المحرر موضوع: المجلس القومي الكلداني يصدر بيانا بمناسبة الذكرى ٥١ لمجزرة صوريا الكلدانية  (زيارة 140 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sinan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 555
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في الذكرى 51 لمذبحة قرية صوريا الكلدانية: المجلس القومي الكلداني يطالب إعتبار ضحايا    المذبحة شهداء وإحقاق حقوقهم أسوة بالمناطق التي تعرضت للإبادة الجماعية
بـيـان
في مثل هذا اليوم السادس عشر من ايلول من عام 1969 وفي كل عام نستذكر ويستذكر معنا ابناء شعبنا مذبحة قرية صوريا الكلدانية والتي راح ضحيتها آناس مدنيين أبرياء مسالمين على يد جلاوزة النظام البعثي الحاكم وعلى رأسهم المجرم عبد الكريم الجحيشي بعد ان وجهت فوهات البنادق الى صدورهم وقتلوا بدم بارد وبدون رحمة ووازع من الضمير ودون تمييز بين رجل وأمرأة وطفل ولم ينجوا منها حتى كاهن ومختار القرية، لتضيف بذلك مذبحة أخرى الى المذابح التي تعرض لها شعبنا في سميل وسيفو في بدايات القرن المنصرم.
لقد سطر أبناء قرية صوريا الكلدانية الذين طالهم الحقد الأعمى وغرور عناصر السلطة الحاكمة تجاه شعبنا الآمن المسالم سفراً جديداً في الشهادة ورمزاً خالداً مع شهداء شعبنا بعد أن أرتوت أرضهم الطاهرة بدمائهم الزكية. ولم يقف الزمن عند هذه المذبحة بل سيناريو القتل والأنتهاكات تجاه شعبنا لا يزال مستمراً الى يومنا هذا وفق أجندات ومؤامرات محلية واقليمية لتصفية وجوده القومي والتأريخي على أرضه، فها هو شعبنا يرزح تحت نير التهجير والنزوح واللجوء يعاني الآلام والمصاعب والقتل منذ سقوط النظام البائد عام 2003 وتعرضه للإبادة الجماعية بعد أحتلال ما يسمى بتنظيم داعش اراضيه في الموصل وسهل نينوى عام 2014.
وبهذه المناسبة الأليمة على قلوبنا فأن المجلس القومي الكلداني ومن خلال نهجه السياسي والقومي نطالب الجهات المعنية في الحكومتين المركزية وأقليم كوردستان إعتبار ضحايا مذبحة قرية صوريا الكلدانية شهداء وإحقاق حقوقهم أسوة بالمناطق التي تعرضت للإبادة الجماعية. وعلى المجتمع الدولي الوقوف الى جانب شعبنا ضد الهجمات والأنتهاكات التي يتعرض لها .
وبهذه المناسبة المؤلمة نطالب البرلمان العراقي وبرلمان أقليم كردستان والمجتمع الدولي بالأعتراف بها كأبادة جماعية ( جينوسايد ).
وفي الختام
المجد والخلود لشهداء صوريا ولكل شهداء شعبنا وستبقى هذه الجريمة النكراء وصمة عار وذل في جبين مقترفيها، وسنكون دائماً أوفياء للتضحيات الكبيرة وملاحم الشهادة والبطولة التي سطرها ابناء شعبنا على مر الأزمان.

                                                                      المكتب السياسي
                                                                           للمجلس القومي الكلداني
                                                                              16 / ايلول / 2020