المحرر موضوع: كتابة ساخرة.. شالوم من إسرائيل!!  (زيارة 3811 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

   ملاحظة:

    رغم أنني أبتعدت مؤقتاً عن المنبر الحر، الا أن واحدا من المفتونين بكويتب مهرج يثير الفتن والقلاقل بين أبناء الشعب الواحد في المواقع المغمورة و يطبل له هذا الواحد ونفر من الواهمين، ماأنفك بالأتيان وزج أسمي في هلوساته وخاصة ما بعد المساء!! هو ثمانيني يعيش في الدينمرك، من برطلة وكان يعمل في نفط الشمال و...الخ! فلذلك قررت الرد عليه وعلى( العلامة مؤلف كتاب / حاملة طائرات)!..... إدريس ججوكا  الذي  ذكرني عدة مرات في ترهاته بمناسبة الكتاب ( الهزة ) ... وقد حافظنا على عدم الرد عليهم لكن للضرورة أحكام! .. ارجو أن يعذرني الجميع، حقيقة لا وقت لدي لكتابة الردود حالياً . لقد وجدت كتابة هذه السخرية ضرورية للرد على من يزج بإسمي في أجندته الخاصة وإن كانت مُضحكة و عشوائية وصديقه الذي يطعن بوطنيتنا كما هو واضح وبقلمه في نهاية هذه المقالة وكل من يلف لفهم ويسئ الى مشاعرنا وانتمائنا وهويتنا.. اتمنى أن يكون الهدف الصحيح نصب اعيننا ونخطو صوبه معاً، كل بأسلوبه و في مجال أختصاصه وبما يُفيد .


                      كتابة ساخرة.. شالوم من إسرائيل!!


 نشكر (يهوه) ألف مرة لأننا في زمن تقطع أوصال خطوط الطيران، فقد وصلنا بسلام!.. الناس انفجروا غيضاً في زمن الكورونا لعدم قدرتهم على هكذا سفرات .. لكن بمشيئة تاريخية وبال ( وثايق ) فما كان مستحيلًا قد تحول الى واقع ملموس  والأصدقاء والقراء في منبر عنكاوا الحر إعتقدوا بأنني مشغول فقط، المعذرة حقاً، كنت أول الواصلين قبلكم كسبط من الأسباط المفقودين! ألم يُخبركم احد طوال هذه المٌدة؟! فالآشوريين كانوا قد حفظونا في المجمدات لقرون طويلة، بأنتظار تحقق نبوءة المقالات التي اصبحت كتاباً لمؤلف خريج من جامعة غجرية تشاوشيسكوية ! هناك أسرار إئتمننا عليها الخلامو الجديد، مؤلف كتاب ( الهزة ) لانستطيع البوح بها حول سفرتنا ! غير أنني ولشدة الفرحة افشيت سر طيراننا على بساط الريح الآرامي ووصلنا الى أحضان الحاخامات الذين كانوا يبحثون عنا قروناً !!! كيف لا وهم شهدوا على عدم مصداقية اية نظرية سابقة حول الأسباط المفقودين، وهم وياللمعجزة رأوا بتأثير الساحر الجديد، حقيقة مقلوبة تماما و صدقوا ما أعتبروه خطأ تاريخي، ببساطة المسبيين تبادلوا الأدوار مع السابين في لعبة قومية سياسية المرام، تستهدف وتغري لأقتنائها حتى الأطفال اي لكل الأعمار، إبتكرها صاحب نظرية واحد زائد واحد يساوي خلامو جديد، كنا بحاجة كأسباط تائهين الى لعبة  من هذا النوع بُرمِجَت في سودرتاليا البعيدة عنا حالياً فأصبح السابي مسبياً وتحققت عدالة العدالات في نبوءة النبوات.. لكنه يتواصل معنا الحقيقة، فشكرا لعلامة يبحث في تاريخ امة  غريبة وافدة بفضل الآشوريين ويهاجم أحفاد أقوام تاريخية أخرى على أرض ميسوبوتاميا ، ياللخديعة، كيف انخدعنا الآف السنين؟ أه على شهدائنا ذهبوا هدرا وقربانا لأكذوبة، أكاد رغم ذلك ونحن في السامرة واورشليم ثانية اطير من الفرح، فهذا الكتاب قد نَجّانا من الأختفاء الأبدي وحتى الخطأ في أسم عاجن الكتاب وخابزه ( موقق) فهو للتمويه!.. اسألوا الراحل طه حسين للتأكيد، حتى أن د. رابي توخى الحذر ولم يذكر عنوان لغته وهويته ، فهل هو بهذه السذاجة لكي يبوح بكل شئ ويفقد فرصة الفرص؟! سألني بالسورث المنكيشية ، كيف أصل أرض الميعاد عندك وبيننا المحيط، فقلت له : هذا مستحيل عندما كنت كلدانياً، اليوم أنت أسباط ياأخي، هزة الكتاب الجديد ستدفعك واهلك والأمتعة وكتبك كلها وبحوثك معكم، الهزة ستدفعكم فوق امواج المحيط والبحر المتوسط وفوق سيناء وستصلوا بسلام.. لكن؟ يقول لكن ؟ نعم صدقني أخي السبطي د. رابي، تقول هل وصل ايضاً لوسيان؟ عزيزي هذا أختار الضوء كأسم له لأن الضوء أسرع!
 وبينما سمعت صوت الدنبك يدقه الخلامو الجديد لاحظت الشماس ابو (أضبط اعصابك و حضرت لكم مفاجأة) مفاجأته كانت العزف على الربابة بمصاحبة الدنبك ههههه الم نقل لك بأن عدم فهم مقالتك كان لأيهام الكلدان والآشوريين؟ المفاجأة كانت مدوية وبالأنتظار، كتاب ولا كل الكتب ، سفر تاريخي مكتوب بماء الذهب ظهر.. أتمنى أن لايرميه الأخ أخيقر في الزبالة فيتلقى غضب ولعنة العلامة المهندس، ضارب الكوسرة في معمل الحلان!!
 المهم ضرب لنا المؤلف اللوفري والمتحفي البريطاني ولا الراحل د. دوني في زمانه ، ضرب لنا بكتابه ( الهزة ) الف عصفور بحجر وتخلصنا من ججوكا و لازمته وردوده على نفسه بعبارات هههههه!!! بطل ههههه بططططلللل!!!. وهذا عدوي صديقي اللدود يحاول التهدئة، طبعا هذا أصلًا سبطي تائه رباها لنفسه انطلاقاً من نقطة الصفر، و المشرف على موقع عنكاوا، طبعاً تلقى تقريعات بالعدل والقسطاط من العلامة الذي في حوزته صندوق (الوثايق) ويحرسنا مع القراصنة في المركب السكران قبالة أريحا! فيا صاحب موقع عنكاوا، تآرم ياأخي هي شخطة فقط يُطبل لها نفر من الخلامو التاريخيين، فنقول لك ولأ برم شبيرا الذي يعتبر نفسه أنه يفهم بطللللل بطططل ههههه! عزل الموقع ياأخي وتعال لنأكل ( كادي ) الآشوريين اليهود في إسرائيل !

 نشرت صحيفة( أسباط احرينوت) خبراً حول التطوع كمترجمين في الجيوش، وسعيد الحظ، الكاتب القومي اللآقومي سيتحقق حلمه قريباً ولن يقول عنه الخلامو شابا بعد اليوم بأنه يمجد جيش الأحتلال ويقول عنه خائن وعميل ولم يكن ذلك ممكنا لولا وصفة عدم المبدأية ونظرية الألتفاف الرقمية كمعادل موضوعي عادل ومحايد للبحث في التاريخ بأسلوب دعائي من قبل (موقق) وبلغة الأم العربية كما يقولون ..!
 فيا حضرة المتأشور الأُرمي إيوان أغاسي، أنت خلامو آرامي ، صدعت رأسنا بأغنيتك (أفيقوا، أفقوا .. ) ها أن الهزة ولا هزة مُنيرة الهوزوز قد استفقنا بقوتها وعلمنا العلامة ما لم يعلمنا فيه أحد طوال هذا العمر المديد بأنك مثلنا يا إيوان، سَبطي من الأسباط المفقودين.. فالمؤرخ الساحر يكتب عن لغة لا يجيد قراءتها وينقل مالذ وطاب من زيتون بلدته بعشيقة ويضعها في سلة واحدة ، وبدل أن ينقر الحبات بالأبرة قبل وضعها في الماء المملح، فقد نقر تاريخنا بالأبر الصدئة وشطب الركام الأكدي في لغتنا و على رقعة بريل الخاصة بالكتابة للعميان افترى علينا بنسخة تاريخ حول هويتنا، تماما كما يتلمس دربه الأعمى في بلاد المفتحين والسلام..
 آخر أخبارنا هنا في أرض الميعاد، أن رابي إدي قد صلبوه في حضرة عميد التاريخ على جذع نخلة آرامية، إنه الخبر غير السار ولكننا وجدنا بأن علينا أن نضحي!.. نجهل أخبار كتاب مثل الأخ شوكت و الأخ د. ليون، لكن لاخوف على من يعرف الطريق الصحيح فكلاهما يتقن اللغة .. عموما لا داعي للسؤال عن الأخوة الآخرين فقد نالوا بركة النبي المهندس الخلامو، فهم يرفعون لافتات مرقعة تماما كالخيام الآرامية اعتزازا بالمنقذ الذي وفي غفلة من الزمن علمهم أنهم لا آشوريين ولاكلدان بل تائهين ! ولقطع أي صلة لهم ببيث نهرين فقد تفتحت قريحته
 وكتب في مقالة عرقية له مايلي:-


(... أمَّا عن وطنية الكلدان والآشوريون الحاليين، فإننا لا نرغب بالتطرق للأمور السياسية، لانها لست اختصاصنا، ولكن آخر من يتكلم عن الوطنية هم هؤلاء المتكلدنين والمتأشورين، الذين لأغراض سياسية عبرية هو تطبيق الشق الثاني من حلم إسرائيل من النيل إلى الفرات، تأمروا على العراق، وتشهد أحداث العقود الثلاثة من بداية القرن العشرين ونزاعهم ووثائقهم وتواقيعهم ومؤامراتهم باسم كلدو وأثور على ذلك، ولدينا من الوثائق كثيراً، وعندما نفي البطريرك إيشاي سنة 1933م اتجه لفلسطين، لكن اليهود لم يستقبلوه لأنهم يكونوا قوة آنذاك، فضلاً عن أن اليهود لا يحترمون المتكلدنين والمتأشورين، حيث يعتبروهم مرتدين عن اليهودية، مثلما لا يحترمهم المسيحيين أيضاً لأنهم يفتخرون أنهم يهو- مسيحيين، علماً أن هؤلاء هم أكثر من غادر العراق في العصر الذهبي للمسيحيين (1966-1980م)، وكان مبدأ الآشوريين عموماً عدم شراء دور في العراق لأنه ليس بلدهم، فاتجه الكلدان إلى ديترويت لإقامة إقليم كلدو، والآشوريون إلى شيكاغو ثم سيدني لإقامة إقليم آشور، ولذلك نقول للمتكلدنين والمتأشورين:
ليس العراق مزاداً يُتاجرُ به السفهاءُ
كل شارٍ فيهم يزيد باسمٍ حين يشاءُ
وشكراً / موفق نيسكو )
..................
غفر الرب له ولنا أجمعين ! على أن لا يرسلنا في كتابه القادم الى كلكوتا!!. والكتابة أعلاه مدعومة ب ( الوثايق )!!







غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد بولص المحترم
كان عليك أن تكون مبدئيا ولا تعود للكتابة إن كنت قد قررت

ثانيا وبما انك عدت ارجو أن تبتعد عن الفسلفة السفسطائية والتشخيص  لانه اسلوب الفاشلين وعليك إن كنت كاتبا ومثقفاً حقيقاً دافع عن أفكارك علمياً واثبت وجود كلدان وآشوريين في التاريخ 

نعم  الكلدان والاشوريين الحاليين  هم سريان - آراميون من الاسباط التائهةالعشرة من بني إسرائيل كما أثبت العلامة موفق نيسكو بالوثائق العالمية ومن أفواه بطاركة ومطارنة وعلمانيين ممن يسمون أنفسهم اليوم باسمين مزيفين هم= الكلدان والآشوريون

اما عن وطنيةالكلدان والاشوريون فآخر من يتكلم عنها هم الكلدان والاشوريون وبالاخص الاشوريون فهم خونة استقبلهم العراق وآواهم فخانوا ونكروا الجميل سنة 1933 وساندهم بعض الكلدان

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي


نعم  الكلدان والاشوريين الحاليين  هم سريان - آراميون من الاسباط التائهةالعشرة من بني إسرائيل كما أثبت العلامة موفق نيسكو بالوثائق العالمية ومن أفواه بطاركة ومطارنة وعلمانيين ممن يسمون أنفسهم اليوم باسمين مزيفين هم= الكلدان والآشوريون


"ابو سوسو" كان قد قال ايضا بانه بصدد منحك انت والثلاثة الاخرين معك ايضا لقب "علامة"  وهذا تقديرا لابحاثكم العلمية بالرغم من انكم ترفضون بشدة الافصاح عن اسم المنهج العلمي الذي تعتمدون عليه حتى لا يتم سرقته من قبل الجامعات الاسرائيلية والامريكية.

 ويقول "ابو سوسو" حول ابحاثكم وجهودكم العلمية بان الكسندر غراهم عندما اخترع جهاز التلفون فانه وجد بانه امتلك مسبقا ثلاثة "مكالمات لم يرد عليها" (Missed call) من قبلكم.


متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 879
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سكت دهرا ونطق كفرا

يصلح المقال ان يكون بعنوان " هلوسات اثوري متطرف " ....او ثرثرات فارغة ....‏

دع الحقد يملأ قلوبكم....‏

متي اسو


متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1026
    • مشاهدة الملف الشخصي
للجميع كل الاحترام
عندما الحقيقة تظهر وعندها هي تتكلم وهي تخبي تحت جنهها الزيف ، عندما كلام الحق يبسط بهاءه ، من له الحق من المزيفين الجواب على حقنا يختفون من الوجود في المنبر ، ولكن لغيرهم لسان ما اطوله وكلمات ما ابهمها ولغة ما اسؤها ، بدء الاقوال تظهر بعيد عن الرد الانشائي ، بدء الامثال تسرد لتعبير عن غضب قتل في صدرهم ، بدء مسلسل المواجهة المسيحية الغاضب تلاقى من انس والجنس ، ثم ماذا وراء هكذا اقوال لم ترى قبلها الشمس لتسخن الاجواء بلطفها بل بردت بعنفها وقادتهم .
اوشانا يوخنا

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2161
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميوقرا رابي بولص ادم
تحية
 مرحبا بعودتك رابي بولص ادم ثانية واهلا بك مجددا.
الطامة في هذا الاخ الذي انشق عن شعبنا واعتنق فكرا شوفينيا يلغي الاخرين كفكر هتلر، ليس هذا بل صار عبيدا حقيقيا لسيده موفق نيسكو فيعتبره علامة، نعم علامة حتى وحده يا للطامة ما بعدها طامة علامة.
لكنه لم يقول اين اختفى الكلدان الاشورين الاصلاء ليبقى وحدهم السريان. لم يقول لنا هل اصابهم وباء كورونا او كوليرا وكان هذا الوباء لا يقترب الى السريان بمجرد انه يعرف انهم من السريان.
انا اتحداك يا جورج و اتحدى سيدك العلامة الذي انت معجب به كثيرا لو انكما تملكان قليلا من العقل لاجبتم على هذا السؤال البسيط
وسؤالي الاخر
من اعطاك الحق لتقرر بدلا عنه اذا توقف او متى عاد ليكتب؟
 انت يا جورج تتصيد بالماء العكر مثل سيدك نيسكو مدفوعان الاجرة لعمالتكما لجهة نجهلها لشق صفوف شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الموحد الذي هو اقوى من هذا الاسلوب الشوفيني العنصري
اعود واذكرك لو تملك شجاعة لاجبت عن اسئلة السيد مايكل سبي
ادعوك لتكف عن هذا التوجه الشوفيني فانت وسيدك نيسكو خارجان عن حدود شعبنا


غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1668
    • مشاهدة الملف الشخصي
.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي
طريقة مختلفة في الكتابة، هذه المرة ساقبل بما كتبه موقق نيسكو، نحن سنحذف اسم الكلدان والاشوريين ولن نذكرهم هنا اطلاقا،  وهذا سافعله لانه يطلب ذلك، ولكني ساحذف هذه الكلمات  التسميات ايضا من مقالاته ومن الغلاف القهوائي، ولنرى الان كيف ستكون النتيجة. وهذه الفقرة انا لم اجد مكان انسب في ان اذكرها افضل من هذا الشريط. حيث سنرى بان ما يكتبه هو ليس فقط غير مفيد له. واذا كان هناك من يعتبرون انفسهم اراميون فلست اظن بانهم سيكونون بهذه الحماقة ليقبلوا بهكذا عوق فكري في الكتابة عنهم.

(التلوين بالاحمر في الصورة ادناه قمت به انا، حيث حذفت اسم الكلدان والاشورين لان السيد موقق نيسكو يطلب ذلك، فهم لا  وجود لهم)



حيث يقول : ان جميع مسيحي العراق هم سريان ، شرقيون وغربيون ( شرق وغرب نهر الفرات) ، فهم (اي المسيحين)  سريان اراميون ولغتهم ارامية عبر كل تاريخهم وادبياتهم، وهم ( اي الاراميين لان الكل هم اراميين) ليسو من سكان العراق القدماء ، بل من الاسباط العشرة التائهة من بني اسرائيل الذين سباهم العراقييون القدماء ( العراقييون القدماء هم الكلدان والاشوريين) ، وتركوا لغتهم العبرية من القرن الثامن قبل الميلاد ، وتارمو واصبحت لغتهم الارامية او السريانية.

اذن يقول هذا الذي يسميه ابو سوسو بالعلامة، بان مسيحي العراق كانوا كلهم اراميين ولغتهم كانت ارامية عبر كل تاريخهم وادبياتهم .

بعد ذلك يقول العلامة موقق بان القول بان لغتهم كانت عبر كل التاريخ ارامية عبارة عن هراء، فيضيف بانهم تركوا لغتهم العبرية من القرن الثامن قبل الميلاد ولذلك يشير موقق نيسكو بان من يقول بان لغتهم كانت عبر كل التاريخ ارامية لابد انه يمتلك مشكلة عقلية.

ويشرح ايضا بان الاراميين هم ليسو من سكان العراق الاصلين بل هم الاسباط العشرة التائهة من بني اسرائيل. اي ان اصل الاراميين هم الاسباط العشرة التائهة من بني اسرائيل.
وحول كيف جاء الاراميين الى العراق؟ يقول هنا السيد الموقق بان العراقيين القدماء ،والعراقيين القدماء هم الكلدان والاشوريين كانوا قد قاموا بسبي هؤلاء الاراميين الذين كان اصلهم يهود في البداية .

وفي مقالاته يضيف ايضا بان هؤلاء الارامييون المسيحين الذين هم كلهم اراميون والذين اصلهم هو الاسباط العشرة اليهودية هم ليسو من سكان العراق وانما يريدون ان يغتصبوا ارض العرب على غرار اسرائيل.

هذه القراءة هي القراءة الممكنة الوحيدة لما كتبه. وهكذا يقرائها الشخص الثالث، واقصد بالشخص الثالث ، من هم ليسو ينتمون الى المسيحين كالعرب والكرد.  وهو يمتلك كما في اعلاه عدة تناقضات اخرى، ففي تعليقات على نفس اسم المقالة في موقع كردي، كتب له احد الاكراد بان السيد موقق محق فالمسيحين هم ليسو عراقيين وانما سوريين، وهو كتب بشكل  يقول فيه للسيد موقق بانه اذا اراد شيئا فعليه التحدث مع الحكومة السورية،  والسيد الموقق لا يرد عليه.

انا ادعوا الثلاثة المدافعين عنه بان يجلس كل واحد منهم في احدى زوايا غرفة دائرية الشكل وليفكروا حول كيف ينقذوا صاحبهم.

واذا كان لهم رغبة لمناقشة بقية ما كتبه ومدى علميته فتكفيني فقط اشارة منهم وانا سافعل ذلك،  لنرى اذا كانوا يستطيعون المناقشة.


غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخ لوسيان المحترم
بالاستئذان من السيد بولص آدم صاحب الموضوع
هل تعلم بان العلامة الكبير موقق عنده حالة انفصام في الشخصية فلا تستغرب من الذبن على شاكلته
وتقبل تحياتي

الشماس
 نمئيل بيركو
 كندا

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
نتمنى ان يكون النقاش علمي لا تهريج والتهريج هو إثبات صحة ما يقوله العلامة نيسكو
العلامة موفق نيسكو يعلم ما يقول ويستند إلى أدق الوثائق
لم يكن كل الآراميين في العراق من بني إسرائيل فهناك سكان آراميون أصليون إلى جانب الفرس وغيرهم
وهناك اليهود من بني اسرائيل الذين سباهم العراقيون فتركوا لغتهم العبرية وتأرموا
وهولاء هم الكلدان والآشوريون الحاليون الذين اعتنقوا المسيحية في بدايتها
ا وهذا ما يؤكده البطريرك ساكو

ملاحظة مهمة للمصطادين في الماء العكر
العلامة نيسكو ليس له قصد سياسي من قوله أن الكلدان والآشوريون الحاليون هم من بني إسرائيل، وهدفه الوحيد هو إثبات زور وزيف اسمي الكلدان والآشوريين الحاليين
وقد ذكر ذلك أكثر مكان في مقالاته واعتقد ان ذلك مذكور في كتابه  ايضا الذي لا أملكه لحد الآن لاني كما علمت أن الطبع لم يكتمل وكانت هناك نسخ قليلة كنموذج أولي للمعاينة والتدقيق وعندما نحصل على الكتاب سنرى ذلك
اتمنى حاليلا من الاستاذ جورج السرياني نشر ما يتعلق بذلك إن أمكن لاني علمت أنه لديه نسخة من النموذج 



غير متصل shaba hana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد ان افحمنا المهرجون من المتاشورين والمتكلدنين بوثيقة دامغة للبطريرك ساكو تؤكد أنهم من بني إسرائيل

هرب المهرجون المتاشورون والمتكلدون  وفقدوا اتزانهم وقالوا بالضبط ما يقوله العلامة نيسكو وهو الحقيقة

نعم بالضبط كل مسيحي العراق هم اراميون- سريان في كل أدبياتعهم وتاريخهم إلى ان انتحل لهم حديثا الغرب اسمي كلدان وآشوريين
وذكر العلامة نيسكو مئات الوثائق ان السريان النساطرة (الأشوريين والكلدان الحاليين) يفتخرون في كل تاريخهم وأدبياتهم أنهم سريان لا أشوريون ولا كلدان[/font][/size]

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي

نعم بالضبط كل مسيحي العراق هم اراميون- سريان في كل أدبياتعهم وتاريخهم

شكرا لابقائها كما كانت  ;D.


متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1026
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد شابا حنا المحترم
من بعد الاستئذان من الاخ بولس ادم المحترم
هذا هو نداء لكم من يفهم الاجابة عليه وبالاخص من كتابنا الاعزاء من السريان ، ليعلن توثيقيا ولآء الاجابة .
نعرف وعرفنا ونتعترف مستقبلا بأن الاشوريين اصابهم الفناء والكلدان لحقهم وهو قمة الصراحة بيننا ، والان الأمة الاشورية منذ معرفتنا بها تاريخيا هي امة عمومية تقبل بكل الافراد والاقوام التي ترغب الانتماء القومي اليها ، وهل هذه المعلومة هي مفهومة لديكم ولأ اعتراض عليها ؟ اّن نأتي الي اللغز ( النداء )  ، تقولون ومن وثائق تاريخية أن كل المسيحين أنا هنا اوسعها في الشرق هم سريان ، ومن هنا يبدأ الاجابة على النداء ، وتقولون أن اصل النساطرة هم اليهود من الاسباط العشرة التائهة ( المفقودة وكيف وجدهم بين النساطرة وهي بالاساس مفقودة وتائهة ، كيف السريان كشفوها وهم نساطرة ، وهل تعرف احد منكم على عائلة منهم واعترف لكم بذلك ، وقالوا نحن من اليهود التائهة ، أو حسب مصادركم المتعددة هل هناك مصدر اشارة الي عائلة أو نفر ادعى بوجوده ضمن منطقة وتحول الي النسطورية وهو معروف ويساعدنا لحل المعضلة ؟ ) وهل اليهود الذين هاجروا الي اسرائيل ما كانوا ضمن النساطرة ؟ وثم تقرون جبرا أن النساطرة السريان قسم منهم الانلكيز سموهم بالاشوريين الحاليين ، والقسم الاخر الفاتيكان سمتهم بالكلدان ، وأنا اقول تاريخيا وتوثيقيا  القسم الثالث الاغريق من الاشوريين في سوريا سموهم بالسريان ولأ علاقة لهم بالارامين ، وبالاخير صفى بين وثائقنا بالمعنى الحقيقي والتاريخي لكل شاطر منا يعرف مبدئيا السريان اصلهم الحقيقي أت من اليهود لهذه الاسباط ، وأن نحسب وكنا كلنا يهود لما هذا الجدال ، تم تشخيص الاصل وتوثق القدر لنا ، وما علينا الأ السكوت .
اوشانا يوخنا 

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد  بولص ادم
في مقالكم هناك بعض الكلمات، لم استطيع  ان اعلم  مدى  العلاقة بينها وبين المقال او بالشخص الثمانيني !!(هو ثمانيني يعيش في الدينمرك، من برطلة وكان يعمل في نفط الشمال و...الخ!)  ثمانيني - الدنمرك –برطلة – نفط الشمال ، هل لها علاقة بارائه، مع مودتي ومحبتي.



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2161
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ متي كلو المحترم
بعد التحية
هذا الثمانيني من برطلة الذي يعيش في الدانمارك شغله الشاغل الشتم والسب بدلا في الدخول في نقاشات علمية تاريخية كما يفعل الاخرون، انه سباب وشتام وبعد اشهر اي بداية السنة القادمة اتوقع انه سيمزق ثوبه بسبب عدم تحمله هذه النقاشات والاختلافات في الاراء
فانا كنت من ضمن الذين تلقوا مسباته وشتائمه للاسف الشديد
اسمه الكامل وعمله السابق ذكره الاخ الكاتب بولص ادم، فيعيش هنا بالقرب منى
ولكن اضيف له معلومة قييمة
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B3

https://www.facebook.com/RitaBKarkafi/videos/3025235357696706




غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي وليد حنا بيداويد
 شكرا على الرد بالنيابة عن الاخ بولص ادم ولكن سؤالي ما هو تاثير  الثمانيني – الدنمارك – برطلة – نفط الشمال!  على المقال، اكرر شكري

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد بولس وليس بولص آدم الروائي في المقالات وقصص الخيال وصاحب الشخصنة وليس العلم

الاعتراف بالخطأ ليس عيبا بل فضيلة وتصحيح الخطأ شجاعة كبيرة

اسمك بولص بالصاد هو خطأ، فبولص بحرف الصاد  لم يأتي إلا باللغة العربية التي تحتوي على صاد، أن الاسم باللغة السريانية فهو بالسين بولس وكما كتبه صاحبك اوشانا فاذهب غدا الى القنصلية العراقية في، النمسا وصحح اسمك

هناك احتمالان
إما انك عربي الأصل فالاسم صحيح بولص
أو أن والداك كانا يجهلان لغتهم ولغة الكتاب المقدس حتى بترجمته العربية
إذا كنت كلدانيا أو آشوريا حقيقيا اذهب وبدل اسمك بالسين وقلنا انه ليس عيباً 


نزولا عند رغبة الأستاذ شابا الذي صدق في قوله أرفق الصفحة  675 من كتاب العلامة موفق نيسكو الذي يؤكد في بداية الفصل أن الهدف من القول إن الكلدان والآشوريون الحاليون من بني إسرائيل هو ليس سياسياً أو التهكم بل لإثبات أن الكلدان والآشوريين الحاليين ليسوا من سكان العراق القديم الاصليين
 

الى الكاهن الكلداني المتأشور لوسيان
ولو انك لا تستحق الرد لأنك شخص باسم مستعار وهذه ليست شجاعة ولكن لأنك بعد اللف والدوران والشطب اعترفت بالحقيقة وخضعت مذعنا لها كما قال المطران اوجين منا عندما اثبت لك السريان ان الكلدان والاشوريين الحاليين فقط هم من بني إسرائيل
وهذه ليست المرة الأولى التي يجبرك السريان على الصمت

 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي وليد حنا بيداويد
 شكرا على الرد بالنيابة عن الاخ بولص ادم ولكن سؤالي ما هو تاثير  الثمانيني – الدنمارك – برطلة – نفط الشمال!  على المقال، اكرر شكري



السيد متي كلو

انا ساعطيك جواب وليس بدلا من الاخرين . انت تريد الربط بين هذه الكلمات والمقالات ، حسنا، هكذا ادناه هو الربط:

شخص يهرب من بلاد يعتبرها بلاد العرب الى الدنمارك وهذا بعد ان وصل عمره الثمانين، وهناك في الدنمارك يتحول الى لاجئ يعيش عالة على دافعي الضرائب ويقدم قصة لجوء حول كيف اضطر ان يهرب من بلاد العرب، وهكذا يمتلك وقت فراغ كبير جدا ولا يعرف ماذا يفعل به، فيتحول فجاءة الى كاتب ولو لا الانترنت لكان يلعب الدومينو. بعدها يكتب في الانترنت ويصبح مدمن، ويكتب ويرى انه مهما كتب لا شئ يحدث او يتغير على الارض الواقع. وهذه النتيجة هي حتمية ، اذ عليه ان لا يتعجب، فالانترنت فضاء خيالي ، حياة افتراضية تنتهي وتبداء بالاعتماد على زر اشعال واطفاء الحاسوب. ولكن الادمان على الانترت يؤدي الى العصبية، فيتغير  ويصبح يكتب بعصبية، ولكن عصبيته لا تفيد ايضا، هنا العلم يقول بان هذه العصبية قد تكبر وتتحول الى حتى القبول بايذاء الشخص نفسه بنفسه ، حيث يتوجه بعدها الى المواقع العربية، هناك يقول لهم، يا اخواني العرب، انا اللاجئ الذي هربت من بلاد العرب اقول لكم بان المسيحين المتبقين في العراق، سواء كلدان او اشورين هم ليسو عراقيين وانما يهود يريدون اقامة دولة عبرية لتحقيق حلم اسرائيل في اسرائيل الكبرى. وانا اقول لكم ذلك لانني شخص علمي، فهذا كان الطريق الذي يسلكه كل العلماء والفلاسفة وهكذا هو طريق الاكاديمية الحقة.

ويا اخواني العرب، ليس هذا فحسب، وانما اقول بان هؤلاء المسيحين الكلدان والاشوريين هم عليهم تقديس العرب والعروبة. اذ بالرغم من صحة ما يقولونه بانه كان هناك تعريب ومحاولة قمعية تعريبية لانهاء اللغة السريانية وارسالها الى المزبلة ، الا ان ذلك لا يهمني، فانا في كل الاحوال لا اعرف اكتب اسمي، فاسمي اكتبه موقق. ولكن كما هو معروف في الاكاديمية فانا ليس مطلوب مني ان اعرف حتى حرف واحد من السريانية، انا ما هو مطلوب مني هو ان اكتب فقط لكم ما اعيده في كل مرة. وما اطلبه منكم يا اخواني العرب بعد ان التجئت اليكم هو ان تسموني العلامة.

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي lucian
انا لم اسال سؤال صعبا لصاحب المقال، لكن اسال هل هذه الكلمات(ثمانيني - الدنمرك –برطلة – نفط الشمال) لها علاقة بما يؤمن به هذا الشخص او بتصرفاته ، لو كان من بلدة اخرى في سهل نينوى  او كان في السويد  او كان يعمل في معمل السمنت، هل كانت افكاره تختلف!    ربما  سؤالي اصبح اكثر وضوحا، اعتقد الاجابة عند  كاتب المقال  مع مودتي محبتي



غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى المهرج لوسيان
اذهب واضحك على نفسكك واقنعها بهذا الكلام فهذه طريقة المفلسين الذين وجدوا غطاء قنينة فحسبوها درهم
اولاً: فعلا ليس مهما لكاتب التاريخ ومنهم العلامة نيسكو ان يعرف حرفا سريانا واحد وعليك الإجابة عن المادة التاريخية فقط التي افحمك بها العلامة في التاريخ موفق نيسكو وجعلكم تتخبطون وليس البحث عن إملاء
 ثانيا العلامة نيسكو لم يخطي في اسمه، واسمه في الصفحة الاولى داخل الكتاب واضح 100 بالمئة وعندي النسخة وحتى في الطبعة الاولى التي كانت نموذج للمعاينة فالغلاف ليس من تصميه، بل تصميم جاك برصوم، وحتى في الغلاف فالفاء أصغر من القاف قليلاً بسبب الفوشوب لكنها ليست واضحة وقريبة من القاف وغالبا ما تكون الإشكالات في الحروف المتشابهة والقريبة من بعض ومعلوماتي أنه تم طبع الغلاف بشكل واضح 
ثالثا حتى وان افترضنا أنه صمم الغلاف بنفسه وأخطأ إملائيا فاين المشكلة؟؟ فالخطأ صُحح وذاك ليس عيبا بل الأمر الوحيد المعيب هو أن كتابه لن يكون فيه أخطاء، املائية ولم يقل يوماً العلامة نيسكو إنه إله ولا يوجد كتاب في العالم بدون أخطاء بما في ذلك القران والانجيل
والفت انتباهك إلى أنه اليوم بالذات صدرت نسخة من القران ومن السعودية فيها خطأ إملائي بحرفي التاء والثاء


وهذا قران أخر فيه أخطاء إملائية
https://www.youtube.com/watch?v=k4nQu7J76W8

أما أخطاء الكتاب المقدس فحدث ولا حرج وفي كل لغات العالم

رابعا إذهب إلى مطارنتك وصحح لهم كتبهم التب يقيت على أخطائها والذين كتبوا بلغتهم الام السريانية وإلى صفحة 60 عشرات الأخطاء بحيث قال المحقق بنيامين حداد أنه لم يدرج كل الأخطاء خوفا من تشويه الكتاب بالهوامش  ولا تنس ان يصحح صاحب المقال اسمه العربي بولص إلى بولس 

وننقل قسم من تعليق الشماس بهنام أيضا موسى ليرى المهرجون مستواهم ومستوى نقاشهم ومستوى مطارنتهم
نفهم إحباط البعض من كتاب العلامة موفق نيسكو الذي وصفه أحد المطارنة في ألمانيا أنه حاملة طائرات، وقال أحد الآشوريين إن التاريخ سيخلد موفق نيسكو في فهرس كتابه فقط فما بالك بالداخل ولا مكان للعلماء وأصحاب الوثائق في كل شيء مع المهرجين

أولاً: اللغة الأدبية والثقافية الأم للعلامة الأستاذ موفق نيسكو هي العربية وليست السريانية شأنه شأن الجميع في هذا الموقع وغيره، وكتابه هو بالعربي وإدراج اسم الكتاب والمؤلف على الغلاف بالسرياني هو ثانوي جداً وليس له قيمة سوى إعطائه بعض الدلالة كما في كتاب ثقافة السريان في القرون الوسطى ترجمة خلف الجراد، ولم يدعي يوماً العلامة نيسكو أن لغته سريانية أو أنه لغوي سرياني، ولكنه يدعي أنه عالم بتاريخ السريان، ومنها تاريخ اللغة السريانية أيضاً، وهو فعلاً كذلك في تاريخ اللغة أيضاً، لذلك حتى لم يعرف الأستاذ نيسكو حرفاً واحداً من السريانية ولا يستطيع التحدث بالسريانية كلمة واحدة، بل حتى لو لم يكن مسيحياً أو سريانياً فهو أمر طبيعي، لأن موضوعه ليس لغة، وهناك الكثير ممن يكتبون عن السريان من المسلمين وغيرهم، ومعرفتي عن العلامة موفق نيسكو أنه يلم بالسريانية  كلاماً وقراءةً إلى حد ما شانه شأني وشأن قلة من السريان الشرقيين أي الآشوريين والكلدان الحاليين (في التحدث هو أحسن مني حيث يتحدث السريانية الشرقية (السورث) بشكل جيد وله حلقات تلفزيونية بها ويستعمل مفردات لا يعرفها كثير من الكلدان والآشوريون حيث يستعملون إما العربية أو الكردية، كما يفهم الغربية بشكل مقبول أيضاً)، علماً أن الأغلبية الساحقة من الآشوريون والكلدان الحاليين لا يجيدون كلمة أو ربما حرفا سريانياً واحداً، منهم مهرجين لا يعرفون قراءة مطران من بطريرك، يدعون أنهم كتاب ومدافعين عن أمتهم المتأشورة المزيفة.

ثانيا: مادة كتاب الأستاذ نيسكو هي التاريخ والوثائق فقط هي التي يجب أن يناقش عليها العلامة نيسكو وليس اللغة والإملاء، وليس مطلوبا أن يعلم العلامة نيسكو حرفا سريانيا واحدا، لكن مع ذلك الأستاذ موفق يعرف كيف يكتب اسمه واسم أي مهرج آخر بالسريانية والاسم الظاهر على كتابه الحالي هو نصاً من كتابه السابق المختصر للحالي المطبوع والمنشور في المكتبات والمواقع سنة 2012م وللعلم حتى الكتاب الحالي النموذج فحرف الفاء صحيح 100 بالمئة في الصفحة الأولى، والنسخة المنشورة أصلاً هي نموذج أولي للمعاينة والتدقيق وأن الكتاب لم يطبع بالكامل ولم يوزع لحد الآن



ثالثاً: العلامة نيسكو لم يصمم الغلاف الصعب جداً والمتميز بل السيد جاك برصوم، ويبدو أن الحرف الاسطرنجلي والحركات السريانية صعبة جداً ولا تتقبله كل برامج الفوتو شوب مما يضطر المصمم لرسم الحرف والحركة ونقاط الجمع لذلك يبدو أن حرف الفاء كبير نسبيا أو أنه قاف حاول تصغيره بالكمبيوتر قليلاً وغالبا تحصل الاشكالت في الحروف المتشابهة

رابعاً: مع أن الكتاب له مدققين بالعربية والسريانية، ومع ذلك ليس عيباً أن ترد فيه أخطأ إملائية حتى لو دققه 20 شخصاً، وحتى إن أخطأ العلامة نيسكو بنفسه سواء بالعربية أو السريانية أو غيرها، فهو ليس عيباً فحسب بل الأمر الوحيد المعيب هو أن كتابه لن يكون فيه أخطاء، املائية وعندها سيكون الكتاب الأول والوحيد في العالم الذي ليس فيه أخطاء إملائية ومطبعية لأن القران والإنجيل فيها أخطاء لغوية وهناك كتب عن ذلك. ومعلوماتي أن العلامة نيسكو عالج الأمر لرسم الفاء بطرقة أوضح على الغلاف الخارجي فقط أما في الداخل فواضحة كما قلت وهي عندي ونفس القديمة اعلاه

كتاب عميد الأدب العربي طه حسين أخطأ بوضع الكسرة في الصفحة الأولى من الكتاب تحت الدال فأصبح فيها فتحة وكسرة والصحيح الكسرة تحت الباء كما في الغلاف



الدكتور الشهير خلف الجراد يوجد خطأ باسمه في الغلاف وفي اللغة العربية وتم تصحح ذلك بوضع علامة زرقاء مدورة على الاسم في اليسار مع نفس العلامة في اليمين لكي تظهر وكأنها من التصميم وأرجو ملاحظة الاسم الخطأ في اليسار تحت العلامة الزرقاء

[

أما مفاجئتنا التالية للمهرجين الذين نشكرهم لفتح لنا باب كشف عوراتهم الحقيقة والمضحكة فهي مقارنة بين المطران إيليا أبونا والباحث العلامة موفق نيسكو والمقارنة هي عن كتاب المطران إيليا أبونا الذي هو مطران ولغته الأم هي السريانية وكتابه الأصلي بالسريانية، وترجمه وحققه أكبر لغوي حالي هو بنيامبن حداد، ولن نتطرق للأمور الأخرى أنه يُسمّي شجرة بطاركة كنيسة المشرق كلداناً ويعتبر اسم آشور هو اسم الموصل الجغرافي، ويُسمّي البرتغاليين، المغول، ويستعمل كلمة ناطر الكرسي بمعنى ولي العهد، ويستعمل كلمات عامية ܐܒܘܢ̈ܐ بمعنى آبائنا والصحيح أبوهين، وغيرها، لكن لنترك تلك وتعالوا لنضحك معاً في نماذج أخرى من النكبة والفضيحة الحقيقية في لغة هذا المطران الأم التي كتب بها كتابه، وعلى هؤلاء المهرجين سحب خطوط صفراء وزرقاء وحمراء تحت أخطاء.

قبل أي شيء، نتيجة الأخطاء الكثيرة عند هذا المطران يقول بنيامين حداد: قمت بتصويب الكثير من هفواته، ولم أشير إلى كلها خشية إثقال النص بالهوامش (ص3)

1: اسم الكتاب في الواجهة خطأ حيث استعمل كلمة أبونا العربية (ܕܒܝܬ ܐܒܘܢܐ) والصحيح (د أبون) بدال التعريف وبدون ألف في الأخير، والأمر المضحك أنه اعتبرها مضاف إلى كلمة بيث السريانية التي اعتبرها مضافاً إليه.



ملاحظة ثانوية: أصلاً الترجمة الحرفية بالعربية لاسم إيليا بالسريانية يجب أن  تكون إلِيا وليس إيليا، لأن الاسم بالسريانية هو ܐܠܝܐ بدون ياء

2: ص20 استعمل كلمة ܝܡܒܪ  والصواب ܕܝܡܒܪ أي أنه بلع دال التعريف،
 3: في ص 21 كتبها بدال واحدة والصواب بدالين، الأولى للإضافة والثانية من أصل الكلمة


4: كتب اسم طهمازكرد خطأ ص23 (عدا تكراره لكلمة عمرو الغير مفهومة مرتين في هامش30)



5: أخطأ في كلمة (بر إيلي) وهي لقب بمعنى عطية الله فكتبها برتيلي، والطريف أن هذه الكلمة هي اسمه إليا أو إيليا ص46


6: يعلق بنيامين حداد أن المطران إيليا يستعمل كلمة ܡܡܘܢܘܬܐ (مامونتا) الكردية بمعنى أولا عمومة وهي كلمة مستعملة بين النساطرة، وكأن السريانية ليس فيها كلمة أولاد عمومة
 
 ونختم بأطرف ما في الكتاب
7: أخطأ المطران في الرسم الإملائي لكلمة ܫܒܚܘ ص62 في المزمور، فصححها له بنيامين حداد قائلاً: يجب أن تكون بصيغة الجمع، لأن الفعل ܫܒܚ هو بصيغة الجمع، لكن بنيامين حداد بدوره أخطأ عندما صحح للمطران قائلاً: يجب كتابة الكلمة ܣܒܚܘ بالواو لأنها جمع̤ والصحيح ܫܒܚܬ لأن الأرض التي تسبح للرب هي مفرد مؤنث.


لذلك على هؤلاء المتأشورين والمهرجين أن يذهبوا ويعلموا مطارنتهم كيف يكتبون بلغتهم لا الاصطياد في الماء العكر الذي لن يغير من حقيقة كونهم سريان

وسننشر لاحقاً في هذا الموقع وغيره من كتاب العلامة موفق نيسكو لنرى الفضائح في عدم معرفة رجال دينهم ومثقفيهم ما هو اسمهم وما هو دينهم وعقيدتهم، في فصل: الجهل والغموض والأساطير والخرافات في كنيسة المشرق




متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 879
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ  وليد حنا بيداويد المحترم

يؤسفني ان اراك تتبنى قضايا خاسرة فتضطر الى تحويل الموضوع ....
ربما انت اشجع مني في هذا الامر ... صدقني اني لن استطيع ان اكتب جملة واحدة في قضية خاسرة ...
اما بمناسبة تطرقك الى " سيميراميس " فهذه اسطورة اخرى ..
https://en.wikipedia.org/wiki/Ara_the_Handsome
تقبّل مودتي واحترامي

متي اسو

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة الأفاضل
شكرا على التعقيبات حتى التي لا نتفق مع اصحابها في الرأي و ننوه بحذف المشرف على المنبر الحر لشتيمتين خصهما بي ابو أفرام ( إدريس ججوكا ) يبدو أنه كان الخيار الأمثل الوحيد للموقع ، لا نتقبل الشتائم تحت اي سبب كان، انا لم أشتم أحدا ولم أقصي أحدا، واذا كنا في الشتات نتعامل بطريقة حضارية مع الأجانب فكم بالحري ان نسلك ذلك السلوك فيما بيننا؟! انا ممتعض جدا من عنوان كتاب موفق بشكل خاص قبل المقالات التي ضمها اليه، وليعلم الجميع بأنني بدأت بوصفه بالمهرج عند وصفنا بلاوطنيين وخونة وذلك قمة الخسة والنذالة والأنحطاط. لقد لجأ الى عدد من الحيل التي ذكرها آرثور شوبنهاور في كتابه الذي سبق لي وأن قدمت عرضا له وهو بعنوان ( فن أن تكون دائما على صواب ).
اي علمية تريدوننا معاملته بها وهو كفأر الدار يثقب كيس الطحين؟!
الحقيقة العلمية تقول :  موفق نيسكو، زحف على آراء هنري بيدروس كيفا ود. أسعد صوما وغيرهما ! و خلال ثمان سنوات نفذ عملية سطو على طروحاتهم الهشة أصلا. ودورها بالكيفية التي تتناقض تماما مع المصلحة العليا لشعبنا وبلع ومضغ و كدس فهارس وهوامش الكتب وضمها الى مقالات عرقية عنصرية، نسبة ما يكتبه في المقالة الواحدة هو العُشر والباقي تصفيف ببغائي لما سطا عليه زميلاه وما قاله رحالة ومستشرقين ومؤرخين انتقى منهم بلاحيادية وانما وضع الأستنتاج مُسبقاَ. هذا اكبر خطأ بحثي درج عليه ، للغة عين كما يقول جاك دريدا وعين اللغة تُراقب هيئة التناص، التعارض والتناسخ والتناقض واضح ، مصادره تضم بحاثة من كارهي عراقة شعبنا و كارهي بني شعبنا وجهلة كتبوا التاريخ من غير أن يختصوا فيه ومنهم رجال دين. ثم تقيأ كتاباَ بنسخ محدودة الى حد الآن وننصحه بأن يكتفي بذلك!  فالنتيجة هاهي واضحة،  تعميق الشرخ بين أبناء الشعب الواحد وهي مهمة دنيئة وحقيرة.. هل نحن بحاجة لكتاب هدام؟ شعبنا حدد هويته منذ قرون ويعرف المحكي في حياته ، الشعوب تقرر هويتها ، اللغة والقومية هي من صنع الشعوب اللغويون يبحثون في اللغات ويسمونها أحيانا بأسماء مختلفة للغة الواحدة واللهجة الواحدة، الحقيقة الماثلة في وجدان شعبنا والتي توارثناها منذ قرون، هي ( سورايي و سورث ) عدا ذلك هو تسميات تتحدد من خلال شعور قومي لانقف ضده، الهولندية مثلا، ماهي سوى لهجة المانية تحولت الى لغة لقوم آخر تحت تأثير الوطنية، القومية، السياسة ، اليست اللغات في تاريخها قد خضعت الى ذلك، هناك عوامل إجتماعية وقومية وسياسية تتدخل في تسمية وتقرير مصير اللغات، اتفق مع اليعيزر بن يهودا من جانب اللغة وليس مبادئه الأخرى ، اي في توحيد اليهود وجمع امتهم من خلال المحكية العبرية وتطويرها ، اللغة العبرية المعاصرة تختلف كثيرا عن القديمة ، لقد تطورت ودخلت في السياق الثقافي والعلمي و تسابق الزمن بمفردات جديدة و اشتقاقات مبتكرة واقتراض من لغات الشرق والغرب.. أما الشعوب العريقة لا تندثر، لكنها من المستحيل أن تبقى كما كانت في نشأتها بل تتأثر بكل التحولات و المتغيرات ولكن الجوهر يبقى، انتبهوا الى أن الأمم المتحدة ادرجت لغتكم الآرامية في قائمة اللغات المنقرضة، طوروا المحكي منها واشكال الفصحى منها تهتم بها كنيستكم الأرثوذكسية فتحية لها وتحية لك معلمي لغة ولهجات شعبنا الجميلة .. تحياتي للجميع من مبدأ أننا شعب واحد، أشكر كل المعقبين رغم اختلافي مع وجهات نظر البعض، الا أنني اتفهم ظروف ولادة كل رأي، نحن شعب واحد ولغتنا واحدة. شكرا لكم  مع التقدير.

 ملاحظة للسيد جورج المحترم، اسمك كيوركيس او كوركيس ومع ذلك احترمه كجورج!
 ملاحظة للسيد متي كلو المحترم، جوابي على سؤالك ارسلته برسالة شخصية لسبب خاص وشكرا على لطف مخاطباتك.
 



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
الحقيقة العلمية تقول :  موفق نيسكو، زحف على آراء هنري بيدروس كيفا ود. أسعد صوما وغيرهما ! و خلال ثمان سنوات نفذ عملية سطو على طروحاتهم الهشة أصلا.

السيد بولص ادم

كلام دقيق للغاية، بالفعل قام هذا القرضاوي بسرقة كل ما كتبه هذان الشخصان. انا شخصيا خلال وجودي هنا كنت اقراء للسيد هنري بيدروس كيفا وهو كان يناقش بشكل اخر ولم يكن تكفيري  ولهذا ترى ان لا احد امتلك مشكلة معه. وبالفعل هذا القرضاوي لا يمتلك اي شئ جديد لم يذكره من قبله امثال السيد هنري بيدروس كيفا ، فهو قام بسرقة كل ما كتبوه على الجاهز ونسبه لنفسه. ما اضاف اليه هو الثقافة القرضاوية التكفيرية البغيضة. والجدير بالذكر ان لا احد من الكتاب الاشوريين او الكلدان رد عليه بالمثل بنفس التكفير ونفس الطريقة القرضاوية وهو شئ اغاضه كثيرا لانه كان يتمنى هكذا ردود. وانا متاكد بان لا احد سيفعل مثله او يقلد طريقته، فاسلوبه القرضاوي هو اسلوب ضحل مرفوض ليس مسيحي ولا تقبل به حتى المجتمعات البدوية...

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
    لقد وقع الفأر في المصيدة !
    ياشيبوب !

الآن فقط الأنكليز مسيحيين؟! ولكنهم لم يكونوا كذلك عندما أختار شعبنا في هكاري الأنكليز فذلك كان أهون الشرين وهم يريدون النجاة من ظلم العثمانيين، قال ابوك الروحي الجديد ( لانعلم كم أب روحي عنصري كان لك قبله) بأن الأنكليز هم من أطلق التسمية الفلانية على فلان، مع أننا أستعدنا إسمنا الأصلي  ثم اعترفت رسمياً به عُصبة الأمم   وليس (أُطلق علينا).. و زميلك شخصيا اسمه انكليزي!!

 اتيتم لنا ياشيبوب بصفحة من كتاب لغبطة البطريرك لويس ساكو لتدعموا خرافة كوننا والكلدان من الأسباط المفقودين، الا تخجلوا ومعكم موفق بتكرار هذه الفعلة، بعد رده عليكم عبر إعلام البطريركية:
 ( بدأ البعض يشيع عن غبطة البطريرك إن كلدان اليوم هم يهود، صراحة هذا مجرد تزوير.)
 و خاطبكم عبر إعلام البطريركية ايضاً بعبارة:
 ( نقول لهؤلاء المغرضين ) !
 وبعد أن أُصيب الفأر في البحث التاريخي ( العلمي ) موقق بإحباط  لفشله في كسب غبطته الى حزبه الخلامو، كتب مايلي :

  ( ... لكن من يقرأ سير جثالقة (بطاركة) كنيسة المشرق، يُصاب بالذهول، فهي حزب سياسي أكثر من كنيسة، والسبب هو النظرة القومية العشائرية العبرية التي ضلَّت موجودة...) !!
...............

 لا أحد يعلم إلى حد هذا اليوم مصير الأسباط المفقودين. إنتهى.
 انت ياشتام زُقاقي، تهجمتَ على زميل لك واتهمته بالخيانة العضمى وانك تحمي المبدأ بوجه المُحتل ومسحت به الأرض ومن ثم وبعد أن غازلكم بميول خلاموية ليومين ثم انسحب، أي كتب توضيحاً وعاد الى حالة اللآقومي بعد أن فاجأنا بحالة القومي ثانية التي ليست عيباَ لو لم توظف سلبياً في السياسة ..ورغم أنه يتشرف بالعمل كمترجم لدي جيش بلده الحالي.. فأنت نسيت كُل شئ وبدأت تتودد اليه وكأن شئا لم يكن، هكذا يجعلكم العلامة ، قرقوزات يحرككم كما يشاء يا أخوتنا التائهين في عاصفة الخلامو المؤقتة ( تقليعة وصرعة ) ..وهذه هي المبادئ وإلا فلا يا فئران الدار.

 

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2161
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا رابي متى اسو
بعد التحية
[الاخ  وليد حنا بيداويد المحترم

يؤسفني ان اراك تتبنى قضايا خاسرة فتضطر الى تحويل الموضوع ....
ربما انت اشجع مني في هذا الامر ... صدقني اني لن استطيع ان اكتب جملة واحدة في قضية خاسرة ...
اما بمناسبة تطرقك الى " سيميراميس " فهذه اسطورة اخرى ..]
https://en.wikipedia.org/wiki/Ara_the_Handsome
تقبّل مودتي واحترامي

متي اسو
.........................................................................
عزيزي رابي متى اسو
الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية
لا، لا اتبني قضايا خاسرة والخاسر من يسمح لهؤلاء الطفيليين ان يفرق بين شعبنا الواحد الموحد وهذا كان راي منذ البداية ولحد الان وسيبقى واقول دائما كن ما تريد ان تكون وان تحمل التسمية التي تريدها ولكن لا تتدخل في قناعات الاخرين ولا تلغيهم.
اعرف نيسكو عن قرب ودارس لافكاره وتوجهاته وهو الذي يطعن بالاخرين ويطعن في مشاعرهم وهذا الذي حاول عندما توجه اللى السفارة العراقية ليقدم شكوى ضد السيد يونادم كنا وعند المقابلة نصحه السفير الذي كان على قائمة الاسلاممين والحق يقال كان انسانا رزينا محترما جدا، فطلب من موفق نيسكو ان يسحب شكواه وقال له من المعيب ان تفعل ذلك فانتم شعب واحد ذو تسميات تاريخية، شوف الرد الصاعق
اذا كان هذا هو جواب السفير العراقي في كوبنهاكن فكيف اسمح لنيسكو ان يجرح مشاعري ومشاعرك ومشاعر الاخرين فهذا لابد ان يكون ماجورا واخذ اجرته مسبقا
لا يا عزيزي رابي متى، لا ابدا  يجب ان لا نسمح بهذه الخلافات واكون مرات مع الجماعة لانهي هذا الخلاف الذي يحلو لججوكا التصيد بالماء العكر واطلاق المسبات والشتائم واحذره انا ايضا من مواصلة السب والشتم هنا
نحن شعب واحد و انا اكتب قناعاتي والتاريخ شاهد ولا الغي الاخرين وارفض النظرة الشوفينية النسكونية الجوجنية
تقبل منى عميق احترامي الاخوي



متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1026
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم
من بعد السلام ، فعلا من زمن بعيد لم ارد على كتاباتك ، وكون على ثقة اقرأ لك باغلبية المطلقة من ردوك أو المقالات ، المهم
من بعد مباشرتي بالكتابة في بعض المواقع ومنها موقع المؤقر عينكاوا ، جلب انتباهي بتواصل مع كتابات هنري بدروس كيفا ، لو راجعت مقالاتي معه منذ 2007 ولحين تنهيه عن الموقع وانزوائه بالكتابة في موقع التنظيم الارامي ايضا توقفت عن الرد عليه ، وكنت انشرها في كثير من المواقع منها باقوفا وقنشرين ونينوى وهناك اصدقاء من سوريا كانوا ينقولون مقالاتي الي موقعهم واخرى اشورية منها نهلة كانت من موقع عينكاوا تنقلها الي موقعهم ، وفي احد مقالاته طلب مني حوار تلفزيوني لكن رفضت لعدم تأهيل لها انذاك ، وفقط كتب هذا الرد عليك لتكون على علم ، وشكرا.
اوشانا يوخنا
 

متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1026
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ بولس ادم مع كل الاحترام
ادناه ارسل لكم مقال تاريخي حول اصول الالمان هل هم بجزء منهم اشوريين ولها علاقة صميمية بالاسباط العشر اليهود التائهه ( المفقودة ) وبعدها اترك مع المقال وتحليلك له ، مع جزيل الشكر .


http://baqofa.com/forum/forum_posts.asp?TID=7422
هل الالمان اشوريون

إضافة: فبراير/24/2007 في 9:44مساءً
مرحبا جميعا..
قبل مدة قرأت هذه المقالة باللغة الانكليزية لباحثين في تاريخ المانيا الحالية وشعبها:
http://www.originofnations.org/germany/history_of_germany.ht m
وتستطيعون ترجمة المقالة للعربية عبر كوكل وبالاستفادة من الشرح هنا:
http://www.baqofa.com/forum/forum_posts.asp?TID=2889&PN= 4
ملخص المقالة هو ان الباحث يستعمل ادلة مستقاة من الكتاب المقدس والتاريخ واسماء بعض المدن واصول القبائل وتشابه الطبائع والاجناس وغيرها في استنتاج ان الالمان الحاليون هم احفاد الاشوريين القدماء.
مع التحيات
هذه ترجمة الوافي الذهبي للموضوع، ومع انها ليست ترجمة دقيقة الا انها مقبولة نوعا ما:
تأريخ ألمانيا
بموجةِ ستيفن
"بوق فيلاديلفيا"، مارس/آذار 1997
كَيْفَ a ناس، يَعْدُّ أكثر مِنْ مائة مليون عالمي - a ناس مَنْ ساهمتْ كثيراً إلى حضارةِ الرجلِ - تَكُنْ مهملةً بالتوراةِ؟ التوراة لَها كثيرةُ للقَول حول التأريخِ ونبوءةِ هذه الأمةِ الهامّةِ. دعنا نَفْهمُ!
تأريخ ألمانيا لَيسَ تأريخَ a أمة، لكن a جنس. . . هكذا، حتى قبل سقوطِ الإمبراطورية الرومانيةِ، يُصبحُ الصَندوقَ الرئيسيَ خارج الذي يَتفرّعُ تواريخَ تقريباً كُلّ الدول الأوربية، و. . . وصلة الإيصاْل بين التأريخِ القديمِ والحديثِ. سجلات لا رميةَ جنسِ أخرى كثيراً ضوء على تطويرِ كُلّ الأراضي المُتَحضّرة أثناء a فترة من مائة وخمسة عشرَ سنة." قالَ بايارد تايلور لذا في كتابِه، تأريخ ألمانيا (p 3).
بالتأكيد، مساهمات ألمانية إلى الحضارةِ كما نَعْرفُه، كَانَ هائلُ. الفلاسفة الألمان العظماء، موسيقيون، شعراء، مخترعون، مؤرخون - عدد كبير جداً من للذِكْر - شكّلَ طريقةَ تفكير هذا العالمِ بشكل حرفي على القرونِ.
يُمْكِنُ أَنْ الرايخَ الألمانيَ، النظام السياسي الأقدم في أوروبا، أَيّ تَحْكمُ القارةُ كالإمبراطورية الرومانية المقدّسة لمدّة ألف سنة، والتي تُسيطرُ على العالم بأكملهِ تقريباً في حربين هذا القرنِ - يُمْكِنُ أَنْ a ناس مَع a دور في الشؤونِ الإنسانيةِ التي كبيرةِ، يَكُونَ مهملَ جداً في التوراةِ؟ ذلك ما علماءُ كَانوا سَتَعتقدُ.
التوراة لا تَذْكرُ الكلمةَ "ألمانيا" - وللسببِ الجيدِ - هم لَمْ يُكتسبوا ذلك الاسمِ حتى إعتبرَهم الرومان Germani قبل 2000 سنةً تقريباً بشكل جماعي. في الحقيقة، يُشيرُ الألمان إلى أنفسهم كDeutsch، لَيسَ ألمانيَ. يَدْعونَ بلادَهم المحبوبةَ Deutschland. إذا نحن أَنْ نَجِدَ الشعبَ الألمانيَ ذَكرَ في التوراةِ، هو يَجِبُ أَنْ يَكُونَ تحت الاسمِ الآخرِ مِنْ ما الرومان إعتبروهم.
لعِدّة سَنَوات الآن، كقرّاء منتظمون مِنْ البوقِ يَعْرفونَ، علّمنَا تلك ألمانيا المعاصرة إنحدرتْ مِنْ الناسِ، يُشيرُ التوراةُ إلى كالآشوريون. في هذه المقالةِ، نحن سَنُثبتُ هذه الحقيقةِ مِنْ التوراةِ والمصادرِ التأريخيةِ الأخرى. بالتأكيد، التوراة المصدرُ التأريخيُ الأعظمُ لكُلّ! في الحقيقة، هو المصدرُ التأريخيُ الكاملُ الوحيدُ عِنْدَنا تَعَلُّق بحضارةِ الرجلِ.
قُلنَا في أغلب الأحيان بأنّ ثُلث مِنْ التوراةِ نبوءةُ، التي أغلبها ليومِنا. وأنت يُمكنُ أَنْ تَكُونَ متأكّدة بأن الإمبراطورية الآشوريةِ مَذْكُورةُ في نبوءاتِ التوراةِ العديدةِ. لكن مُعظم التوراةِ أيضاً تأريخُ. هي في التوراةِ حيث قَرأنَا مِنْ البِداية ومؤسسةِ أمةِ الإمبراطورية الآشوريةِ - ألمانيا حديثة. سوية، تأريخ التوراةِ والنبوءةِ يُمْكِنُ أَنْ يَعطيانا الخبر الكاملَ مِنْ الشعبِ الألمانيِ من البِدَايَةِ حَتَّى النِّهَايَةِ. دعنا نَلقي نظرة على التأريخِ المبكّرِ الآن الشعبِ الألمانيِ.
الإمبراطورية الآشورية تَبْدأُ
لأولئك الذين يَسْخرونَ من فرصةِ الشعبِ الآشوريِ يَنتقلونَ من المناطقِ العلياِ لبلاد ما بين النهرينِ فالي إلى أوربا الوسطى، يَعتبرُ هذه الحقيقةِ مستحيلة النكرانِ: كُلّ بشريةِ، في نُقطَةٍ مَا أَو أخرى، إنحدرَ مِنْ ذلك جداً مهدِ الحضارةِ - بلاد ما بين النهرين فالي! تلك حيث حضارةُ بَدأتْ بَعْدَ أَنْ إنحسرتْ مياهَ الفيضانَ في يومِ نوح. "والسفينة إرتاحتْ. . . على جبالِ أرارات." (جي إي إن 8:4). السفينة هَبطتْ على المنطقةِ الجبليةِ فقط شمال Mesopotamian فالي (الجزء الشرقي لتركيا معاصرة).
كما ضاعفتْ عائلةَ نوح جداً، الكثير هاجروا أسفل مِنْ جبالِ أرارات إلى a سهل في أرضِ Shinar أَو بلاد ما بين النهرين (العراق معاصر). تكوين 10 يَعطي فقط الحسابَ القصيرَ هذا الحدوثِ، بشكل رئيسي مِن قِبل فقط يُدرجُ أنسابَ أبناءِ نوح، شيم، لحم خنزير وJapheth. لكن الله يَجْلبُ إنتباهَ خاصَّ إلى Nimrod، حفيد لحمِ الخنزير الذي كَانَ أبَّ الأجناسِ السوداءِ. في الحقيقة، اسم إبنِ لحمِ الخنزير، Cush (أبّ Nimrod)، أسود وسائلِ. وسائل اسمِ Nimrod "ثارَ" - ضدّ الله، ذلك. أَسّسَ Nimrod مملكة بابل. تَعْني بابل تشويشاً، الذي الذي حَدثَ عندما فنّدَ الله لغتهم في برج بابلِ. تَكْشفُ قراءة هذه الحساباتِ المبكّرةِ للحضارةِ بشكل واضح بأنّ يَسمّي الله الأشياء لما هم!
ماعدا Nimrod، تكوين 10 أيضاً إنتباه تعادلِ الخاصِّ إلى Asshur. "خارج تلك الأرضِ ذَهبتْ فصاعداً Asshur، وbuilded نينوى، والمدينة ريهوبوث، وCalah." (جي إي إن 10:11). بينما الهامش يَقترحُ , a ترجمة أفضل هذا الشعرِ يَكْشفُ بأنّ Asshur وNimrod خَرجا مِنْ أرضِ Shinar لبِناء نينوى ومُدن أخرى. هناك دليل قوي للإشارة إلى الذي Asshur عَملَ مَع Nimrod، من المحتمل في الحقلِ العسكريِ، وساعدَ لبِناء بابل ونينوى، بالإضافة إلى المُدنِ الأخرى.
يُلاحظُ شعرُ 22 الآن: "أطفال شيم؛ عيلام، وAsshur، وArphaxad، وLud، وAram." Asshur كَانَ إبن شيم، أبّ الإجهادِ العرقيِ الأبيضِ - أولئك مِنْ الجلدِ العادلِ والشَعرِ الأخفِ. المُلاحظة التي Arphaxad تُدرَجُ في هذا الشعرِ كالإبن الثالث لشيم. قَرأَ تكوينُ الآن 11:10: "هذه أجيالَ شيم: شيم كَانَ بعمر مائة سنةً، وأنجبَ سنتانَ Arphaxad بعد الفيضانِ." لا لإبني شيم الأولان إثنان، عيلام أَو Asshur، مَذْكُورة! الذي لأنهم رُفِضوا كورثة ميراثِ شيم. إذا هم كَانوا يَعْملونَ بِجانب Nimrod، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَرى لِماذا شيم (والله) رَفضَهم! تَخلّى Asshur عن أبّيه ورَفعَ فوق الإمبراطوريةِ الآشوريةِ.
على مدى ثلاثمائة سنةً لاحقاً، إبراهيم، الذي خلاله الله كَانَ أَنْ يَرْفعَ فوق أمتِه المُختَاَرةِ إسرائيل، كَانَ مُنجَبَ مِنْ خَطِّ Arphaxad، الإبن الثالث لشيم.
هو هامُّ الذي Asshur، أبّ الآشوريين، وArphaxad، الذي خَطّها إبراهيم إنحدرَ مِنْ، كلاهما جاءَ مِنْ شيم! هذا يَعْني بأنّ بينما هناك قَدْ يَكُون بَعْض الإختلافاتِ الطبيعيةِ المُتميّزةِ بين الآشوريين والإسرائيليين، كلا الناس جاؤوا مِنْ الإجهادِ العرقيِ الأبيضِ الأبيض البشرةِ لشيم. نحن سَنُشيرُ إلى هذا الأكثرِ a صِغار لاحقاً.
لكن أولاً، دعنا نَعتبرُ هذه البِداية المبكّرةِ للشعبِ الآشوريِ. كَشفنَا كثيرَ، فقط مِنْ بضعة أشعار التوراةِ. المُلاحظة الذي سجّلَ المؤرخَ Josephus تَعَلُّق بAsshur: "شيم، الإبن الثالث لنوح، كَانَ عِنْدَهُ خمسة أبناءِ. . . Ashur عاشَ في مدينةِ نينوى؛ وسَمّى آشوريي مواضيعِه، التي أصبحتْ الأمةَ الأكثر حظّاً؛ ما بعد آخرين." (عصور قديمة، أنا , vi, 4). أصبحتْ الإمبراطورية الآشوريةُ الأمةَ القويَّةَ الناجحةَ الأكثر بسرعة اليومِ.
يَهْزمُ إبراهيم الآشوريون
في الوقت إبراهيم كَانَ يَكْبرُ، إمبراطورية آشورية كَانتْ a إمبراطورية قويَّة في العالمِ. جَلبَ الله إبراهيم إلى أرضِ كنعان، سويّة مع قطعةِ إبنِ أخه، وإغتسلَ a تعدد الثروةِ والإزدهارِ على ناسِهم. هي كَانتْ فقط مسألة وقتَ قبل هم كَانوا مُوَاجَهون مِن قِبل الآشوريين الهائلينِ.
نحن سَنَلتقطُ القصّةَ في التكوينِ 14:1-2: "وهو حَدثَ في أيام Amraphel ملك Shinar، Arioch ملك Ellasar، Chedorlaomer ملك عيلام، وملك مدّي مِنْ الأممِ؛ بِأَنَّ هذا جَعلَ حرباً. . ." هؤلاء الملوكِ الأربعة في شعرِ 1 تُحالفوا كa إمبراطورية آشورية عملاقة، بينما Josephus يُشيرُ: "في هذا الوقتِ، عندما الآشوريون كَانَ عِنْدَهُمْ السيادةُ على آسيا، ناس Sodom كَانوا في حالةٍ مزدهرة. . . شَنَّ الآشوريون حرب فوقهم؛ ، ويُقسّمُ جيشهم إلى أربعة أقسام، قاتلَ ضدّهم. الآن كُلّ جزء الجيشِ كَانَ عِنْدَهُ قائدُه الخاصُ؛ وعندما المعركة إنضمّتْ إليها، الآشوريون كَانوا فاتحين؛ وتقدير مَفْرُوض على ملوكِ اللوطيين، الذي أذعنَ لهذه العبوديةِ، إثنتا عشْرة سنة. . . لكن في السَنَةِ الثالثة عشرةِ ثاروا، وبعد ذلك جيش الآشوريين وَقعَ عليهم، تحت قادتِهم، Amraphel، Arioch، Chedorlaomer، ومدّي. خرّبَ هؤلاء الملوكِ كُلّ سوريا، وأسقطَ نسلَ العمالقةِ." (عصور قديمة، أنا , ix, 1).
تَعَلُّق بالتكوينِ 14:1, تعليق Lange يَقُولُ، "طبقاً لKtesias وآخرون، الآشوريون كَانوا الأوائل لتَأسيس a سيادة عالمية." (الجزء 1, p 403).
إنّ الملكَ الأخيرَ أدرجَ في التكوينِ 14:1 مدّيُ، "ملك الأممِ". حَكمَ بِحدود آسيا الصغرى. الكلمة مدّية تَجيءُ مِنْ a كلمة عبرية التي تَعْني "لخَوْف، يَجْعلُ فظيعةَ ومُخيفةَ وخائفةَ." لقرونِ، سبّبتْ إمبراطورية آشوريةَ العديد مِنْ خوفِ أممِ العظيمِ!
جاءَ هؤلاء الجنرالاتِ الآشوريينِ الأربعة لشَنّ حرب مَع الملوكِ في كنعان بسبب تمرّدِهم (جي إي إن 14:4). دَحرَ الآشوريون شعبَ كنعان، بضمن ذلك مُدنِ Sodom وGomorrah. وفي أَخْذ الأسرى، أَسروا إبنَ أخ إبراهيم الغني، قطعة (جي إي إن 14:11-12). هذا أثبتَ لِكي يَكُونَ a خطأ جدّي. "وعندما أبرام سَمعَ بأنّ أَخَّاه أُسّرَ، سلّحَ خدمَه المُتَدَرّبينَ، ولد في بيتِه الخاصِ، ثلاثمائة وثمانية عشرَ، وتابعَهم إلى دان. وهو قسّمَ نفسه ضدّهم، هو وخدمه، في الليل، وضَربَهم، وتابعَهم إلى Hobah، الذي على اليدّ اليسرى لدمشق." (جي إي إن 14:14-15).
يُسجّلُ Josephus الذي أبرام ورجاله "زَحفَ بعجالة، والليل الخامس سَقطَ على الآشوريين، قُرْب دان. . . وقبل هم يُمْكِنُ أَنْ يُسلّحوا أنفسهم، يُديرُ البعضَ بينما هم كَانوا في أسِرّتِهم، قبل هم يُمْكِنُ أَنْ يَتوقّعوا أيّ أذى؛ وآخرون، الذين لَمْ يُذْهَبوا لنَوْم لحد الآن، لكن شُرِبوا هم لذا لا يَستطيعونَ أَنْ يُحاربوا، هَربَ." (عصور قديمة، أنا , x, 1).
تكوين 14:17 يَقُولُ بأنّ أبرام قَتلَ الزعماءَ الكبارَ الأربعة أيضاً مِنْ الإمبراطوريةِ الآشوريةِ، ذَكرَ في شعرِ 1. هو كَانَ a يُكملُ إندحاراً! قوَّة الإمبراطورية الآشوريةِ حُطّمتْ ليلَ واحد! فكّرْ بشأن كَمْ فصل التأريخِ غُيّرَ في هذه النقطةِ. إبراهيم وأحفاده كَانوا قادر على العَيْش في أرضِ كنعان خالية من العدوانِ الآشوريِ. علاوة على ذلك، مصر، بدون إمبراطورية آشوريةِ كتهديد، كَانَ قادر على النَمُو إلى إحدى الأممِ القياديةِ في العالمِ القديمِ. أرادَ الله مصر أَنْ تُسيطرَ على الشرق الأوسطِ، لَيسَ إمبراطورية آشوريةَ. مصر، مع بإِنَّهُمْ لَمْ يَعْرُفوه في ذلك الوقت، كَانَ يَستعدُّ لوصولِ يوسف وأطفال إسرائيل.
للسَنَوات الـ1200 التالية، تَقُولُ التوراةَ قليلاً حول الإمبراطورية الآشوريةِ. لَكنَّهم لَمْ يَختفوا. نهوضهم في 700 s قبل الميلاد. ، مرةً أخرى كa قوة عالمية، يُثبتُ لِكي يَكُونَ شوكةً أخرى رغم ذلك في جانبِ الإسرائيليين.
الآشوريون العنيفون
يَسْحبُ عملياً كُلّ مؤرخ إنتباهاً إلى طبيعةِ شبهِ حربَ الشعبِ الآشوريِ.
جيمس McCabe، مُؤلف تأريخِ العالمِ، يَقُولُ الآشوريين كَانوا a "جنس غادر عنيف، إبتِهاج في أخطارِ المطاردةِ وفي الحربِ. القوَّات الآشورية كَانتْ بشكل خاص بين الأكثر هولاً مِنْ المحاربين القدماءِ. . . هم مَا أبقوا إيمانَ متى هو كَانَ أَنْ إهتمامَهم لفَسْخ المعاهداتِ، وإعتبرَ بالشكِّ مِن قِبل جيرانِهم في نتيجةِ هذه الخاصيةِ. . . في المنظمةِ وأجهزةِ قوَّاتِهم، وفي نظامِهم مِنْ الهجومِ والدفاعِ وطريقتِهم مِنْ التَخفيض حَصّنا الأماكنَ، الآشوريون أظهروا a تفوق إلى الأممِ التي فيها هم أُحيطوا." (الجزء 1, pp 155, 160).
الدّكتور هيرمان Hoeh كَتبَ، "إمبراطورية آشورية قديمة كَانتْ سلطة شنّ الحربَ الأعظمَ في كُلّ التأريخِ" (jan 1963، حقيقة ناصعة، "ألمانيا في النبوءةِ! ").
جيمس هايستينجز كَتبَ، "آشوريو الأوقاتِ التأريخيةِ كَانوا 'عنيفة' محاربة أكثر متانة، مِنْ البابليين الصناعيينِ المعتدلينِ. هذا لَرُبَما كَانَ بسبب تأثيرِ المناخِ والحربِ المستمرةِ؛ لَكنَّه قَدْ يُشيرُ إلى a جنس مختلف. . . المنظمة الكاملة للحالةِ كَانتْ عسكريةَ جوهرياً." (قاموس التوراةِ، مقالة "إمبراطورية آشورية وبلاد بابل").
ليونارد Catrell في سندانِ الحضارةِ، كَتبَ: "في كُلّ سجلاتِ الغزو الإنسانيِ، من الصعب إيجاد أيّ مكرّس ناس الأكثر إلى إراقةِ الدماء ويَذْبحْ مِنْ الآشوريين. شراستهم ووَحْشيَّتهم لَهُما بِضْعَة متوازيات تُوفّرُ في الأزمنة الحديثةِ." (هو مثيرُ الذي Catrell يُمْكِنُ فقط أَنْ يُقارنُ شراستَهم مَع "تلك في الأزمنة الحديثةِ." إلى حد بعيد، الألمان كَانوا مكرّسُ أكثرُ إلى إراقةِ الدماء مِنْ أيّ أمة أخرى في هذا القرنِ. )
بعد 800 قبل الميلاد. ، إمبراطورية آشورية كَانتْ مستعدّةَ وجاهزةَ أَنْ تُفاجئَ العالم. عَبرَ طريقُهم قريباً مَع أطفالِ إسرائيل.
الدّكتور Hoeh، في خلاصةِ التأريخِ العالميِ، كَتبَ، "في 745 قبل الميلاد. a سلالة جديدة جَلستْ على العرشِ الآشوريِ في نينوى. شَرعَ مَع Tiglath pileser الثّالث. وَجدتْ هذه السلالةِ إلى إنهيارِ الإمبراطورية الآشوريةِ في 612 قبل الميلاد." (الجزء 1, p 296).
تَلتقي الموسوعةُ Britannica بخلاصةِ الدّكتورِ Hoeh: "تحت Tiglath pileser الثّالث نَهضَ الإمبراطوريةَ الآشوريةَ الثانيةَ، التي إختلفتْ عن الأولى في تعزيزِها الأعظمِ. لأول مرّة في التاريخ فكرة المركزيةِ قُدّمتْ إلى السياسةِ. . . القوات الآشورية أصبحتْ a جيش دائم، الذي، بالتحسيناتِ المتعاقبةِ والإنضباطِ الحذرِ، قُولبَ إلى ماكنةِ قتال لا تقاومِ، وسياسة آشورية وُجّهتْ نحو الجسمِ المؤكّدِ لتَخفيض العالمِ المُتَحضّرِ الكاملِ إلى أي إمبراطورية وحيدة وبذلك يَرْمي تجارتَه وثروتَه إلى الأيدي الآشوريةِ." (ed حادي عشر. ، مقالة "بلاد بابل وإمبراطورية آشورية"). حتى الآن، أنت يَجِبُ أَنْ تُلاحظَ بَعْض التشابهاتِ المؤكّدةِ بين الإمبراطورية الآشوريةِ القديمةِ وألمانيا معاصرة الذي دَفعا هذا العالمِ إلى حربين كبريين، هذا القرنِ، يَسْعيانِ لخَلْق الإمبراطوريةِ الوحيدةِ واحدة. البرهان الذي الآشوريون الشعبَ الألمانيَ اليوم سَيَجْعلُ سهلَ عندما نَبْدأُ بتَتَبُّع هجرةِ الشعبِ الآشوريِ بِعراقة.
أَخذتْ إسرائيل إلى الأسرِ الآشوريِ
ستمرُّ بتأريخِ الإمبراطورية الآشوريةِ الموثّقِ ضمن منطقةِ Mesopotamian العليا. في 2. ملوك 16، أنت سَتَقْرأُ a حرب بين إسرائيل واليهود. بهذا الوقتِ، أطفال إسرائيل قسّموا إلى أمتين، القبائل الشمالية العشْرة تَبقي الاسمَ إسرائيل، القبائل الجنوبية التي تُواجهُ الاسمَ يهودا. إسرائيل تُحالفتْ مع Aram (سوريا). إلتمسَ يهودا مساعدة Tiglath pileser، ملك الإمبراطورية الآشوريةِ (2. القريب 16:7). في دفاعِ اليهود، هاجمَ الآشوريين Aram أولاً، وإسرائيل لاحقاً.
في سَنَتِه الرابعة عشرةِ مِنْ القاعدةِ، شلمنصر الثالث، ملك آشوري في Calah، حاصرَ أرضَ السامرة، حيث العشَر مِنْ قبائلِ إسرائيل إستقرّتْ. السَنَة كَانتْ 721 قبل الميلاد. لاحظْ 2. ملوك 17:5-6: "ثمّ ملك الإمبراطورية الآشوريةِ صَعدَ في كافة أنحاء كُلّ الأرض، وإرتفعَ إلى السامرة، وحاصرَه ثلاث سَنَواتِ (721-718 قبل ذلك Christ.).In السَنَة التاسعة لHoshea، أَخذَ ملكُ الإمبراطورية الآشوريةِ السامرة، وحَملَ إسرائيل إلى الإمبراطورية الآشوريةِ، ووَضعَهم في Halah وفي Habor بنهرِ Gozan، وفي مُدنِ Medes."
بعد التحذيراتِ العديدةِ مِنْ أنبيائهم، شعب إسرائيل ما زالوا مَرْفُوضينَ للإدَارَة مِنْ تمرّدِهم ضدّ الله. هو كَانَ الله الذي أرسلَ الآشوريين كقضيب غضبِه (عيسى 10:5) لأَخْذ الإسرائيليين إلى الأسرِ. هم أُزيلوا خارج أرضِهم. "لأطفالِ إسرائيل مَشوا في كُلّ ذنوبِ Jeroboam أَيّ هو عَمِلَ؛ غادروا لَيسوا منهم؛ حتى أزالَ اللوردَ إسرائيل خارج بصرِه، كما قالَ بكُلّ خدمه، الأنبياء. وكذلك إسرائيل إندمجتْ خارج أرضِهم الخاصةِ إلى الإمبراطورية الآشوريةِ إلى هذا اليومِ "(2. القريب 17:22-23).
يُسجّلُ Josephus الذي شلمنصر "جَعلَ بعثةً ضدّ السامرة. . . المحاصر [هو] ثلاث سَنَواتِ وأَخذتْه بالقوة. . . وهدّمَ حكومةَ الإسرائيليين تماماً، وزَرعَ كُلّ الناس إلى أجهزةِ الإعلام وبلاد فارس." (عصور قديمة، , xiv, 1).
هيربيرت دبليو . آرمسترونغ كَتبَ في الولايات المتّحدةِ وبريطانيا في النبوءةِ، "في السَنَواتِ 721-718 قبل الميلاد. ، بيت إسرائيل فُتِحتْ وناسَها طُرِدوا من أرضِهم الخاصةِ قريباً - خارج بيوتِهم ومُدنِهم - وحَملتَا الأسرى إلى الإمبراطورية الآشوريةِ، على الشواطئِ الجنوبيةِ لبحرِ Caspian! وبعد ذلك. . . مفقود مِنْ وجهةِ النظر! "(p 68, 1980 ed. ). في هذه النقطةِ في تأريخِ إسرائيل، هم فُقِدوا بالكامل مِنْ وجهةِ النظر - المعروفة ب"فَقدَ عشْرة قبائلَ" إسرائيل. لكن هَلْ تَعْرفُ لِماذا يُصبحونَ "مفقودينَ" مِنْ وجهةِ نظر العالمَ؟ لأن العلماءَ والمؤرخين تَغاضوا عن الآشوريين أيضاً! وأثناء أسرِ، دَخلتْ إسرائيل إمبراطورية آشورية، حدّدَ مكان بِعراقة في الشواطئِ الجنوبيةِ للأسودِ وبحارِ Caspian. كُتَيبنا المجّاني، الولايات المتّحدة وBritian في النبوءةِ، يَتعقّبُ الهجرةَ الشمالية الغربيةَ لأطفالِ إسرائيل إلى أوربا الغربية، شبه الجزيرة الإسكندنافية، والجُزُر البريطانية. ذلك لأن الآشوريين أَخذوهم في ذلك الإتّجاهِ عندما هاجروا المنطقة الشمالية الغربيةَ إلى أوربا الوسطى!
كما كلا الناس تَحرّكوا إلى أوروبا، الإسرائيليون لَمْ يَبْقوا كعبيد الآشوريين. بدلاً مِن ذلك، فَصلوا إلى المناطقِ أدرجتْ فوق بينما إستقرَّ الآشوريين بشكل رئيسي إلى أوربا الوسطى، أين ألمانيا والنمسا واقعة اليوم.
الهجرة الآشورية
قبل هجرتِهم، Periplus، الذي عاشَ حوالي 550 قبل الميلاد. ، كَتبَ، "ساحل البحر الأسود. . . يُدْعَى إمبراطورية آشوريةَ "(مِنْ p. 261 Perrot وتأريخ فنّ Chipiez في ساردنيا، Judaea، سوريا وآسيا الصغرى، الجزء. الثّاني). سي . ليونارد Woolley وَصفَ الذي هؤلاء الناسِ بَدوا مثل في كتابِه، Sumerians: "في تلالِ Zagros وعبر السهلِ إلى دجلةِ، عاشَ هناك a. . . مشعر معرض. . . ناس قريبِ إلى Guti (قوطي) الذين. . . بَقيتْ في الذي كَانتْ إمبراطورية آشوريةَ بعد ذلك." (p 5). يَجاري هذا الوصفِ بالتأكيد أولئك الذين إنحدروا مِنْ صفِّ شيم، كما لاحظنَا.
هنا الدّكتورُ هيرمان Hoeh كَتبَ في "ألمانيا في النبوءةِ! ": "عندما كُتّاب اللغة اليُونانِيَّة القدِيمَةَ أرادوا تَمييز الآشوريين مِنْ Arameans أَو سوريون، دَعا اليونانيين الآشوريين، 'Leucosyri' - معنى ' البيض أَو ' الشقراوات كمُتميّزون مِنْ السوريين السمرِ جداً الذين ما زالوا أحياءَ في بلاد ما بين النهرينِ." (حقيقة ناصعة , jan 1963, p 17).
في الوقت السيد المسيح، نصير الطبيعة الروماني Pliny، سجّلَ الشيخُ الذي الآشوريون كَانوا يَسْكنونَ الآن شمال البحر الأسود (تأريخ طبيعي، الرّابع، 12, p 183). بهذا الوقتِ، تَحرّكوا شمالاً.
لَكنَّهم لَمْ يُتوقّفوا هناك، كما السّيد آرمسترونغ كَتبَ في الولايات المتّحدةِ وبريطانيا في النبوءةِ: "الآشوريون - قبل 604 قبل الميلاد. - تَركَ أرضَهم شمال بابل وهاجرتْ المنطقة الشمالية الغربيةَ - خلال الأراضي التي الآن جورجيا، أوكرانيا، بولندا، وإلى الأرضِ التي تُدْعَى ألمانيا اليوم. اليوم أحفاد أولئك الآشوريين معروف إلينا كالشعب الألماني "(pp 143-144, 1980 ed. ).
إقتفاء جذورِ ألمانيا
لقرونِ، سيطرَ الناسُ الألمان على وسطِ أوربا الغربية. رغم بإِنَّهُمْ a الناس الذين يَعْرفونَ قليلاً جداً حول أصلِهم الحقيقيِ - أَو على الأقل قمامة للمعْرِفة. إنّ الألمان بأنفسهم مسؤولون عن إختفاء مُعظم هذه المعرفةِ، كما الكثير حاولوا إخْفاء ماضيهم في نهايةِ عصرِ هتلر.
كما الإسرائيليون المعاصر واحد مِنْ عائلةِ الناسِ مِنْ العديد مِنْ القبائلِ المختلفةِ، وأيضا الشعبَ الألمانيَ اليوم. يَعْدّونَ أكثر بكثير من 100 مليون شخصِ حول العالم - معظمهم إِسْتِقْرار في ألمانيا والنمسا.
كثيرة كُتِبتْ عن القبائلِ الألمانيةِ المبكّرةِ التي صَبّتْ إلى أوروبا أثناء القرونِ الأولى والثانيةِ بعد الميلاد. ، شكراً في الجزءِ الكبيرِ إلى كتاباتِ المؤرخِ الرومانيِ Tacitus، الذي عاشَ في ذَلِك الوَقت. بين الأهمِّ هذه القبائلِ الألمانيةِ المبكّرةِ Chatti (أسلاف Hessians الحديثون)، Treveri، Tungri، وAlammanni، للتَسْمِية بِضْعَة واحدة. وسائل Chatti "للتَوَقُّف بالعنفِ؛ لجَعْل خائفِ أَو يُفزعُ." أسلاف هذه القبيلةِ الألمانيةِ، قبل هُجْرة، عاشَ في الغالب في آسيا الصغرى، ودُعِى الآشوري Chatti.
العديد مِنْ هذه القبائلِ الألمانيةِ المبكّرةِ كَانتْ في النزاعِ الثابتِ بالإمبراطورية الرومانيةِ لهذا السبب الرومان إعتبرَهم Germani بشكل جماعي، معنى "رجال حربِ". بينما الموسوعة Britannica يُشيرُ، "ليس هناك دليل بأنّ [Germani] كَانَ أبداً مستعمل من قبل الألمان بأنفسهم. طبقاً لTacitus هو قُدّمَ إلى Tungri أولاً، بينما قيصر يُسجّلُ الذي أربعة. . . القبائل. . . كَانتْ بشكل جماعي المعروفة بGermani." (ed حادي عشر. ، الجزء 11، يُلزمُ "ألمانيا" ).
الرومان دَعوهم Germani بسبب طبيعتِهم المُتحارِبةِ العنيفةِ. "لَيسَ a جار وحيد مِنْ الألمان، "كَتبَ أميل لودفيج، "يُمْكِنُ أَنْ يَأتمنَ الألمان أبداً لبَقاء سلميينِ. مهما كان سعيد شرطهم، عاطفتهم القلقة تَحْثُّهم إلى الطلباتِ المتطرّفةِ دائما." (الألمان: التأريخ المضاعف a أمة، 1941, p 12).
هذه القبائلِ المبكّرةِ هاجرتْ إلى أوربا الوسطى، بينما مؤرخون يُحقّقونَ. الرومان إعتبروا كلّهم "رجال حربِ". لكن مِنْ أين جاؤوا؟ أجوبة قاموسِ سميث الكلاسيكية: "لا يُمْكِنُ أَنْ يكون هناك شَكِّ بإِنَّهُمْ [الآشوريون]. . . هاجرتْ إلى أوروبا مِنْ القوقاز والبلدان حول الأسودِ وبحارِ Caspian." (مقالة "Germania" , p 361).
كَلام عن القبائلِ هنديةِ الألمانيةِ التي كَانتْ تَغْزو أوروبا بينما هو كَانَ حيَّ، المؤرخ جيروم، الذي كَانَ ولدَ في بعد الميلاد. 340، يَكْتبُ، "ل' Assur (الآشوري) أيضاً يُنضَمُّ إليهم ' "! (رسالة 123, sec 16, Nicene وآباء ما بَعْدَ Nicene). جيروم كَانَ يَقتبسُ مِنْ المزمورِ 83:8. جيروم كَتبَ هذه الهجرةِ الآشوريةِ لأن عِيشَ بينما هو كَانَ يَحْدثُ! هو كَانَ شاهدَ عيان إلى هذه الأحداثِ.
ألمانيا في العصور الوسطى
كما أنت قَدْ تَتوقّعُ، بَقيتْ طبيعةَ الشعبِ الألمانيِ محاربةِ في كافة أنحاء العصور الوسطى. ل1,000 سنةِ، حَكمَ الرايخَ الألمانيَ أوروبا كالإمبراطورية الرومانية المقدّسة. "مواطنونه، الألمان، "كَتبَ الدّكتورَ Hoeh، "أحسَّ أنفسهم رومان حقيقيينَ وحاملي الرايخِ أَو المملكةِ المسيحيةِ. هم كَانوا لذا الناسَ المُختَاَرينَ للعصرِ المسيحيِ، إئتمنَ مَع a مهمّة عالمية الّتي سَتَكُونُ حماة المسيحيةِ." (حقيقة 1962 ديسمبر/كانون الأول الناصعة، "ألمانيا في النبوءةِ! ").
شارلِمان، الذي تُوّجَ مِن قِبل البابا كالإمبراطور الروماني في بعد الميلاد. 800، كَانَ الأولَ لإعْطاء شعبهِ رؤيةَ a إمبراطورية حاكمة عالم أثناء العصور الوسطى. تلك الرؤيةِ مَسكتْ الشعبَ الألمانيَ لأكثر من 1,000 سنة. عادَ إلى الظهور على السطح ثانيةً هذا القرنِ أثناء الحربين الكبريين.
أميل لودفيج، في الكتابِ المذكور أعلاهِ، كَتبَ، "تأريخ الملوكِ والزعماءِ الألمانِ أثناء العصور الوسطى a قصّة الثورةِ والمؤامرةِ. . . في أمورِ التعذيبِ، الألمان في العصور الوسطى تَجاوزوا كُلّ الأمم الأخرى في الإختراعيةِ." (pp 14,33). أي مراجعة سريعة مِنْ التأريخِ الألمانيِ العشرونِ للقرنِ تَكْشفُ بِأَنَّ هذه الطبيعةِ الألمانيةِ للوَحْشيَّةِ والحربِ لَمْ تَنتهيا بالعصور الوسطى. أي مراجعة سريعة مِنْ التأريخِ الآشوريِ سَتَكْشفُ هذا الميلِ أيضاً نحو الوَحْشيَّةِ.
في مقالةِ حقيقته الناصعةِ، الدّكتور Hoeh كَتبَ، "الزعماء والفلاسفة الألمان أبداً مَا نَسيا هذه فكرةِ العصور الوسطى بأنّ الألماني، بدلاً مِنْ اليهودي، لَهُ a مهمّة خاصّة مِنْ الله. السياسيون الألمان يَعْرفونَ بأنّ حلمَهم a إمبراطورية عالمية يُمْكِنُ أَنْ تُخْلَقَ فقط إذا يَبقونَ هذا إدّعاءِ a مهمّة عالمية." (ديسمبر/كانون الأول 1962).
لنَظْر للوراء في العصور الوسطى لفَهْم الشعبِ الألمانيِ بشكل أفضل اليوم قَدْ يَبْدو مضحك لأولئك الذين يُفكّرونَ رجلاً "تَقدّمَ" أبعد بِكَثِيِرٍ مِنْ تلك الميولِ الإجتماعيةِ. إعتبرَ وينستن تَشِرشِل هذه الحجّةِ قبل الحرب العالمية الأولى "لا أحد تَعمَلُ مثل هذه الأشياءِ، "قالَ، يُصوّتُ الإعتقادَ الشعبيَ لليومِ. "حضارة هَلْ إرتفعتْ فوق مثل هذه الأخطارِ "- حقّ؟ لكن ثمّ سَألَ، "هَلْ أنت متأكّد جداً؟ هو سَيَكُونُ a شفقة الّتي سَتَكُونُ خاطئةَ. مثل هذا الخطأِ يُمْكِنُ أَنْ يَكُونَ فقط جَعلَ مرّة - عندما لكُلّ." (أزمة عالمية , p 46).
لقَول الذي ألمانيا وهذا العالمِ فقط "حضّرَ" أيضاً للدُخُول إلى الحرب العالمية الأولى الأخرى لإرتِكاب نفس الخطأَ الذي جَعلَ العالمَ مرّتين هذا القرنِ!
بَدأتْ ألمانيا الحرب العالمية الأولى - الحرب الكبرى لإنْهاء كُلّ الحروب، لذا إعتقدنَا. ثمّ جاءَ الحرب العالمية الثانيةَ - أسوأ جداً بِالمقارنة، بالإنتهاءِ إلى 60 مليون مقتولِ كنتيجة. ألمانيا أيضاً بَدأتْ تلك الحربِ.
لكن هَلْ يُمْكِنُ أَنْ يَحْدثَ ثانيةً؟ ذلك السؤالُ الذي يَجِبُ أَنْ يَتعلّقَ بكُلّ شخصِ على هذه الأرضِ. هَلْ لَنا نحن متعلّم الدرس مِنْ التأريخِ؟ الفيلسوف جورج Santayana قالَ، "أولئك الذين يَنْسونَ الماضي يُدينُ لتكراره."
Naziism لَمْ يَمُتْ
هنا الرّئيسُ الأمريكيُ فرانكلين روزفيلت ورئيسُ الوزراء البريطانيُ وينستن تَشِرشِل قالَ في فبراير/شباطِ، 1945، في a وثيقة مُوَقَّعة حول السياسةِ الأمريكيةِ البريطانيةِ على ألمانيا: "هو غرضُنا الصلبُ لتَحْطيم العسكريةِ الألمانيةِ وNaziism ولضمان ألمانيا لَنْ تَكُونَ ثانيةً قادرة على تَعكير صفو السلام مِنْ العالمِ. نحن نُصمّمُ على نَزْع سلاح وحَلّ كُلّ القوّات المُسَلَّحة الألمانية، يَتحطّمُ إلى الأبد الأركان العامة الألمانية التي دبّرتْ نهوضَ العسكريةِ الألمانيةِ مراراً وتكراراً، يُزيلُ أَو يُحطّمُ كُلّ الأجهزة العسكرية الألمانية، يُزيلُ أَو يُسيطرُ على كُلّ الصناعة الألمانية التي يُمْكِنُ أَنْ تُستَعملَ للإنتاجِ العسكريِ. هو لَيسَ غرضَنا لتَحْطيم شعبِ ألمانيا، لكن فقط عندما Naziism وعسكرية إستأصلا، هناك سَيَكُونُ أملاً لa حياة مُحْتَرمة للألمان وa مكان لهم في مجموعةِ الدول."
أي ظهر فكرةِ جيدِ ثمّ، لكن لَيسَ مُنَفَّذَ، بينما يُشيرُ براين Connel في كتابِه، أي مراقب على الراين: "المشكلة المُضْجِرة لDenazification الذي كَانَ قَدْ عولجَ إلى ذلك الوقتِ [ربيع 1947] بالسلطاتِ المتحالفةِ، سُلّمَ إلى الألمان."
قالَ آرثر Spiegelman لرويترِ في مايو/مايس 10, 1996, "يُدركُ بأنّهم كَانوا يَفْقدونَ الحربَ في 1944، قابلَ زعماءَ نازيينَ صناعيين ألمانَ كبارَ لتَخطيط a شبكة دولية ما بعد الحرب سرية لإعادتهم لتَشْغيل، طبقاً لa نَشرَ وثيقةَ مخابرات أمريكيةِ حديثاً."
ما بعد هذه تقاريرِ الإزْعاج التي Naziism لَمْ تَمُتْ بعد الحرب العالمية الثانيةِ، حاجات وحيدة واحدة للنَظْر إلى نهوضَ الألماني قَدْ اليوم. في أكتوبر/تشرين الأول 9, 1995، مارجريت ثاتشر، رئيس وزراء بريطاني سابق، قالَ في a خطاب سلّمَ كولورادو، تلك إعادةِ التوحيد الألمانيةِ كَانتْ أي خطأ كبير للذي كُلّ أوروبا تَدْفعُ الآن. "ألمانيا قويَّةُ جداً الآن - شخصها الوطني أَنْ يُسيطرَ عليه، "قالتْ.
في كتابِها، سَنَوات داونينغ ستريت، ثاتشر قالَ، "أنا لا أَمنُ بذنبِ جَماعيِ: هو الأفرادُ الذين أدبياً مسؤولون عن أعمالِهم. لَكنِّي أَمنُ بالشخصِ الوطنيِ." (pp. 790-791).
الناس مسؤولون عن أعمالِهم الخاصةِ. والسبب الذي نحن نَتوجّهُ إلى a حول العالم، كارثة كارثية بسبب الطبيعة البشريةِ المتأصّلةِ ضمن كُلّ البشرية. ولكن مع هذا، أمم ببساطة عوائلَ كَبرتْ. وكما السّيدة ثاتشر قالتْ، هناك بَعْض الميزاتِ العائليةِ، أَو a شخص وطني، بين الناسِ المختلفينِ. والشخص الألماني، كآلاف السَنَواتِ مِنْ التأريخِ تُثبتُ، أَنْ يُسيطرَ عليه!
"أنت مَا رَسوتَ ألمانيا إلى أوروبا، "السّيدة ثاتشر قالتْ في الخطابِ إقتبستْ مِنْ فوق، "رَسوتَ أوروبا إلى a تُسيطرُ على حديثاً، وحّدَ ألمانيا. في النهاية، أصدقائي، أنت سَتَجِدُه سوف لَنْ يَعْملَ."
ألمانيا في النبوءةِ
هناك a يُفكّرُ الهويةَ الحقيقيةَ للشعبِ الألمانيِ أخفتْ مِنْ أغلب البشريةِ في هذا وقتِ النهايةِ. عَرفَ الشيطانَ بأنّ إذا هو يُمْكِنُ أَنْ يَخفي هذه الهويةِ، هو يُمْكِنُ أَنْ يَخفي المعنى الحقيقيَ وراء نبوءاتَ التوراةِ المرّاتِ طرفِ العديدةِ بخصوص الآشوريين. رغم ذلك، حتى بدون البرهانِ التأريخيِ لهجرةِ الإمبراطورية الآشوريةِ إلى أوربا الوسطى، فقط a فَهْم أساسي مِنْ التأريخِ الألمانيِ يُقنعُنا الذي الآشوريين اليوم.
"أو آشوري، القضيب لي غضب، والموظّفون في يَدِّهم لي إمتعاض. أنا سَأُرسلُه ضدّ أمةِ نفاقيةِ، وضدّ ناسِ غضبِي سَأَعطيه a تهمة، لأَخْذ الغنائمِ، ولأَخْذ الفريسةِ، ولدَوْسهم أسفل مثل طينِ الشوارعِ. مع بإِنَّهُ meaneth لَيسَ لذا، لا doth قلبه يَعتقدُ ذلك؛ لَكنَّه في قلبِه لتَحْطيم وقَطعَ الأممَ لَيستْ بضعة." (عيسى 10:5-7). هذه النبوءةِ ثنائيةُ - بالبؤرةِ الرئيسيةِ على وقتِ النهايةَ. لِهذا أشعيا كَتبَ رسالتَه في a كتاب (عيسى 30:8). ومُلاحظة، يَقُولُ أشعيا الآشوريون قَطعوا العديد مِنْ الأممِ - لَيستْ بضعة! هذا كَانَ شخصَهم الوطنيَ - علامتهم مِنْ الإمتيازِ بين الأممِ.
الله يَجْلبُ هذا العقابِ الشرسِ ضدّ أممِه المرّاتِ طرفِ لإسرائيل، بشكل رئيسي الولايات المتّحدة وبريطانيا. المُلاحظة حزقيال 7:1-3: "جاءَ علاوة على ذلك كلمةَ اللوردِ إليّ، قول، أيضاً، أنت إبن الرجلِ، هكذا saith الذي اللّورد الله إلى أرضِ إسرائيل؛ نهاية، النهاية تَقِعُ على الأربعة مِنْ زوايا الأرضِ. الآن النهايةُ تَقِعُ عليك، وأنا سَأُرسلُ غضبَ لغمِ فوقك، وسَيَحْكمُك طبقاً لطرقِ thy، وسَيُعوّضُ فوقك كُلّ فضاعة thine." (إي زد إي كْي 7:1-3). هذه أيضاً نبوءةُ مرّاتُ طرفُ. هو يَجِبُ أَنْ يَكُونَ! إنّ الكتابَ مُعَنون إلى إسرائيل ولحد الآن، بِعراقة، إسرائيل كَانتْ في الأسرِ إلى الآشوريين على مدى 100 سنةً في الوقت حزقيال سلّمتْ رسالتَه. هذا الكتابِ يَتكلّمُ عن أسرِ مرّةِ طرفِ مِنْ الإسرائيليين - مرةً أخرى، على يدي الآشوريون.
"صنع a سلسلة: للأرضِ مليئة بالجرائمِ الداميةِ، والمدينة مليئة بالعنفِ." (إي زد إي كْي 7:23). بسبب العنفِ والجريمةِ الذي يُشبعانِ مجتمعَنا بشكل حرفي، الله يَجْلبُ "أسوأ" وثني لمُعَاقَبَتنا! (إي زد إي كْي 7:24). ومَنْ أسوأ الوثنيينِ؟ الآشوريون، بالطبع - الواحد ليونارد Catrell وَصفَ كما أنْ يَكُونَ "مكرّس أكثر إلى إراقةِ الدماء والذبحِ" مِنْ أيّ ناس آخرون. ومَنْ الآشوريون اليوم؟ الألمان، بالطبع. هو لا يَأْخذُ a ألف كِتاب تأريخِ ودراسة التوراةِ يُساعدانِ لتَخمين هذا. فقط يَنْظرُ إلى ما التوراةِ تَقُولُ تَعَلُّق بالآشوريين. ثمّ يَنْظرُ إلى مستويِ آخر تأريخِ ألمانيا.
لعدّة قرون، ألمانيا كَانتْ في المركزِ ذاتهِ مِنْ الشؤون الأوربية. إستعادوا هذه المنزلةِ اليوم ضمن الإتحاد الأوربي. ألمانيا سريعةُ التي تُطوّرُ إحدى العملاتِ الأقوى في العالمِ. مرةً أخرى، العالم يَجِبُ أَنْ يُواجهَ الرايخَ الألمانيَ ضمن a وحّدَ أوروبا. ومرةً أخرى، الرايخ الألماني سَيَدْفعُ كُلّ الأمم إلى a حول العالم حرب. فقط هذا الوقتِ، على خلاف في الحربين السابقينِ، أهدافهم مِنْ القاعدةِ العالميةِ سَتَجتمعُ، على الأقل لفترة قصيرة.
لسوء الحظ، هذا ما هو سَيَعتبرُ الناسَ لإدْراك أخيراً مَنْ الآشوريين القدماءِ اليوم. هذا ما هو سَيَعتبرُ الناسَ لإدْراك الذي جَلبَ الله الآشوريون على إسرائيل كقضيبه مِنْ الغضبِ.
لكن بعد فترة قليلة من هذه الأحداثِ، تَكلّمَ عنه في التوراةِ كالمحنة العظيمة، السيد المسيح سَيَعُودُ للوَضْع حدّاً لماكنةِ الحربِ الآشوريةِ، سويّة مع كُلّ الشرور العالمية الأخرى. والعالم لَنْ يَكُونَ خاضع ثانيةً إلى نيرِ الآشوريين. ناس في هذا العالمِ اليوم قَدْ لا يَعْرفُ مَنْ إمبراطورية آشوريةَ، لَكنَّهم يَجِبُ أَنْ يَعْرفوا، لأن البرهانَ وفيرُ. عندما أثبتنَا مَنْ الآشوريين المعاصرَ، نحن يَجِبُ أَنْ ثمّ نُعالجُ العديد مِنْ النبوءاتِ الجدّيةِ تَدُورُ حولهم. نبوءات الله متأكّدة!
* *
القبيلة القديمة لChatti
الاسم "Chatti" أَو "هاتي، "كما يَقْرأُ أحياناً، في الوسائلِ العبريةِ "للتَوَقُّف بالعنفِ أَو التشويشِ؛ لإلْغاء، يَجْعلُ خائفاً، خوف، أَو يُفزعُ." Chatti a إشتقاق الكلمةِ العبريةِ ل"Hittite" - ذَكرَ أوقاتَ عديدةَ في التوراةِ. Hittites الكنعاني - a ناس عنيفون الذين إشتبكوا بشكل مستمر مَع الإسرائيليين في الحساباتِ التوراتيةِ - عُرِفوا بهذا الاسمِ. هم كَانوا أحفادَ لحمِ الخنزير - أولئك a جلد مُلَوَّن أظلم.
رغم ذلك كان هناك ناسُ آخرونُ، بالجلدِ الأخفِ الكثيرِ، الذي عُرِفَ أيضاً بهذا الاسمِ، Chatti أَو هاتي. الآشوريون! يَعترفُ المؤرخونُ ذلك كان هناك شخصان مُتميّزان الذي مَرّا اسمَ Chatti، أَو Hittite، كما يَقْرأُ في التوراةِ.
قاموس جيمس هايستينجز للتوراةِ، كَتبَ في 1899، يُشيرُ إلى "ملوك شمالي لHittites "ذَكروا في 1. القريب 10:29، وبعد ذلك تعليقات، "إضافةً إلى شمال Hittites، Hittites آخر، أَو ' أبناء هيث، ' مَذْكُور في العهد القديمِ كسُكُون جنوب فلسطين." (الجزء الثّاني، يُلزمُ "Hittites" ). هؤلاء أبناءِ هيث Hittites الكنعانيون لخَطِّ لحمِ الخنزير (يَرونَ جي إي إن 10:15). سَألَ إبراهيم هؤلاء الناسِ لa مكان دفنِ لساره في تكوينِ 23.
لكن ماذا عن هذه شمال Hittites؟ يُشيرُ هايستينجز إلى 1. القريب 10:29 حيث سليمان حَصلَ على الحربِ يَفْرضُ تجارةً مَع "ملوك Hittites." لكن هؤلاء لَيسوا نفس أبناءِ هيث ذَكروا في تكوينِ 23. لاحظْ التفسيرَ ل1. القريب 10:29 في تعليقِ Lange: "Hittites لَيستْ تماماً مثل أولئك مسمّى في 1. القريب 9:20، لكن كَانتْ قبيلةَ مستقلةَ، من المحتمل في حيِّ سوريا [إمبراطورية آشورية توراتية كَانتْ فقط شمال سوريا]، ك2. القريب 7:6 يَذْكرُهم كما في التحالفِ مَع السوريين." (الجزء 3, p 123 مِنْ 1. ملوك).
يُضيفُ الدّكتورُ هيرمان Hoeh بصيرةً أخرى حول هذا الشعرِ في 1. الملوك: "الآشوري Hessians دُعِى ' ملوك Hittites لأن Hittites الكنعانيون، طَردوا مِن قِبل يوشع، هاجرَ إلى آسيا الصغرى حيث الآشوريون سَكنوا." (حقيقة ناصعة , jan 1969, "ألمانيا في النبوءةِ! ").
هو كَانَ الآشوريين الذين إعتبروا العديد مِنْ ناسِهم الخاصينِ في الجزءِ الغربيِ مِنْ إمبراطوريتِهم كHittites، أَو Chatti، بينما العبريون يَقْرأونَ. هايستينجز يُؤكّدُ هذا: "الآشوريون. . . سبّبَ اسمُ 'Hittite' في الفترةِ الآشوريةِ الّتي سَتُقدّمُ إلى كُلّ الأمم غرب الفراتِ." إستمرَّ لقَول الذي أسماءِ علم Hittite "يُمْكِنُ أَنْ تُتتبّعَ بعيداً إلى الغربيةِ في آسيا الصغرى."
تَعترفُ عملياً كُلّ السلطات التأريخية ذلك كان هناك شخصان مختلفان الذي واجها الاسمَ Hittite، أَو Chatti. تَعترفُ الموسوعةُ Britannica هذه الظاهرةِ: "تعريف شمال وجنوب Hittites، على أية حال، يُقدّمُ بَعْض الصعوباتِ ليس بعد وضّحتْ بالكامل؛ وهو يَبْدو بأنّنا يَجِبُ أَنْ نَفترضَ هيث بأنها تَكُونَ اسمَ كلتا a بلاد. . . وa سكان عشائري لا يَنحصرُ في تلك البلادِ." (ed حادي عشر. ، الجزء. 13، يُلزمُ "Hittites" ). كَمْ واضح! كان هناك a أمة الناسِ، المعروفة بHittites، أبناء هيث، الذين كَانوا محاربين عظماءَ. لكن كان هناك أيضاً a سكان عشائري الذي إكتسبَ هذا الاسمِ لأنهم أيضاً كَانوا a ناس عنيفون الذين أمم أخرى مقدّسة ومُفزَعة، التي الذي Hittite يَعْني. هذه كَانتْ المعروفة بآشوري Hittites.
التَعَلُّق بالكنعاني Hittites، يَقترحُ الدّكتورَ Hoeh بأنّ بَعْدَ أَنْ فَتحَ ألكساندر الكبير آسيا، هاجروا المنطقة الشمالية الغربيةَ أيضاً إلى أوروبا، "وبعد ذلك، عبر الأطلسي إلى أمريكا الشمالية حيث المستعمرون إكتشفوا ثانيتهم كهنود Chatti للسهولِ المركزيةِ."
لكن الآشوري Chatti بَقى في أوربا الوسطى، كالموسوعة Britannica وأيّ طالب التأريخِ الألمانيِ سَيُؤكّدانِ بوضوح. يَصِفُ Britannica "Chatti" ك"قبيلة ألمانية قديمة "التي" تَنازعتْ كثيراً مَع الرومان أثناء السَنَواتِ الأولى مِنْ القرن الأولِ" (الجزء. 6، يُلزمُ "Chatti" ). بالتأكيد هذه ألماني Chatti، الذي المؤرخ الروماني Tacitus كَتبَ عن أيضاً، لا يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مِنْ أبناءِ هيث، ل هم كَانوا a ناس سُمر البشرة. الألماني Chatti كَانتْ مِنْ أبناءِ Asshur , a ناس بيض البشرة. وهو مِنْ هذه القبيلةِ المبكّرةِ التي القبيلةِ الألمانيةِ الأكثرِ حداثةً، مسمّاة Hessians، إستلمَ اسمَهم.
لاحظْ ثانيةً الذي الموسوعةَ Britannica يَقُولُ: "السكنة المعروفون الأسبق للبلادِ [ألمانيا] كَانوا Chatti، الذين عاشوا هنا أثناء القرن الأولِ بعد الميلاد. ' على حدّ سواء كلتا في لغةِ الجنسِ، ' يَقُولُ والثر Schultze، ' Chatti وHessi ' "مماثل (الجزء. 13، مقالة، "هيس" ). علاوة على ذلك، التهجّئ الألماني العالي القديم لهيس كَانَ هاتي!
يَكْتبُ الدّكتورُ Hoeh في مقالةِ الحقيقة الناصعةِ المذكورة أعلاهِ، "أرض هاتي كَانتْ الجزءَ الغربيَ للإمبراطوريةِ الآشوريةِ. . . الملوك القدماء للإمبراطورية الآشوريةِ دَعوا أنفسهم Khatti sars - يَعْنونَ ' قياصرة هاتي، 'أَو' ملوك هاتي. ' الناس الرئيسيون لهاتي إعتبروا أنفسهم كآشوريون. . . الرأسمال القديم لأرضِ هاتي عُرِفتْ بشكل شعبي بين الرومان ك' Ninus Vetus - نينوى القديمة. ' "
لتلك بأمانة إرادة الحقيقةِ التي تَتعلّقُ بأصلِ الشعبِ الألمانيِ، برهان وفيرُ! في الحقيقة، يَتعلّقُ بالبعض مِنْ أن

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 السيد لوسيان المحترم،
انت تتذكر ذلك الحراك الراديكالي منذ نشأته في خضم هوس الهوية والترويج الدعائي المُطنب، ذلك الثلاثي ولد جبله المتمخض فأرا ، العلامة كيفا لم يعد له من جديد، العلامة صوما اعترف بحضرة علامة حقيقي الماني بما أنكره لسنوات وبقي بحدود معتدلة حاليا نوعا ما، فاستغل الموقف  المؤرخ التسييسي الراديكالي فسرق ما سرق. والنتيجة كانت ثقب كيس الطحين في الدار.. المجموعة حوله تتصرف كأنها في خلية حزبية تطبق حرفيا ثقافة الأنتقام. حضور الديانة المسيحة في كراستهم الحزبية معدوم!

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أوشانا المحترم
 سبق لي الأطلاع عل هذا الموضوع، في السنوات الأخيرة تهتم عدة معاهد بحثية تاريخية ألمانية بجذورهم، وأحد هذه البحوث هو فيما تفضلت بنقله هنا، وأهم ماقرأته في كتاب، أُمة بتاريخين. هو:

كتب المؤرخ جيروم ، المولود عام 340 بعد الميلاد ، عن القبائل الهندية الأوروبية التي غزت في زمنه: "لأن آشور (الآشوريون) معهم أيضًا" "! (الرسالة 123 ، القسم 16: نيقية وآباء نيقية). اقتبس جيروم من المزمور 83.9 وكتب جيروم عن هذه الهجرة الآشورية لأنه شهدها! كان شاهدا معاصرا على هذه الأحداث.

   وما يهمنا في الفديو المرفق هو اعتزاز العراقي بما سفهه الراديكاليين:

 https://www.youtube.com/watch?v=vE-pq8217rI

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    لقد وقع الفأر في المصيدة !
    ياشيبوب !
 اتيتم لنا ياشيبوب بصفحة من كتاب لغبطة البطريرك لويس ساكو لتدعموا خرافة كوننا والكلدان من الأسباط المفقودين، الا تخجلوا ومعكم موفق بتكرار هذه الفعلة،  البطريركية:

فعلا إن لم تستحي فقل ما شئت وحسنا فعلت استنجدت بمصممي فوتوشوب لينقذوك
 كان الأجدر بك ان تملك الكتاب لترى بعينيك الصفحة ايها الجاهل المخربط
ولكن حسنا فعلت لنجعل منك عبرة للاخرين وسينما بدون شريط كما يقول المثل العراقي

إضافة للصفحة 7 في الكتاب فهذا هو نص الصفحة 7 من كتاب البطريرك ساكو الوارد في ردي رقم 9 أعلاه  منشورة ايضاً في موقع البطريركية الكلدانية ,وعلى الربط التالي


https://saint-adday.com/?p=3336


وليخرس الجهلة والمهرجين

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
    رابي إدي بيث بنيامين المحترم
 ما أن أطل الكتاب الراديكالي الدعائي للفأر (موقق) برأسه حتى مسك فوراً، الكاتب المحترم رابي إدي  برأس خيط الحقيقة . فشكرا له وتحية خاصة لجهوده الذكية . نعم رابي إدي، سيلاحقه اسم موقق وهي دلالة مهمة وعبرة لكل من إعتبر.


غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


 يا خلامو مُستجد ( شيبوب ) !

فيلم هذه القصة أسود اي لايظهر شئ على الشاشة!
 
حاول سيدك  ضئيل الخبرة في السينما الغوبلزية ، عمل فيلم دعائي موظفاً نص من كتاب غبطة البطريرك لويس ساكو... لكن رد البطريرك على الفأر كان واضحا فأُصيب سيدك  بالجنون
 غبطة البطريرك وصف من فعل هذه الفعلة بالمغرضين !
 وقال عبر إعلام البطريركية:
 ( بدأ البعض يشيع عن غبطة البطريرك إن كلدان اليوم هم يهود، صراحة هذا مجرد تزوير.)
 اي أنه نفى تأويل نصه على هوى السينمائي الفاشل موقق .
 
 الفلم احترق!

متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 879
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ وليد حنا بيداويد المحترم
اقتباس :  " واقول دائما كن ما تريد ان تكون وان تحمل التسمية التي تريدها ولكن لا تتدخل في قناعات الاخرين ولا تلغيهم "... انتهى الاقتباس
اخي العزيز، اني اوافقك الرأي ...ولا اطلب منك الرد على هذا الرد ابدا ...
لكني أطلب منك فقط ان تتمعّن وتفكر طويلا بالاقتباس اعلاه ... وبامكانك العودة الى منشأ الصراع " القومي " بين المسيحيين والى الآن ... وحتما ستجد " أبطال " التدخل في قناعات الاخرين ومحاولة الغائهم كما حصل في تثبيت القوميات في الدستور العراقي..
ولك ان تشاهد الشعودة التي يمارسها استاذ التزوير المدعو ادي بيت بنيامين عندما زوّر الكتابة على صورتي لتحويل النقاش الى " اشتغالي مع القوات الامريكية "... لانه هزّام لا يصلح لشيء سوى الحرفية في التزوير ... وظل بعدها يهدد بأن موقع عنكاوا يحقق بالامر ... ليقول بعدها بأن الصورة والطلب كان قد مُسح من الموقع لطردي منه!!! وهذه كذبة اخرى .... لكن ، كيف مُسحت الصورة من الموقع وبقيت محفوظة في بيته ؟؟؟... باختصار الرجل عديم الثقافة ، لكنه مهني في التزوير ...
فلا تقل لي فلان وفلان ... هذه تجربة حدثت الان معي .... 
دعنا لا نكيل بمكيالين ...
ولك خالص تحياتي
متي اسو

 

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة الأفاضل
 المؤرخون وعلى مر العصور وحتى ظهور جامعة همبولدت كتبوا عن عصرهم وما كانوا شهودا عليه فقط. كل مؤرخ وآثاري ليس لديه تحصيل علمي في التاريخ ثم شهادة أعلى في الأختصاص الدقيق ، لايُعتمد على دعاويه. والدليل أن المؤرخ من خارج الأختصاص يكون مُعرضاً للتأثر بميوله الشخصية ، استلُ دليلا من طروحات موقق فهو يقول دون أن يقدم اي دليل بل يذكرها كعبارة . ويغادر بعد النقطة الى محطة أخرى، هو يقول:
 ( كانت الدولة الكلدانية التي دامت ٧٣ سنة فقط أساساً دولة آرامية )!!!

 كل المؤرخين الأكاديمين لا يصرحون هكذا تصريحات عشوائية، كتابة التاريخ مسؤولية وليست حقلاً مفتوحاً للنرجسية التاريخية. لايوجد أي دليل على أن القبائل الآرامية تمكنت من تأسيس دولة على غرار الدولة الآشورية والكلدانية.

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

لم تجبنا ما إذا كانت وثيقة البطريرك ساكو صحيحة

فهربت إلى الدولة الكلدانية القديمة التي سواء كان عمرها 73 سنة ام مليون فلا علاقة لكم بالقدماء بل انتم من الاسباط العشرة الإسرائلية كما يقول البطريرك ساكو وعشرات غيره
ونهديك هذه الوثائق ايضا

البطرك ساكو يؤكِّد: الكلدان والآشوريين، أصلهم  يهوداً إسرائليين، لا عراقيين ج1
https://www.alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=38070

لا حاجة للأجزاء البقية لأنها موجودة على النيت ومن الأفضل اشتر كتاب العلامة نيسكو ففيه وثائق أكثر
وربما يهديك إياه لأنك فهيم جدا

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قلتُ لك بأنك مُستجد!

 المواد التي تخضع لقانون الملكية الفكرية للبطريرك والبطريركية الكلدانية. هي محمية، هي التي تقرر كيفية التصرف بها و صحة نقلها والمحتويات التي تتضمنه. ليس صحيحا من أي جهة او فرد أن يقرروا صحة اي مادة من ملكية البطريركية وموقعه الرسمي. تقومون بتداولها والتصرف بها، وبما أن البطريركية كذبت سيدك وكذبتكم في ادعاءاتكم ووصفتكم بالمغرضين، فعلى البطريركية التدخل لعدم السماح بأستخدام ممتلكاتها الفكرية في الترويج للأساءة الى شعبهم وبدافع الكراهية وقد اكدتَ بأن الكتاب يتضمن على الأقل مادة واحدة. إن استخدام ذلك لغرض الأنتقاص باستخدام الأسباط المفقودين هو إنتقاص من اليهود وذلك عمل ضد قانون خاص بذلك. وبما أن المؤلف موفق نيسكو يعيش في دولة اوربية فذلك القانون يسري عليه !!
 
إذا كان تعامل المؤلف  موقق مع مصادر رجل هو حي يُرزق بهذه الطريقة غير القانونية، فليتخيل السادة القراء الكرام طريقة تصرفه مع مصادر بأسم الراحلين!!
نهيب بكل البطريركيات التي تستخدم مصادرها في هذا الكتاب غير القانوني لتضمنه مواد تابعة للبطريركية الكلدانية، أن تتصل بالمؤلف وتسأله عن مهنية وعلمية إستخدام كل مصدر من مصادرها فالمدعو موفق غير مؤهل وغاياته غير حميدة.

اما سكوت البطريركية، فسيُفسر صمتها على أنه موافقة على مايرد في الكتاب وبأستخدام ملكيتها الفكرية!!

  ان عدم وجود اي دليل مادي او تاريخي بيد موقق لتقديمه، على أن الدولة الكلدانية هي آرامية. فالكتاب وكاتبه مجرد فقاعة كذبة .

 لا أحد سألك عن عمر الدولة الكلدانية بالسنين ويوم واحد فقط من عمرها
 كاف لأثبات أنها كلدانية أم آرامية. أين الدليل؟!

 

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
من كتاب العلامة موفق نيسكو: اسمهم سريان لا آشوريين ولا كلدان ص680-681
مطران الكلدان يوسف بابانا يؤكد
الكلدان والاشوريين هم من بني إسرائيل



غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1568
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب المثابر بولص آدم

شكرا للرد الطيب

ارجو من حضرتك ان تبحث في الانترنت السطر الاتي

(( إن كل الكُتّاب الأجانب الذين كانوا يأتون لزيارة ديارنا لم يستخدموا أبداً اسم الآثوريين ))

كتبه المرحوم والدي في كتاب سيرة حياته بالسورث ستجد اثنا عشر من السطر اعلاه في الانترنت . كاتب ينقل من كاتب آخر ويحشرها في مقالته وحتى السيد موقق نيسكو . كل من ترجمها من السورث للعربية اخطأ في ترجمتها .

وهذا يطابق كلام يسوع المسيح ادناه بمعنى آخر كل من نقل السطر اعلاه من الاخر اعمى سقط في الحفرة من ضمنهم السيد موقق نيسكو .

(إنجيل متى 15: 14)  وَإِنْ كَانَ أَعْمَى يَقُودُ أَعْمَى يَسْقُطَانِ كِلاَهُمَا فِي حُفْرَةٍ »

تصور هذا مجرد سطر واحد فما بالك بالسيد موقق نيسكو الذي ينقل مقالاته من الاخرين .. وشكرا 

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الكاتب الذي يرسم بكلمات قليلة باقة معانٍ جميلة
  رابي إدي بيث بنيامين
 رحم الله والدكم  ولتبقى ذكراه عطرة بما ورثتموه منه من أصالة وتجدد
  كلما أزداد علمه ومحبته لأمته ازداد تواضعاً.

 بالرابط الذي تفضلت بتقديمه دليل آخر على أن الفأر في المصيدة!!


غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1806
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ بولص آدم المحترم

الأخوة المتحاورون المحترمون

تترد كثيرا في الآونة الأخيرة في هذا المنتدى وغيره من المنتديات التي تبحث شؤون شعبنا مسألة العلمية والأكاديمية والبحث العلمي.

ورغم شدة وحدة النقاش وتشبث الأطراف بمواقفها، لم يسرد لنا، حسب علمي، أي مشترك في النقاشات في هذا المنتدى الشروط التي يجب توافرها في كتاب او بحث او مقال كي يرتقي الى كتاب او بحث او مقال علمي وأكاديمي.

وقبل أن أسرد وبإيجاز شديد أهم بعض الأركان العامة للبحث العلمي والأكاديمي، أؤكد أنني أتي بها للفائدة العامة وليس دحض طرف او الوقوف بصف طرف أخر، بل الفائدة العامة.

أهم المبادئ العامة في البحث العلمي هي النزاهة والمصداقية والصدق والتوازن في إيراد البيانات والمعلومات والارتكاسية.

وهذه أركان عامة فقدان أي منها لا فائدة ترجى من أي كتاب او بحث او مقال بقدر تعلق الامر بالعملية والأكاديمية، أي يصبح شأنه شأن أي مقال عادي يقترب في كثير من الأوجه ما نكتبه في هذا المنتدى مثلا.

وسأكتفي في إيراد مثالين للبرهنة على بعض الأركان العلمية والأكاديمية العامة التي يجب ان ترافق أي كتاب او بحث كي يرتقي الى مصاف الأكاديمية والعلمية.

إن كتبنا كتابا او بحثا وفيه توصيفات وأطر خطابية تعكس ذاتيتنا وميولنا مثل الفكر الذي نتبناه والثقافة التي نحن عليها وموقفنا من ناحية الدين او المذهب او اللون او الجنس او الطبقة الاجتماعية او غيره، ننزع صفة الأكاديمية والعلمية عن أنفسنا وعن أي محتوى نكتبه او ننشره. مثلا، لو كتب شخص من مذهب او دين او بشرة او لون او ثقافة محددة كتابا او بحثا يطلق فيه صفة الهرطقة او التكفير على المختلف عنه او يلغي الأخر انطلاقا لما هو عليه من ميل، اقرأ على كتابه او بحثه السلام مهما احتوى من مصادر ووثائق وغيره.

ثانيا، إن كتبنا كتابا او بحثا وفيه نستخدم اطرا او توصيفات خطابية هي كريهة لدينا وذات مدلولات تنتقص من الأخر وأطلقناها على المستجيبين (المادة أو الأشخاص الذين هم هدف بحثنا)، ننزع صفة الأكاديمية والعلمية عن أنفسنا وعن أي محتوى نكتبه او ننشره. مثلا، لو كتب شخص كتابا او بحثا يطلق فيه توصيفا يراه غير محبب مثل ألنصراني او اليهودي او المسلم او الزنجي او لواطي وغيره لأنه يرى ان ما هو (الكاتب) عليه أسمى مما لدى الأخر، اقرأ على كتابه او بحثه او كتاباته السلام مهما احتوت من مصادر ووثائق او غيره.

ولهذا قبل ان يدخل أي كتاب او بحث خانة الأكاديمية والعلمية الرصينة، يجب غربلته وتقييمه من قبل علماء وأكاديميين كبار في ذات الاختصار للتأكد ان المادة تتوافر فيها كل الشروط العلمية والأكاديمية العامة، مثل التي ذكرناها، والخاصة بالاختصاص الدقيق، وهي عديدة لا يستع المجال لذكرها قبل قبوله للنشر.

وهذا ما تفعله الدوريات العلمية والأكاديمية الرصينة ودور النشر العلمية والأكاديمية الرصينة.

وهنا لا أقصد أي كتاب او بحث بالتحديد، بل أوجه سؤالا عاما وأقول أي كتاب او مقال جرى نشره بالعربية في العصر الحديث حول شعبنا ولغتنا وثقافتنا وتاريخنا وكنائسنا تنطبق عليه هذه الشروط؟

تحياتي


غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ المحترم ليون برحو
كلامك صحيح جدا وعسل كما يقول المثل

لكن الغريب ان توجه كلامك لشخص  لا يملك من النقاش العلمي سوى التشخيص والشتائم واستعمال كلمات غير لائقة وقد تلقى الرد باقوى منها وكانت النتيجة أنه اضر نفسه عدا انه هو وبعض الذين معه مثل لوسيان وادي عبارة عن مهرجين لا أكثر ولا أقل  وهم لم يردوا رداً علميا واحدا على الوثائق  سوى الهروب إلى الخلف ولا رد لهم سوى موقق وقال الفار وقرضاوي وجاهل..وغيرها
هل هذه ردود علمية وأكاديميةء؟؟؟
هولاء لم يقراوا الكتاب الذي لم يطبع بالكامل أصلا ولم ينشر سوى اعلان والفهرس والنسخة التي عندي هي نموذج أولي من من 11 نسخة نشرت ووزعت على الاختصاصيين وبعض رجال دين لابداء رأيهم ونسختي هي نسخة احد المطارنة استعرتها منه بعد الرجاء   
 فعن اي أكاديمية وعلمية تتحدث جنابك ومع من

نعم من حق أي شخص ان يقيم وينتقد كتاب العلامة نيسكو  بعد أن يحصل عليه ويكون بحوزته وان يكون النقد علميا وعلى مادته التاريخية التي فيه وليس  خزعبلات وشخصنة وشتائم وتهكم التي  ستزيد العلامة نيسكو التالق أكثر فقد استطاع هذا العلامة وهو لا يكتب في الموقع إخراج (---) من جحورها والتنازل عن مبادئها وأحدهم كاتب هذا المقال الذي كان قد قرر عدم الكتابة ومثله أبو سنحاريب عدا ان أكثر من شخص منصف  كتب يساند العلامة نيسكو  علنا ان البعض مثل ابو سنحاريب بدأ يستعمل اسلوب جميل ومودب مع العلامة نيسكو بعد ان كان يستعمل نفس التهريج وهو امر جيد وجميل
وهذا أكبر دليل على أن الكتاب أحدث وسيحدث ضجة عالمية وأن العلامة نيسكو فارس فرض نفسه بقوة في الدار وهو خارج الدار وهذه هي علامة العظماء

إلى حين توفر الكتاب سانشر بعض صفحات الكتاب واتمنى ان يكون الرد علمي وأكاديمي على ما مكتوب 

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكر الأخ الدكتور ليون برخو واثني على توقيت ضم شرحه الملخص حول مايفتقر اليه الكتاب الهدام. فقد ذكرت في مقالتي عن الدكتور ليون بأنه يعرف الطريق الصحيح والدليل هو مايرد في كتابه الأخير الذي تشرفت بكتابة خبر صدوره في هذا الموقع الكريم فتحية لك د. ليون.

لقد ابلغت قبل توقفي المؤقت عن الكتابة في المنبر الحر ثلاثة من كتاب الموقع البارزين بأنني سأتوقف لدواعي التفرغ لكتابين وبالفعل صدر قبل ايام واحد منهما. ثم تم التعجيل بالتوقف بعد ان تمادى البعض في القول الخطأ.. لم اتوقف عن الموقع بدليل ان الموقع اجرى معي خلال هذه الفترة لقائين ونشر عني خبرين. ان يتم ربط ذلك بالمبدأ هو أمر يدعو للضحك. هو في الحقيقة يريد ان يقرأ فقط لمن يكون في خندقهم المظلم.

التقية التي كتبها الخلامو الجديد هي تقية كتبها اللآاكاديمي واللآعلمي واللآمنهجي موقق.  الكتاب واضح من عنوانه وخلاصته على غلافه الأول.
يحمل كل مواصفات الكتب الأصولية المتطرفة وكل من يقول عنه كالخلامو الجديد جورج بأنه كاتب (عالمي) فهو من بقايا القرون الوسطى، وأقول للسيد جورج ، توقف عن إستقبال فيروسات العنصرية والتطرف ومن ثم نشرها واخرج من معطف الشعبوي اليميني المتطرف ، كن حرا في تفكيرك وليس عبدا .  تجنيتم  بسبب ذلك ايضا الى اللغوي والباحث المحترم بنيامين حداد، عندما صورتموه ووضعتموه في خندقكم المظلم مع أنه وحدوي وانساني التفكير.[/font]
[/size]
 

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
من كتاب العلامة موفق نيسكو: اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان ص690 وهذه الوثيقة اكتشفها لاول مرة العلامة موفق نيسكو وهي قبل اشيل غرانت وكتابه النساطرة أو الاسباط المفقودة
فهل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟

سنة 1833 قال مطران اروميا النسطوري يوحانون للقس سميث وزميله: نحن نستعمل صيغة نصراني للتأكيد على أن أمتنا تستمد اسمها من الناصرة التي ولد فيها المسيح، وأضاف، إننا نستعمل ذلك للتأكيد على أن شعبنا ينحدر من الأسباط العشرة من بني إسرائيل



غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 417
    • مشاهدة الملف الشخصي
شالوم، من تل ابيب،

بقي أن أعرف من أي سبط أنا، الأسمان داؤد وبنيامين الأكثر تداولاً في شجرة عائلتنا.

ياريت لو تكرم العلامة ليساعدني في ذلك، حتى أعرف فصلي وأصلي ونسبي واتخلص من هذه الوضعيه المقرفه وأرتاح.

إيدي وبولص، التقيكم غدا بعد المغيب عند حائط مبكى، وإيضاً في السبوت القادمه، حتى نلطم ونندب حظنا، ونطلب من (يهوه) المغفره مع الشكر والإمتنان لجهود العلامه بعد أن كنا مخدوعين طوال ستة وعشرون قرناً ونيف بأننا كنا آشوريين (أعوذ بالله).

لهتغوئيت!

