المحرر موضوع: تللسقف تحتفل بتناول 65 من ابنائها وبناتها  (زيارة 339 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 932
    • مشاهدة الملف الشخصي
تللسقف تحتفل بتناول 65 من ابنائها وبناتها
عنكاواكوم – تللسقف – لؤي عزبو
تراس المطران  مار ميخائيل مقدسي مطران  ابرشية القوش والشيخان ,القداس الاحتفالي للتناول الاول في كنيسة مار كوركيس  في بلدة تللسقف ، صباح الجمعة ١٣ تشرين الثاني٢٠٢٠.
وعاونه في القداس  الخوري  فارس ياقو مروكي والاب د. كرم نجيب قاشا .فيما اقتصر الحضور على العوائل من  ذوي المتناولين بقصد التباعد الاجتماعي بسبب جائحة كورونا .
استهل القداس بزياح المتناولين يتقدمهم الصليب المقدس  مرتلين التراتيل الطقسية للكنيسة الكلدانية  من باحة الكنيسة  الى داخل هيكل الكنيسة .
وخلال القداس القى سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي موعظة استهلها بتقديم الشكر الى كل الذين ساهموا باعداد الاطفال المتناولين من الكادر التعليمي في الكنيسة كما شكر اباء وامهات المتناولين الذين اوصلوا ابنائهم  الى هذه المرحلة .
كما اكد على ان هذا التناول هو اساس حياتكم المسيحية  واضاف” أطلب من الرب ان يجدد هذا القربان حياتكم وافكاركم ومسيرة حياتكم الى الافضل”
 كما شدد على “الاستمرار على تناول القربان المقدس لكي تتقدس اجسادهم وان يطبقوا دوما  تعاليم الكنيسة المقدسة وان يكون الاباء الامهات المثال الذي يحتذي به اطفالهم في تطبيق هذا التعاليم.
واختتم سيادته  ” يجب ان يكون رجائنا قويا باسرار الكنيسة المقدسة لكي يحفظكم الرب” .
بلغ عدد المتناولين( ٦٥ ) قسموا الى وجبتين , وتخلل الاحتفال تراتيل وصلوات من اجل المحبة والسلام وكانت جهود المشرفين على تدريب المتناولين واضحة من خلال الدقة والنظام في فقرات المراسيم.
الف مبروك وتمنياتنا للجميع بالخير والموفقية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية