المحرر موضوع: المطرب الاردني رامي خليل: الغناء العراقي من اجمل الفنون ويضم في طياته مقامات موسيقية رائعة  (زيارة 59 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 655
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب الاردني رامي خليل:
الغناء العراقي من اجمل الفنون ويضم في طياته مقامات موسيقية رائعة

حاوره / كاظم السيد علي
يعد رامي خليل  من المطربين الشباب في الاردن فهو صوت جميل  طموحه لا يقف عند حد معين تعاون مع عدد من الشعراء و الملحنين من داخل الاردن و خارجها لأنه قدم اعمالا غنائية جميلة . بالإضافة لمشاركته في عدة محافل فنيه داخل و خارج الاردن كان لي معه حوار عن بداياته الفنية وعن الاغنية خاصة ومدى تأثره فأجابه قائلا :
* هل تحدثنا عن نشأتك وبداياتك مع الغناء كيف كانت ؟
-بدايتي الفنية كانت منذ صغري حيث انه تم اكتشاف موهبتي الفنية وانا في عمر صغير، و بعدها قمت بتطوير نفسي من خلال الاستماع إلى الاغاني القديمة و التمرس على غنائها وبعدها في المرحلة الجامعية أسست فرقه موسيقية و قمنا بالمشاركة في مهرجانات عده داخل الاردن و بعد الجامعة قمت بعمل عده حفلات في الاردن و خارجها.
*وهل انجزت اغاني خاصة بك ؟
 -نعم  بعدها بدأت بإصدار اغاني خاصه بي منها (طول يا ليل ، عايز القمر ، يا عساني طير ، مشتاق ،صدفه ،وينك يا ناسيني ،بكرا بتنساه ، ضحكتك، على طاري الغرام ).
* وهل اتجهت الى دراسة مبادئ الموسيقى وعلى يد من ؟
-لم ادرس الموسيقى و لكنني ملم بها و لدي خبره جيده فيها من خلال متابعتي المستمرة وممارسة الغناء .
*من هو اكثر شخصية غنائية تأثرت به ؟
-تأثرت بعمالقة الفن القديم .
* من هو الفنان الاول الذي اسهم بدعمك معنويا  في بداية مشوارك هذا ؟
-اول انسان امن بموهبتي الغنائية و قام بإنتاج و توزيع اغنيتين لي  ايمانا منهو  بموهبتي هو الموزع الموسيقى محمد الخطيب ،ومن ثم  بعد ذلك قمت بالتعاون مع المنتج الفني حازم العساف بعدة اغاني.
*متى بدأت الانطلاقة بتسجيل الاغاني ؟
- بدأت في عام   ٢٠٠٧ بتسجيل اغاني خاصة بي مثل (طول ياليل ، عايز القمر، وينك يا ناسيني، يا عساني طير ،مشتاق ،بكرا بتنساه، ضحكتك، على طاري الغرام) كما شاركت بشاره مسلسل (أوراق الحب )بأغنيه (صدفه) و التي انتشرت عربيا بشكل كبير ، اضافة لتقديم اغاني وطنية مثل (اصبح عليك الخير يا بلدنا و حلوه يالاردنية ) .
*اخر ماقدمته لجمهورك ؟
-مؤخرا قمت بطرح عمل جديد بعنوان (عمان ام الكوفية )كلمات خليل عابد و الحان و توزيع محمد القيسي. قمت بعمل cover اغنيه شيرين مع الموزع الموسيقى بهاء الداوود.
*وما تحمله جعبتك من جديد ؟
- احضر لعمل عاطفي جديد بعنوان( احبك ) كلمات رياض العلي و الحان و توزيع محمد القيسي.
* هل لك ان تصف لنا واقع الاغنية الاردنية اليوم , ولماذا لم تأخذ شهرتها بين الشعوب ؟
-بالعكس الأغنية الأردنية متواجد ة في الساحة الغنائية العربية و لدينا عدد من الفنانين الأردنيين الذين قاموا بإيصالها إلى الوطن العربي.
* هل توضح لنا رؤيتك لواقع الاغنية العراقية الان ؟
-الغناء العراقي من اجمل الفنون ويضم في طياته  مقامات موسيقية رائعة ، كما انني من عشاق الاغاني العراقية الجميلة و خصوصا المواويل و الأغنية العراقية بالوقت الحالي من اقوى الاغاني على الساحة الفنية و خصوصا الشبابية .
 *ما الذي يميز جيلك عن الجيل الذي سبقكم في مضمار الاغنية الاردنية ؟
-الجيل الجديد استفاد من عصر السوشال ميديا و تمكنا من الانتشار عربيا من خلال هذه المنصات و لكن مازال ينقصنا شركات إنتاج تهتم بالفنان الاردني و تستثمر به حيث انه يوجد لدينا طاقات فنيه رائعة.