غير متصل سريانية انا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ السيد ليون برخو المحترم
تحية
نحن نحترمك ونعلم أنك أفضل من غيرك بكثير ولكن ذلك لا يعني إننا نثق بك وأفكارك بالكامل لانك كلداني وهذا لا يعني ان انه لا يوجد منصفين جداً بين الكلدان ولكن انت لست من  بين المنصفين جداً بل مقبول وتعليقك عموماً جيد ومقبول ايضا لكنه ملغوم

من هو الذي يحدد العلمية والأكاديمية هل انت مثلاً؟؟؟
العلمية والأكادمية هي الوثيقة فقط وانت نفسك رغم ان لديك شهادة لكنك  لست علميا بالكامل

العلمية تقول انه لا يوجد في كل التاريخ وثيقة واحدة تقول أن هناك طقس كلداني بل طقس سرياني واستعمالك عدة مرات كلمة طقوسنا الكلدانية هو خطأ واثبت علميتك واستعمل طقوسنا السريانية (مع ملاحظة أننا لسنا بحاجة لذلك بل أنت من هو بحاجة لذلك لكي تثبت أنك أكاديمي وعلمي ) فالعلمية تحتم عليك استعمال الكلمات التاريخية الصحيحة فالنسطورية هي هي هرطقة في كنيستنا وعدم استعمال كلمة الهرطقة النسطورية هو غير علمي ولست انت من تحدد ذلك فالأقباط لا يناولون النساطرة ولا يعترفون بهم وفي كل كتابنهم يستعملونالهرطقة النسطورية، فهل الأقباط غير أكاديميين؟؟

هل يعتبر المسيحيون الاسلام دين سماوي؟؟؟ الا توجد مئات المقالات ضد الإسلام وفي هذا الموقع؟؟ لذلك استعمال الهرطقة النسطورية لا يعني معادتهم  فنحن ننظر لهم مثل المسلمين أو الأيزديين أو الصابئة، فكلمة هرطقة تختلف عن تكفير ولان النساطرة محسوبين على المسيحية عموما وهم غير مسيحيين من وجهة نظرنا لذلك نحن نستعمل كلمة هراطقة لنثبت أنهم غير مسيحيين  ونحن لا نعاديهم بل نتعاون ونشترك معهم بالقضايا غير الدينية المشتركة فقط ولا مانع مشاركتهم أفراحهم وأحزانهم ورسم ووفاة كاهن..إلخ لكن التقارب المسيحي معهم هو خط أحمر يفقدنا مسيحتنا الأرثوذكسية العزيزة التي هي حياتنا إضافة لسريانيتنا فنحن السريان نختلف عن جميع المسيحيين في العالم الذين يومنون بالمسيح لاننا نومن بالمسيح السرياني مخلصاً وفادياً أي سريانته هي جزء منه بالنسبة لنا نحن السريان مثل طبيعته الإلهية والانسانية في آن واحد، فالسيد المسيح له مكانة تختلف عندنا عن المسيحيين الباقين مثلما تختلف مكانة محمد عند العرب المسلمين عن مكانته عند الفرس والترك حيث يحبه العرب المسلمون أكثر لانه نبيهم وعربي، فالسيد المسيح كان سريانياً مثل ما محمد عربي وموسى عبري، والمسيحية الأولى هي سريانية مثلما الاسلام الأول عربي هكذا قال علامتنا موفق نيسكو في أحدى لقائته التلفزيونية، بل إننا نعلم أبنائنا اليوم ان الكلدان ايضا رغم انهم كاثوليك ونحن نحترم العقيدة الكاثوليكية لكننا نشم رائحة النسطورية في قيادات كنسية عليا فيها إضافة لعلمانيين مثلك ومثل عبدالله مرقس وهو ما لا نقبل به اضافة إلى ان اسمهم وثني ايضا مثل الاشوريين
مع تحياتي
الشماسة سريانية أنا
 

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة القراء الأكارم نتمنى الانتظار قليلا في حال عدم فتح الوثائق سريعاً علما ان الأخطاء موشر عليها

نتقدم بالشكر الجزيل والامتنان إلى المستعربين والمهرجين بولص آدم وأدي بنيامين لتقديمهم خدمة عظيمة لنا وفتح باب لنعلم أبنائنا الكلدان والآشوريين وقيادتهم وموسساتهم الإملاء السرياني مع العلم أن ذلك ليس من اختصاصنا ونقول لهم أخرج الخشبة من عينك أولا

والان نتمنى من المهرج المستعرب أدي بنيامين الذي استشهد بالعربية ليثبت اسم آشور وهو خطأ قاتل لأنه بالسريانية أثور وكذلك من المهرج بولص الذي سمياه والداه بصيغة عربية أيضاً لأنهم عرب

أولا: تصليح عنوان بطريركية الكلدان الموجود منذ سنين طويلة وفيه أخطأء


1: في العنوان كلمة كلديا ܟܠܕܝܐ يجب أن تكون جمع  ܟܠܕ̈ܝܐ لذلك ترجمتها هي بطريركية بابل للكلداني، وليس للكلدان كما هو في اليمين

2: في شعار البطريركية مكتوب بطريركية بابل ܟܠܕ̈ܝܐ وبالعربية بطريركية بابل الكلدانية وهو خطأ والصحيح إما بالسريانية ܕܟܠܕܝܬܐ أو بالعربية بطريركية بابل للكلدان، وليس الكلدانية

ثانياً: تصليح كلمة أرشيف البطريركية الكلدانيةة بحذف التاء الزائدة


ثالثاً: تصليح عنوان كتابي البطريرك ساكو: آباؤنا السريان طبعة 1998م وكذلك 2005م باضافة نقطي الجمع اسوة بالسريان.

(ملاحظة كذلك يرجى إعادة عبارة عودوا إلى جذوركم واشربوا الماء من ينابيعكم الموجودة في طبعة 1998م إلى طبعة 2005م الغير موجودة)

رابعاً: تصليح الخطأ الإملائي (الحكم الفارس إلى فارسي) من كتاب البطريرك ساكو الكنيسة الكلدانية


خامساً: تصليح عنوان البطريرك ساكو الأسلام إلى الإسلام على الغلاف وفي الداخل أيضاً



سادساً: جمع كل نسخ كتاب القوش الطبعة الاولى للمطران بابانا حيث ان هناك خطأ انه مطران دهوكك وليس دهوك علما انه في الطبعة الثانية 2012م قد صلحت



أخيرا كان حبل الدجل والمهرجين قصير حيث أراد المهرج أدي أن يكحلها فعماها وسقط في الفخ ولم يعترف بخطائه بل اخترع تهريجا وتبريرا خاص به
فعندما سأله السيد أوديشو في مقاله أن صيغة الاسم هو اثوري وليس آشوري أجابه المهرج أدي انه بالعربية آشور والسبب لأنه عربي لا آشوري ولا أثوري مع خزعبلة لهجة تياري، فهذا المهرج الذي ليس له علاقة بالعلم بل عمله متتبع الكسرة والضمة والأخطاء الإملائية والمطبعية حاسبا نفسه إله لا يخطئ، فجاء رده مضحكاً، فحسب قوله الطريف أي اسم بلهجة عشيرة معينة هو صحيح


وكان رد رقم 23 للسيد شابا السرياني المفحم عليه الذي أصمته:
السيد الشماس اوديشو
أخيرا حبل الدجل والمهرجين قصير حيث اراد ان يكحلها فعماها وسقط في الفخ ولم يعترف بخطأه بل اخترع لغة خاصة
 هذا المهرج الذي يتفلسف براس الاخرين تاركا العلم ومتتبعا الكسرة والضمة والأخطاء الإملائية والمطبعية حاسبا نفسه إله لا يخطئ، فجاء رده مضحكاً، فحسب قوله الطريف أي اسم بلهجة عشيرة معينة هو صحيح، فالعلامة موفق نيسكو رغم ان كتابه لم ينشر سوى نموذج للإطلاع وإبداء الراي واحدها هو إن كانت هناك أخطاء، ورغم أن العلامة نيسكو  لم يخطي شخصيا بل بسبب الفوتوشوب مصمم الغلاف الأستاذ جاك برصوم وليس هو رسم حرف الفاء أصغر من القاف قليلاً وعلى الغلاف فقط والاسم صحيح في الداخل، أو لنفرض أن العلامة نيسكو هو صمم الغلاف بنفسه وأخطأ، ثم صلح الخطأ فيما بعد وانتهى الموضوع أو حتى لو بقي الخطا (قبل يومين في 15/9/2020 صدر من السعودية قرآن فيه أخطاء لغوية ووزع وانتشر قبل أن ينتبهوا له)، وإضافة إلى الكتب الشهيرة التي فيها أخطاء نشرها الشماس موسى ومنها كتاب عميد الأدب العربي طه حسين وخلف الجراد وغيره، هناك كتب فيها أخطاء وعلى الغلاف منها كتاب الكنيسة الكلدانية للبطريرك ساكو، وكتاب أرشيف بطريركية الكنيسة الكلدانية، وغيرها كثير، وهو أمر ليس  طبيعي فحسب/ بل الأمر الغير طبيعي والعيب الوحيد هو أن لا يكون في أي كتاب أخطاء إملائية ولغوية/
لكن حتى لو لم يصلح العلامة نيسكو الاسم وبقي موقق/ فهو صحيح أيضا حسب قاعدة المهرج أدي لأن قسما من عشيرة العلامة نيسكو يلفظون حرف الفاء قاف

لذلك هذا المهرج هو فاشل لا يملك من العلم شيا سوى التهريج والشخصنة وحسب قول هذا المهرج الذي كتب أبا آوا واستنادا على نفس القاعدة التهريجية فكلمة دنحا يجب ان تكتب في القاموس دنخا لأن أهل قرية دنخا لان أهل قرية دينا يلفوطها دنخا، وحرف العين لا يلفظ لدى السريان الشرقيين لذلك يجب كتابة ܙܥܘܪܐ بمعنى الصغير (زورا ܙܘܪܐ)بدون حرف العين̤̤̤، وكلمة ارعا (ܐܪܥܐ  ارض (ارا ܐܪܐ) وهكذا

في أي قاموس سرياني وردت كلمة اشوري بالشين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يقول القس المهندس عمانوئيل بيتو يوخنا في كتابه حربنا الأهلية، حرب التسمية، ص18:
إن شعبنا لم يُطلق على نفسه يوما بلغته تسمية، آشوري، أعطوني كتاباً واحداً، مصدراً واحداً، مخطوطاً واحداً، وريقةً واحدة، بل جملةً واحدة تذكر أن اسم هذا الشعب آشوري، أعطوني قاموساً واحداً أو كتاباً قواعدياً واحداً يتضمن هذا التنسيب الذي تبتدعونه، أعطوني إنساناً واحداً عبر آلاف السنين لقَّبَ نفسه ب (آشوري)
ننتظر من هذا المهرج الاجابة على سوال الاب عمانوئيل

لا نريد لهذا المهرج ان يشرح لنا أصله الاشوري وكيف  يقول المطران إيليا أبونا ان هولاء البطاركة هم كلدان وليسوا آشوريين، ولكن نريد منه أن يشرح ويبرر للمطران استعماله في كلمة عربية في عنوان كتابه بطاركة بيت أبونا وفي الداخل كلمات كردية وعشرات الأخطاء الإملائية لدرجة أن  بنيامين حداد قال أنه لم يصححها كلها لان الكتاب سيشوه لكثرة الأخطاء/ بل أن اللغوي حداد لكثرة أخطأء المطران داخ فصحح خطأ، لكنه أخطأ بدوره في التصبلح، لذلك لا داعي للتصليح ولبنيامين حداد وبامكان المهرج ادي تبرير أخطاء المطرن أن أهل تياري يستعملون هذه الكلمة العربية، وأهل باز تلك الكلمة الكوردية، وأهل برواري يجمعون كلمة ܫܒܚܘ جمع مذكر سالم اما أهل نهلة فيجمعوها جمع مونث سالم ܫܒܚܝ والصحيح هو ܫܝܚܬ والله سنجعلك اضحوكة للعالم لردك
 
ليس عيباً بل شجاعة وفضيلة أن يعترف الانسان بخطأه ويصلحه وهذا معناه انه لم يخطئ أصلاً، ولكن من الخزي على شخص أن يبقى في خطأه ويبرره وهذا هو بالظبط الشخص الجاهل
 
هذا عدا ما نشره الشماس بهنام موسى وانا في الرد 21 أعلاه 

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى الخلامو لمدة يومين فقط ،  متي أسو

 لقد تم دفعك الى ماأنت لاتؤمن به وانضممت ليومين الى مجموعة بعيدة كل البعد عن ماتؤمن به ، اي أنك أنضممت الى آيديولوجيا هدامة. ليس لأنك مؤمن بها، بل تحيزا للمناطقية وكونك من رعايا الكنيسة السريانية الأرثوذكسية ربما. لقد كذبت في لحظة ارتباك وقلت بأن ماهو خلفك هو مزهرية في مطعم وليس دنبك. الذكي وظف ذلك بذكاء  ضد تكذيبك له خلال اليومين الذين كنت نائماً فيهما في كهف الخلامو المظلم وكنت قد تناسيت ليس عن عمد بل تحيزا لاواعيا لمناصرة مجموعة متطرفة مسحت بنسبك الآشوري القريب بالأرض. وعندما أدركتَ حالة الهستيريا التي دُفعت بها وكنت تعلل ذلك بأنك ضد القوميين ككل بينما في حقيقة الأمر كنت في حالة القومي وعدت ادراجك في اللآقومي. غير انك بعد ان قرأت شجبي لنَسبنا الى الأسباط المفقودين في حملة كريهة عرقية ضدنا والقول بالتخوين والطعن بوطنيتنا ووصفنا بالخونة، المقصود لشعبي في فترة سميل خاصة فهذه لايقبل بها اي انسان صاحب ضمير. فقد إعتبرتني بما كتبته في ردك على مقالتي بما انت تتوهم به ومن ثم استمريت الى الآن..

بناءا على ان اكون احتياطيهم العزيز وفيلسوفهم كما تقول فسوف نوضح لك شيئا اعتمادا على اقوالك:

تحدث (جاك دريدا) عن الكذب من منظور فلسفي في الجامعة الدولية للفلسفة بالعاصمة الفرنسية باريس، ثم تحولت تلك المحاضرة الى كتاب بعوان (تاريخ الكذب) ويعتمد فيها على ـ(القديس أغسطين)  في افتتاحيته لرسالته المعنونة بـ(في الكذب). “إذا قال أحد قولًا  يعتقد أنه صحيح، أو هو على اقتناع بأنه حق، فهو لا يكذب حتى في حال ثبوت خطأ ذلك القول”....
 الرغبة في خداعنا هي حالة دفاعية تتمسك بها لسذاجتك،
الكذب لديكم هو لتحقيق إنجاز وإنجازكم الوحيد الى حد الآن هو الحقد على الآشوريين. وبما أن (اخيك موقق) كذاب فأخوتكم هي في تقاسم تفاحة الكذب الفاسدة. يقول دريدا في محاضرته ايضا وهي تدعم قولي بأن إنجازكم الوحيد هو الكذب، حيث انه استطرد الى نقطة هامة:

(... ففعل الكذب يعني أننا نتوجه بالكلام إلى الآخرين، لكي نسمعه قولًا  أو مجموعة من الأقوال الإنجازية Performatifs أو أقوال المعاينة Constatits، نعرف وفق وعي بيّن وهادف وحالي بأنها ادعاءات خاطئة جزئيًا أو ربما كليًا. هذه المعرفة وهذا العلم وهذا الوعي ضروريين لفعل الكذب...)
الكذب لديك يتخذ طابعًا انحيازيًا، من البديهي انك تعرف الحقيقة وتعرف الفرق بين ماتفكر به وما تقوله ، اي انك تعرف بأنك تكذب.
..........................................................
شالوم رابي بيث نهرينايا
ولنشارك الجميع من أرض الميعاد بأغنية فولكلورية جميلة وباسيما رابا
 ودمت وكل السورايي بخير
https://www.youtube.com/watch?v=gPR8S9ZOhXA&list=RDgPR8S9ZOhXA&start_radio=1


متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 879
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى منقذ الجماعة الذي يفلسف لانقاذ نفسه

تقول لي :  " تم دفعك ".... ‏
الجواب : عندما يأتي اليوم الذي اقبل فيه ان يتم دفعي من اية جهة كانت سأختار ان أقبرنفسي اولا ... فلا ‏تحاول " اسقاط " ما عندك على الآخرين ...‏
أشكر الله لاني " غير منتمي " ... وما افعله وأقوله هو التزام نابع من الذات ، وليس " الزاما " من ‏الاخرين يدفعني ... ليس في نيتي ان ازور العراق ابدا .. ولا ان انتمي الى حزب او رابطة طائفية مهما ‏كانت ... دع تلك الاحلام تراودك  ولجميع اصحاب الاجندات السياسية التي غُلفت بالطابع القومي ‏لاستجداء العواطف بغية تحقيق مصالح ذاتية تافهة ... كما رأيناهم في العقدين الماضيين ...‏
نعم ان خلف صورتي كانت مزهرية في احد المطاعم ، وتراني مائلا لاني كنتُ في حديث مع شخص ‏عزيز على قلبي عندما فاجأني احد الاخوان بأخذ الصورة ... لكن قل لي ايها الفيلسوف وانت تخضع " ‏الكذب " الى تحليلاتك الفلسفية ... ما علاقة ما وراء الصورة بنقاشنا ؟ ... اليس تخلفا منك ومن صاحبك ‏اذا اعتبرتم ذلك " مستمسكا " تم اخذه وكأنني متلبسا بـ " الجرم المشهود " ؟ ... ما قيمة شهادتك وانت ‏بهذه العقلية ؟... الا يدل ذلك بأنك تكذب عل نفسك وعلى الآخرين عندما تحاول ايهامنا بكتاباتك ؟؟
دمبك ؟؟ حتى لو كان دمبك ... يا أسير التخلّف الشرقي الذي لا تستطيع الفكاك منه مهما درست ، وأينما ‏عشت .... الذي خلف الصورة هو الذي يحدد مستقبل حوارنا ؟... انك تفضح نفسك ...‏
انت تقول لي : " ‏‎ ‎تحيزا للمناطقية وكونك من رعايا الكنيسة السريانية الأرثوذكسية " ...‏
الجواب هو انك تستمر بالتهبيش شمالا ويمينا علّك تظفر بشيء ... لانك تعلم جيدا ان الامر ليس كذلك .. ‏اني انتقدتُ السيد ليون برخو ( كنتَ محاميا له ) ، وانتقدتُ الاخ عبد الله رابي ، وكتبت كثيرا ضد قبام ‏البعض باختلاق اسباب تافهة للهجوم على الكنيسة الكلدانية وعلى رئيسها ، وانتقدتُ مرتين الحبر الاعظم ‏‏... انت تعلم جيدا ان ذلك لم يكن دفاعا عن المناطقية والكنيسة السريانية الارثوذوكسية ... الى متى تبقى ‏تكذب على نفسك ؟

ساءني ان يطلق " كبير قومكم " النفير العام بـ " تنظيف " الموقع من السريان وطردهم !!!... ان كنتَ ‏تبحث عن الدافع ... هذا هو الدافع ...‏
ان يتهمني امثالك بـ " قومي متطرف " لا يجعل مني قوميا ... انه اسقاط آخر من جانبكم ...وهذا لا يعني ‏ان يكون وجودي " كتلة سلبية " لا رأي لها ...‏
كما انه من المؤسف ان تقول اني اكره " الاشوريين " ... يا رجل ، توقف عن عملية الاسقاط في كل شيء ‏‏... اني لا اكرههم .. لكني اكره الاتجاهات القومية المتطرفة عند بعضهم ،  وما رافق ذلك من تمزق في ‏الساحة المسيحية ... " الاشوريين " هم من بدأوها ، والجدالات العنيفة مع الاخوة الكلدان سبقت طويلا ‏جدالاتكم مع السريان ... الى متى تبقى تقلب الحقائق ؟؟؟ ...‏
جادلوهم بالذي قالوه عنكم دون اللجوء الى تعبير حقير بـ " تنظيف الموقع " ....‏
ألا تعتقد ايها الفيلسوف " المثقف " بأن التنظيمات القومية اصبحت متخلفة الآن ؟ ...ألا تعتقد بأنها مزّقت ‏الساحة المسيحية ومن العبث الاستمرار بها ؟ ...ألا تعتقد ان الكثير من الاثوريين الان غير راضين عن ‏احزابهم التي لم ينتفع منها الا من وجد الى المصالح سبيلا ؟ ‏
مع حالتك ... اني لا اعتب غيرك ...‏

متي اسو





غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
من كتاب العلامة موفق نيسكو: اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان ص682-683

باجماع المورخين ومن ضمنهم الفاتيكان أن الكلدان والاشوريين الحاليين أصلهم يهوداً إسرائلين لا عراقيين

مع ملاحظة أن الفاتيكان يسمي افراهط السرياني/ لا آشوري ولا كلداني

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة الأفاضل

لدي ملاحظات أخيرة:

1- لم يتم تقديم اي دليل على إدعاء (موقق) بأن الدولة الكلدانية دولة آرامية.
 2-تسريب صفحات من كتاب لم يكتمل طبعه بعد هو خرق للعقد الموقع بين مؤلف اي كتاب اذا كانت دار النشر محترمة ، ذلك يعني أن المطران الذي سلم نسخة الى كيفركيس ( جورج) السرياني هو من يدعم هذا المشروع القذر .
3- تم تسريب وثيقتين الأولى باسم القس سميث وهو يذكر في الوثيقة ماسمعه، وهنا الباب مفتوح لأن يكون ما ذكره مجرد إدعاء لأسباب خاصة تتعلق بأجندة إرساليته، وثيقة تعتمد على ( سمع ) فقط هي وثيقة لايعترف بها اي اكاديمي فالوثيقة باطلة.

 4-الوثيقة الثانية ايضا باطلة لأنها تعتمد على مصدر من اربعة مصادر، احداها منسوبة الى الطريرك الكلداني الحالي الذي تبرأ من الموضوع جملة وتفصيلا وأدان سابقا هذا الفعل ووصف مؤلف المسرحية الفاشلة بأنه يكذب ويزور ومغرض. الوثيقة الثانية باطلة.

 5- يرتد كل اللفظ المسئ الى والدي الراحل ووالدتي على كيفركيس السرياني وشابا حنا.

6- مبروك لرابي ادي اثبات صدقه و كذب الطرف الآخر ولا شماتة.

7- ارجو من مشرف المنبر الحر غلق ميزة التعليق على هذه المقالة وشكراً


غير متصل shaba hana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
هههههههه
نتعاطف معك انسانيا في مطلبك لانقذاك من المحنة

ولكن ماذا بشان البطركية التي طلبت منها ان ترد ولم تحترمك وتلبي طلبك ولم ترد والسكوت هو علامة الرضى

غير متصل saliwa karim

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبدو ان كتاب الاستاذ موفق رائع جدا موثق بشكل ليس له مثيل

الملفت أن روما سمت افراهاط السرياني ومن المجتمع السرياني وليس كلداني أو واشوري

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا شابا

 ليش هوا د. ليون رَد عليك؟ صار إلك يومين أتبحوش ، يعني مالكيت إلا فيديو للقصَخون دا يسولف ويقرا الشئ العَتيك، ماعندك شي جديد، أنتَ مو مال هالكار، شوف لَك شغلة ثانية، تَرى عَمك دا يْقبَض بالعملة الخلامو وانتَ مضيّع وكتَك.. فَ فَ شييييل جلالاتك وامشي! ما عدنا وكت نضيعه.. حتى تعرُف مَرة ثانية، لما تنطح صخرة آشورية، ترى بيها خسائر.. لاتشوفني وجهك بَعَد!
 ويابة حضرة صليوا، هاي وين جنت؟ انتة جاي بآخر الموال، فشيل هالمُكرر وامشي ارجع البيتكم يابو لحية مسرحة.. مابقى علينا إلا ....

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي

الجواب هو انك تستمر بالتهبيش شمالا ويمينا علّك تظفر بشيء ... لانك تعلم جيدا ان الامر ليس كذلك .. ‏اني انتقدتُ السيد ليون برخو ( كنتَ محاميا له ) ، وانتقدتُ الاخ عبد الله رابي ، وكتبت كثيرا ضد قبام ‏البعض باختلاق اسباب تافهة للهجوم على الكنيسة الكلدانية وعلى رئيسها...
متي اسو

انت نعم انتقدت الكثيرين ، ولكن حتى لو نزل المسيح من السماء فانت لن تنتقد موقق والاشخاص الثلاثة معه في ثقافتهم التكفيرية القرضاوية.

الدكتور ليون برخو انتقد البطريركية لكونه يراها بانها مقصرة وتعمل ضد الطقوس، ويمتلك انتقادات كثيرة، بينها حادة، ولكنه لا يمتلك غرض بغيض وكريه، بمعنى هو لن يتمنى في يوم من الايام ان يحصل شئ سيئ للبطرك.  والدكتور عبد الله رابي ما قام به كان فقط انه قال بان رجال الدين المسيحين في قضية اسم اللغة والتسميات كانوا في تناقضات بحيث لا يمكن الاعتماد عليهم، والكل ناقشه بشكل طبيعي ماعدا جماعة التكفيرين الذين انت تدافع عنهم والذين هم الوحيدين الذين لن تنتقد طريقتهم.
وبين من انتقد البطريركية كانوا عدة اشخاص اخرين وليس الدكتور ليون برخو لوحده، فهناك مثلا مايكل سبي وظافر شانو وغيره وكل هؤلاء  لم يمتلك احد منهم غرض بغيض وكريه، لم يمتلك احد منهم تمني بان يحصل شئ سيئ لاي شخص تابع للبطريركية.
كل هؤلاء لا يمكن مقارنتهم بشخص يمتلك ثقافة قرضاوية قذرة مثل قول موقق تكرارا وبشكل متقصد في مواقع عربجية بان هناك مسيحين متخفين تحت اسماء اشورية وكلدانية لتنفيذ سياسة عبرية خدمة لاسرائيل الكبرى. هذا اسلوب غايته بغض وكره، غايته ايذاء الاخر، وانت تعتبرها مسيحية حقيقية.  والقرضاويين الاخرين يعتبرونها اكاديمية وعلمية. وليس هذا، فهذا الموقق يحرض الاخرين لاعتبار فئة بانهم اعداء وبالاضافة الى التكفير.


هذه كلها لا علاقة لها اطلاقا بالتسميات لا من بعيد ولا من قريب، فهي لها علاقة فقط بالصراع بين التحضر وبين ثقافة قذرة منحطة.



في الغرب هناك جمعيات مسلمين تقوم بفتح مدارس اسلامية يتم تعليمهم فيها التكفير والبغض والكره . واي شخص في الغرب ينتقدهم فان المسلمين في تلك الجمعيات يسمونه باليمين المتطرف الذي يريد تنظيف المجتمع من كل المسلمين . وانت تفعل نفس الشئ، فانتقاد هؤلاء القرضاويين تسميه تنظيف المنبر من كل السريان. الفرق هو عندما افضح اسلوب المسلمين هذا، فهناك بين المسلمين من يخجل من اسلوبهم هذا، اما انت فلا تخجل وانما تستمر بالمراوغة والاحتيال.

ليس هناك احد من هو ضد السريان او الاراميين، لقد كان هناك سابقا عدة اشخاص اخرين من امثال هنري بدروس كيفا ولم يكن احد ينتقدهم بهذه الطريقة وانا شخصيا لم اعترض عليه اطلاقا. وهذا لكونه لم يكن تكفيري مثل هؤلاء القرضاويين. ولو تنازل هؤلاء  عن قرضاويتهم فانني مستعد بان انشر مقالاتهم بنفسي. فالموضوع الان لم يعد له علاقة بالتسميات.

ومن ناحية اخرى ، فان ربط اسم السريان والاراميين بهؤلاء القرضاويين امثال موقق والثلاثة الاخرين هي عبارة عن عملية احتقار شديدة للاسم السرياني والارامي.


فعملية التنظيف من امثال هكذا قرضاويين يجب ان لا تشمل فقط المنتديات وانما يجب تنظيف العالم كله من امثالهم.


ولو كانت المسيحية هكذا فانا كنت ساتركها منذ اليوم الاول. وانا شخص اعتبر نفسي مسيحي ليس لانني اريد ان ادخل في الملكوت وانما لان المسيحية كفلسفة للحياة تعجبني كثيرا ، بالتعليم بان يوجه الانسان نفسه نحو الحقيقية. والحقيقية هي ان هؤلاء الذين تدافع عنهم هم المتطرفين الوحيدين في هذا المنبر.

فالقضية الاخرى التي انت لا تخجل منها هي ان اي شرح فكري عن طبيعة الانسان وطبيعة الحياة وشكل الثقافة تعتبرها ثرثرة، اي افكار عامة يتم شرحها تعتبرها ثرثرة....وانا لا اعرف كيف لا تخجل من نفسك وانت في هذا العمر؟ فحتى اطفال الابتدائية يعلمونهم شرح الافكار وايجاد تطبيقات عليها...وهذه الفقرة اقولها لك ، لان لو كان هؤلاء يكتبون فقط بان الكل هم اراميين وليس هناك اشوريين وكلدان ، فان هذا لا اسميه تطرف وانما نشر قناعتهم ورفض لقناعات الاخرين. ولكن التكفير والبغض والكره الذي يمارسونه هو التطرف. ولهذا هم المتطرفين الوحيدين هنا. المشكلة الان ان هؤلاء لا يعتبرون افعالهم خاطئة او بانها تطرف مقيت وانما يعتبرونها صحيحة، بمعنى انتقادهم لن يفيد. ولهذا من هو اكثر تطرف منهم هو من يدافع عنهم.

فالمحاولات هنا هي ليست فقط بان تصبح ثقافة القرضاوي ثقافة لنا كلنا، وانما هناك محاولة بان تتحول المراوغة والاحتيال وخداع القراء اسلوب مقبول للنقاش وبان ينتشر وليصبح ايضا ثقافة مقبولة هنا.


الحكمة تقول "قاوم البدايات قبل ان تنتشر" ولهذا انا مستمر في انتقادكم.


متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 879
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
المدعو لوسيان ، العديم الصورة والاسم ، يستغل قراري بعدم محاورته ، لاخذ راحته في الثرثرة الفارغة .. وهوكذلب بين حفنة من كذابين ... غرضهم استغفال المسيحيين كي يحصلوا على اصواتهم للمضي في استغلالاهم ...
السبب الاول لانتقادي د. ليون كان بسبب مقالاته في مجلة سعودية ...
وانت منو حتى تدافع عن الدكتور فلان وفلان ؟ انك لا تصلح ان تكون طالبا عندهما..
ابقى كذلك ... لكن لو تموت .....
القلرضاويين هم اولئك القوارض الذين يريدون " انهاء الآخر "...
السيد بولص... اهنئك على قرار المحكمة ... ايها ..؟؟. يجب ان تحتفل بالقرارالذي جاء بعد " مسح " جميع المستمسكات والتفاهم مع صاحب القرار... كيف تنسجم مع نفسك ؟.

متي اسو


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي
المدعو لوسيان ، العديم الصورة والاسم ، يستغل قراري بعدم محاورته ، لاخذ راحته في الثرثرة الفارغة .. وهوكذلب بين حفنة من كذابين ... غرضهم استغفال المسيحيين كي يحصلوا على اصواتهم للمضي في استغلالاهم ...
السبب الاول لانتقادي د. ليون كان بسبب مقالاته في مجلة سعودية ...
وانت منو حتى تدافع عن الدكتور فلان وفلان ؟ انك لا تصلح ان تكون طالبا عندهما..
ابقى كذلك ... لكن لو تموت .....
القلرضاويين هم اولئك القوارض الذين يريدون " انهاء الآخر "...

متي اسو

انت تعرف جيدا بانك لا تستطيع الرد . وبالنسبة للصورة، فانت تعرف بنفسك بان هؤلاء القرضاويين الذين تسميهم بالاخوة الاعزاء قاموا بسرقة صور شخصية لاخرين من الانترنت ويستعملونها الان كصور لمعرفاتهم امثال اخوك جورج وشابا... ، ولا احد يعلم من هم هؤلاء الضحايا الذين تم سرقة صورهم، وانت لا يهمك ذلك ولا تهمك هكذا سرقة. هل رايت؟ فحتى مواضيع مثل ان يكون الانسان صادق بينه وبين نفسه عبارة عن تعابير اجنبية غريبة عنكم.

اما اشارتك الى "من يريد انهاء الاخر"
فهذه اولا تعبير مبالغ فيه بشكل لا يثير سوى السخرية لان لا احد يستطيع انهاء الاخر فلا تستعمله للدفاع عن تكفيرين يا ايها المراوغ، وثانيا لا احد يشتريها بفلس عندما يستعملها المسلمين، وذكرت لك سابقا بان قبل اسبوعين اعادت صحف فرنسية نشر كاريكاتير عن الاسلام وقالوا بانهم سيعيدون نشره الى ان يتعلم المسلمين الاحتفاظ بالهدوء مهما احترقت اعصابهم. لا احد يستمع للمسلمين عندما يتحججون بان هناك من يريد انهاء المسلمين.

وحول " انا اعترف فقط بقناعتي ولا اعترف بقناعة الاخرين" ، استطيع ان اعطيك ملايين الامثلة، مثل شخص يعترف بالراسمالية ولا يعترف بالاشتراكية، شخص يعترف بنظرية التطور وليس غيرها الخ الخ....انت هذه النقاشات حولها كلها يجب ان تنتهي بالتكفير.

اذا قال شخص "كلكم اشوريين او كلكم كلدان او كلكم سريان" ، فهذه جمل عادية للغاية ولا تشبه اطلاقا شخص يقول :

هناك مسيحين يختفون تحت تسمية كلدانية واشورية لتحقيق اغراض عبرية خدمة لاسرائيل الكبرى وهذه يعيدها عند مواقع عربجية بتقصد بقصد الايذاء، ثم يضيف اليها تكفير مسيحية الاخرين والتحريض على اعتبار فئات اعداء. وانت تعتبر ذلك بانها المسيحية الحقة  والصحيحة . فلو كانت المسيحية تحوي تكفير وتحرض على اعتبار الاخر اعداء وتحرض على استعمال ثقافة بغض وكره وايذاء الاخر لكنت قد تركتها منذ اليوم الاول.


هؤلاء القرضاويين يستطيعون بكل بساطة ان يتخلوا عن اسلوبهم القرضاوي وبان يعملوا من اجل الاسم الاراميي وبان يتخلوا عن البغض والكره والتكفير الذي لا مثيل له في المنبر كله يا متى اسو.

هذا الموضوع لا علاقة له إطلاقا بالتسميات وليس هناك ما يبرر هكذا بغض وكره وتكفير مثلما لا احد في العالم مستعد بان يبرر للمسلمين المتطرفين .

ولهذا اعيد للجميع بضرورة الابتعاد عن مناقشة اية تسميات لان ذلك سيبعدنا عن الموضوع الرئيسي والاهم وهو الصراع الحالي بين التحضر وبين ثقافة التكفير والبغض والكره القذرة.

ملاحظة: انا اعرف بنفسي باني لا استطيع ان اغيرك او ان اغير احد ولا استطيع اجبار احد عن اي شئ. ولهذا فان ردودي قد لا تملك اية فائدة.

ولكن هناك طريق اخر وهو عندما ارد فانني اقول هكذا لكل القراء بان هذه الثقافة غير مقبولة وبانها لن تصبح ثقافة لنا وبان هناك من سيقف ضد انتشارها، وهذه كخطوة حتى لا يستعملها اخرون وحتى لا يتقبلونها، وهذه الخطوة بحد ذاتها عظيمة. هذا ما قصدته بالحكمة التي تقول "قاوم البدايات قبل ان تنتشر"



غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1568
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى اصحاب الردود الذين يعتبرون السيد موقق باحث وعلامة

انقروا على الرابط ادناه , المقالة طويلة فقط اقرؤا رده رقم 32 كيف اخطأ السيد موقق حينما كتب مار توما اودو بطريركا وانا صححته بانه كان مطرانا لا بطريركا . كذلك رد رقم 18 . 34 ..
   
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,720527.msg6188771.html#msg6188771

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد انتقلت العدوى اليه للأسف ونزل الى مستوى خالطي الأوراق من الكارهين التكفيريين الأوغاد، متى أسو ، مستواك الثقافي والأخلاقي ارفع من مستواهم وانت تطالب بتجمع مسيحي علماني ، فكيف تقف في صفهم وهم يعلنون فصل السريان عنا، ماذا جرى لك؟

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هههههه الآن فقط بعد عدم صحة قول موقق بأن الدولة الكلدانية هي دولة آرامية لعدم وجود ديل. أصبح كما تخرف لاعلاقة له بالموضوع.

لم أطالب البطريركية برد.. ياكذاب، لم اطالب حرفياً برد ، وبما أنك تصفني بالكلداني فهي شهادة حتى من التكفيريين من امثالك على نزاهتي ومحبتي للسريان ومحبتي للآشوريين والكلدان.. فأنا لست من رعايا الكنيسة الكلدانية ! يا مُغفل.. اما طلب غلق التعليق فقد كان لسبب آخر انت لاتفهمه ولا تقدره وهو وقف سيل البروباغاندا الدعائية لكتاب فاشل . ( فَ شيييل جلالاتك انت الآخر وصفحات كتابكم الأسود ) كل ما تقبضه بالعملة الخلامو سيذهب في الحرام.

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
قلتُ لك بأنك مُستجد!

 
نهيب بكل البطريركيات التي تستخدم مصادرها في هذا الكتاب غير القانوني لتضمنه مواد تابعة للبطريركية الكلدانية، أن تتصل بالمؤلف وتسأله عن مهنية وعلمية إستخدام كل مصدر من مصادرها فالمدعو موفق غير مؤهل وغاياته غير حميدة.

اما سكوت البطريركية، فسيُفسر صمتها على أنه موافقة على مايرد في الكتاب وبأستخدام ملكيتها الفكرية!!
 


اما تعليقاته فهي مضحكة وهو يهرب من الإجابة والتفنيد علميا، فيهرب عن لب الموضوع للتمسك بالدولة الكلدانية القديمة فقط كعادة المتكلدنيين والمتأشورين، ولا أعلم ما علاقة تلك الدولة بالموضوع فالدولة الكلدانية القديمة (612-539 ق.م.) إن كانت آرامية أم عربية أم كردية، فلا علاقة لها بالكلدان الحاليين الذين هم سريان، وإدعاء الكلدان الحاليين أنهم ذو صلة بالكلدان القدماء لا يختلف قيد شعرة عن إدعاء العرب أو الأكراد أنهم كلدان.

ومع ذلك نقول ليس لهذا الجاهل ليصمت بل للعالم الذي سنجعل منه ومن وغيره ممن يفكر مثله عبرة لمن اعتبر وأضحوكة للعالم
إن الدولة الكلدانية القديمة هي آرامية وبخصوص آرامية عائلة الدولة الكلدانية ونابو بلاصر وابنه نبوخذ نصر: يقول العلامة موفق نيسكو في ص263 من كتابه اسمهم سريان لا آشوريين ولا كلدان، انظر: مورتكات، تاريخ الشرق الأدنى القديم، ص348 بعنوان: إمبراطورية الكلدان انتصار الآرامية. أحمد سوسة، العرب واليهود في التاريخ، ص209 بعنوان: الكلدانيون الآراميون. علي أبو عساف، الآراميون، إمبراطورية الكلدان هي انتصار الآرامية، ص22، حلمي محروس، الشرق العربي القديم وحضاراته، ص96. جورج رو، العراق القديم، ص502. يوسف قوزي، آرامية العهد القديم، ص21

أمَّا شيخ المؤرخين العراقيين طه باقر فيقول: إن الكلدان ونابو بلاصر ونبوخذ نصر آراميون، وننقل قوله بالتفصيل والصفحة في كتابه، مقدمة في تاريخ الحضارات القديمة، ج1 وادي الرافدين: استُعمل مصطلح كلدية نسبة إلى الكلدانيين الآراميين ص11، وبعنوان: الآراميون يقول: تدفقت أشهر القبائل الآرامية إلى وادي الفرات الأسفل والأعلى وأشهرها الدولة الكلدانية التي اشتهرت بملكها نبوخذ نصر 605-612 ق.م. ص72، مؤسسي الدولة البابلية الأخيرة  وهي الدولة الكلدانية كانوا من الآراميين ص492، وسعى آشور بانيبال للحصول على تحالفات فينيقية ومملكة يهوذا وبعض القبائل العربية في بادية الشام والكلدانيين الآراميين في جنوب العراق ص524، ونابو بلاصر هو كلداني أي آرامي الأصل ص527، كذلك: نابو بلاصر الذي يرجع في أصله إلى إحدى القبائل الآرامية في العراق المسماة كلدو ص546.
 
ويضيف طه باقر أن عمر الدولة الكلدانية الحقيقي هو 43 سنة فقط، (أي عصر نبوخذ نصر فقط). مقدمة في تاريخ الفرات القديم، ص205 
أما العهد القديم فيقول: فكلم الكلدانيون الملك نبوخذ نصر بالآرامية" (دانيال 2: 4).


أما عن لب الموضوع من كتاب العلامة موفق نيسكو اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان ص684-685، الكلدان والآشوريون أصلهم إسرائيليون لا عراقيون
]

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  ليس من المعقول ان أطلب من البطريركية الكلدانية تفنيدا لمقولاتك ياموقق على لسانها. فأنا هو من واجهك هنا بموقفها الذي سخرت منه وقتها. كنت أقصد بكل البطريركيات، البطريركيات الأخرى. ثم أنك تضحكني عندما لا تحلل وتفهم ماتقرأ والدليل، انك ياجورج أول من شتم وقال عنه انه من وعاض السلاطين ، الدكتور عبدالله رابي، لأنك لم تفهم مقدمة المقال المهم وانا اتفق معه وليس ذلك فقط فاللغويون والمؤرخون في تناقض واضح في الآراء، وتم حذف تعليقك وتعليقات جماعتك ورميها في الزبالة الألكترونية.

نُريد قطعة أثرية فيها كتابة تُثبت بأن (نابو بلاصر هو آرامي ). ولماذا لم تسمى الدولة الكدانية بالدولة الآرامية؟ على إفتراض أن الملك المذكور آرامي ويعرف أنه آرامي؟.. الأرامية كلغة شئ والآراميين كقوم انصهر في المجتمع الآشوري على مدى ثلاثة أجيال ومن  ثم المجتمع البابلي.  نعلم بأن تعدد الزوجات كان طبيعيا حينذاك والتزاوج ليس على أساس الهوية!ثم في الفترة اللآحقة (...تكوَّن سكان بابل في الفترة البابلية الوسطى من مجموعتين رئيسيتين: البابليون الأصليون (يتألفون من أحفاد السومريين والأكاديين والعموريين والكاشيين)، بالإضافة إلى رجال القبائل الذين وصلوا مؤخرًا مثل الآراميين والكلدانيين، وبحلول القرن الثامن قبل الميلاد فقدت المجموعات البابلية الأصلية هويتها وثقافتها القديمة واندمجت في ثقافة بابلية جديدة موحدة...)/Brinkman 1984، صفحة 11./
 وهناك تناقض واضح بين المؤرخين في هذه المسألة فنبوخذ نصر مثلا من قبيلة كلدية يقول بعضهم بأن أصلها آرامي فلو وضعنا كلا الرأيين فمن هو على صواب ولماذا اختار موقق الرأي الثاني ، أليس لأنه مع سبق الأصرار يريد تعميم الآرامية في كل شئ.. لقد استقى مصادره من الوكيبيديا ! وهذه الآراء في الوكبيديا والوكبيديا يمكن لكل شخص اجراء تعديلات واضافات فيها وفيها تزوير، لذلك هذه الموسوعة لا يُعترف بها أكاديميا كمصدر.. كان عليه أن يقول مثلا ( ملوك الدولة الكلدانية هم من قبائل كلدية وبعضهم تمتد جذور قبيلته الى قبيلة آرامية) وليس ( ( كانت الدولة الكلدانية التي دامت ٧٣ سنة فقط أساساً دولة آرامية )... ولذلك نقول بأننا اليوم شعب واحد من أصل مشترك واحد ولغة واحدة ودم واحد.. اما أن تعلنوا انفصالكم عنا حالياً لأسباب سياسية ياموقق وتدعم ذلك بكتابك الأ سود فهذا الذي في مقالتي هو ردي عليك. وكمثال من مصادر كتابك الأسود،  المؤرخ اليهودي الأصل أحمد سوسة كتب عن نظم القنوات المائية والسدود في الحضارات القديمة. لكن كل كتاباته الأخرى مشكوك في أمرها! اما كتاب عساف فهو كتاب ثانوي ضعيف كمصدر.. لماذا لا يضم كتابك ياموقق اعتمادا على أنه لملوم مقالاتك القديمة، اي أشارة من مصادر مطارنة وبطاركة الكنيستين السريانيتين عن علاقاتهم باليهود و انساب اليهود ولماذا تقول مخرفاَ بان الآشوريين والكلدان هم من الأسباط المفقودين فقط، وتستثني بتحيز عنصري  السريان ، هناك شعور قومي لدى الآشوريين بأنهم آشوريين وكذلك عند الشقيقين الآخرين. نحن نحترم بعضنا من منطق ايماني قومي وحدوي يجمعنا..
نحن لا نبخس حقكم في تحديد هويتكم القومية. لكن لانقبل تطاول مجموعتكم الخلامو الجديدة بنشر التكفير والتطرف، لا تخرفوا وتحرفوا وتشتموا.. مشكلة موقق هي مع  يونادم كنا.

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 561
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
  سؤال:

لماذا عنون  الأرخدياقون نعمة الله دنو (الموصل 1884-1951) كتابه (التحفة الاشورية في احكام اللغة السريانية) بهكذا عنوان وهذا الكتاب صادر عن دير الزعفران عام 1920 كتاب منهجي لطلبة الصف الثاني الابتدائي  مؤلف 26 صفحة، عن تصريف الصيغ السبع وعن الضمائر والتركيخ والتقشية والخ من المبادئ الأساسية، ماهو مهم فيه انه في مقدمة قصيرة يحيل السريانية إلى (الإرث الاشوري الثمين ) وخاطب التلميذ أن يقبل على التعلم بالاعتماد على (ذكائه الاشوري الوقاد) حسب تعبير مؤلفه. الملفان نعمة الله دنو السرياني / من الكنيسة السرياني الأرثوذكسية.

غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1668
    • مشاهدة الملف الشخصي
.