المحرر موضوع: مؤسسة ألياس حنا الخيرية تبدأ في دفع أقساط طلاب القامشلي ضمن خطتها التعليمية المجانية  (زيارة 1786 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37774
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤسسة ألياس حنا الخيرية تبدأ في دفع أقساط طلاب القامشلي ضمن خطتها التعليمية المجانية

عنكاوا كوم - القامشلي - خاص

دفعت مؤسسة ألياس حنا الخيرية والتراثية، حديثاً، لمدرستين سريانيتين في القامشلي؛ كبرى مدن محافظة الحسكة، الأقساط المالية لجميع طلاب أبناء شعبنا كأحد أبرز بنود خطتها التعليمية المجانية للعام الدراسي 2020/2021.

وقال المحامي بسام يوسف؛ المسؤول القانوني للمؤسسة المرموقة اجتماعياً، إنه التقى ومسؤولي المؤسسة، يوم الأربعاء (30/9/3030)، بالكوادر التدريسية والإدارية لمدرستي مار قرياقس (ومقرها في حي الأربوية؛ شرق القامشلي) ومار كبرئيل (ومقرها في حي الموظفين؛ وسط القامشلي)، وأكد على "دفع أقساط جميع طلاب المدرستين، كما تعهدت المؤسسة في وقت سابق".
 
وأكد "يوسف"، لعنكاوا كوم، على أنه سيتم دفع أقساط طلاب باقي المدارس السريانية (مدرسة الحرية ومقرها كنيسة مار أفرام في الحي الغربي، ومدرسة الأمل ومقرها في كنيسة السيدة العذراء بحي الوسطى) خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف أن مؤسسة ألياس حنا أطلقت، يوم الإثنين الماضي (5/10/2020)، "دورات الصفوف التعليمية الصغيرة (الأول والثاني والثالث والرابع) في مدرسة الأمل الخاصة (كنيسة السيدة العذراء)، والتقت بالأهالي والكادر التدريسي للوقوف على أفكار واقتراحات الكوادر التدريسية والتعليمية واقتراحات أهالي الطلاب لما فيه تطوير لعمل المؤسسة المجتمعي".

وإلى جانب دورات الدروس التعليمية، ستمنح المؤسسة الخيرية طلابها أيضاً دروساً مجانية في اللغة السريانية.

وللقامشلي؛ التي لها دلالة حضارية لدى السريان حول العالم في العصر الحديث، أربع مدارس خاصة تتبع للكنيسة السريانية الأرثوذكسية؛ التي تعد بدورها أكبر طائفة من حيث العدد في محافظة الحسكة وعموم شمال شرق سوريا.
 
وأطلقت مؤسسة ألياس حنا، يوم 15 أيلول الماضي، برامج معهدها التعليمي المجاني في القامشلي للصفوف الخامس والسادس والسابع. وفي وقت لاحق، ستطلق المؤسسة برامجها التعليمية المجانية لباقي الصفوف والتي أعلاها مرحلة البكلوريا؛ وذلك ضمن خطة المؤسسة الخيرية في إطلاق دورات تعليمية مجانية من الصف الأول حتى البكلوريا.

وكانت المؤسسة أعلنت، في وقت سابق من أيلول الماضي، عن خطتها لهذه السنة (2020 - 2021) والمتمثلة في أربعة محاور؛ هي دورات تعليمية مجانية لجميع الطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى البكلوريا (12 صفاً)، بالإضافة إطلاق معهد موسيقي تعليمي مجاني، وإنشاء نادٍ رياضي يتضمن رياضات مختلفة ككرة القدم وكرة السلة والسباحة صيفاً مجاناً. وأخيراً، دفع أقساط جميع طلاب مدارس السريان الأرثوذكس الخاصة عن جميع أبناء شعبنا وعددهم نحو 1100 طالب وطالبة.

وتركز المؤسسة الخيرية -التي يترأس مجلس إدارتها رجل الأعمال السرياني المقيم في الولايات المتحدة ألياس حنا- على الشأن التعليمي، وتتخذ من "نجاحكم التعليمي هو هدفنا الأسمى في مؤسسة ألياس حنا الخيرية والتراثية" شعاراً لها.


أخبار متعلقة

مؤسسة ألياس حنا الخيرية تطلق برامجها التعليمية المجانية لأبناء شعبنا في القامشلي
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=989671.0
مؤسسة خيرية مسيحية تعلن دعماً جديداً لأبناء شعبنا المتبقين في منطقة الجزيرة السورية
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=987866.0
فتح باب الانتساب لمؤسسة ألياس حنا الخيرية للغة والتراث السرياني
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=898330.0
مؤسسة ألياس حنا الخيرية للغة والتراث السرياني تعلن آلية عملها
https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,888435.0.html
برأسمال 5 ملايين دولار.. مليونير مسيحي يعتزم إطلاق مؤسسة خيرية لدعم اللغة والتراث السرياني
https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=882008.0


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية