهذه السنة سيكونون 50 طالباً جامعياً من المحتاجين لتكملة دراستهم في الجامعات السورية". وأخيراً، "تكملة مسيرتنا ودعمنا الشهري للأرامل المحتاجين في الجزيرة".

وتم إطلاق مؤسسة ألياس حنا التراثية والخيرية في العام 2018 بهدف دعم اللغة والتراث السرياني، ولكنها تحولت، فيما بعد، إلى منظمة إنسانية خيرية؛ بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها معظم السوريين منذ بدء الأزمة في مطلع 2011، والتي تسببت بهجرة أكثرية مسيحيي محافظات الحسكة ودير الزور والرقة (منطقة الجزيرة السورية) إلى دول أوربا الغربية.


مواضيع متعلقة من "عنكاوا كوم":

مؤسسة خيرية مسيحية تعلن دعماً جديداً لأبناء شعبنا المتبقين في منطقة الجزيرة السورية
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,987866.0.html
برأسمال 5 ملايين دولار.. مليونير مسيحي يعتزم إطلاق مؤسسة خيرية لدعم اللغة والتراث السرياني
https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=882008.0
مؤسسة ألياس حنا الخيرية للغة والتراث السرياني تعلن آلية عملها
https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,888435.0.html
فتح باب الانتساب لمؤسسة ألياس حنا الخيرية للغة والتراث السرياني
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=898330.0


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية